اعلن وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار ان المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لمحاكمة المتهمين باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري رفعت الحظر الذي كان مفروضا منذ العام 2005 على ارصدة رئيس جهاز الأمن والاستطلاع السوري في لبنان سابقا، اللواء رستم غزالة.

وقال نجار في ختام ندوة قضائية ردا على سؤال صحافي “تقدمت عائلة غزالة وليس غزالة شخصيا، بطلب من المصرف المركزي اللبناني لرفع الحظر عن الأموال التي كانت قد حجزت أيام المحقق ديتليف ميليس” الذي كان اول رئيس للجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري.

واضاف نجار “بما أن صلاحية المحاكم اللبنانية عن ملف اغتيال الرئيس الحريري انتهت منذ أول مارس 2009 فقد احال المدعي العام التمييزي القاضي ميرزا الطلب على المدعي العام للمحكمة الدولية القاضي دانيال بلمار الذي رد بالموافقة”.

يذكر ان تقارير اولية للجنة التحقيق الدولية اشارت الى احتمال تورط مسؤولين امنيين في لبنان وسوريا في عملية التفجير الكبيرة التي وقعت في بيروت في 14 شباط عام 2005 وادت الى مقتل الحريري مع 22 شخصا آخرين. ونفت دمشق اية مسؤولية لها في هذه العملية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫188 تعليق

  1. ايوه فهمت يا قاسيون، بس مرة من نفسى، على الاقل انا بقول الكلام المؤدب.ههههههههههههههههههه
    اوك قاسيون، انا اسفة.

  2. ابو الحن عند الشجرة ..خرجت تكون عنوان فيلم ..لو يسمعها ابو صطيف .

  3. اهلا يا جميلة، طب ليه ما دخلتيش باسمك الحقيقى.
    عموماً زى ما قال قاسيون ملك اسم جميل، كل سنة وانت طيبة؟
    بس ليه ممنوعة من التعليق؟
    درش انا هاظهر فى الجزء الكام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. الجزء الثالث، ليه كده يا ابنى، انت حطمت امالى الفنية هههههههههه
    اوعى اكون شريرة ههههههههههههههههه

  5. الصهاينه قتلوا الحريري ليفرقوا بين العرب عامه وسوريا ولبنان خاصه لان اتحادهم يهدد كيانهم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وكلمه حق تقال سوريا تمشي بخطي ثابته وان شالله تعود دمشق لمكانتها فعزكم بعز العرب ونحن سند لكم ما بيروت الا دمشق وما القاهره الا الجزاير وما الرياض الا صنعا وما بغداد الا القدس وكلنا جسد واحد نمرض ولا نموت وان شالله القادم افضل

  6. اتابع كلماتكم الجملة .. لكني تعبت من السهر ..
    شكرا اخي العربي
    نلتقي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *