نشرت صحيفة “التلغراف” البريطانية، الأحد، صورة قالت إنها تعود، لعوف عبدالرحمن، مساعد أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت الصحيفة نقلاً عن خبير عسكري عراقي اسمه هشام الهاشمي، إن “أبو سجا، وهي كنية مساعد البغدادي، في الغالب قد قتل في ضربة جوية لقوات التحالف لقافلة بها قادة من تنظيم داعش”، وأضاف الهاشمي “أبو سجا مرافق دائم للبغدادي ولا يفارقه، ولهذا من المرجح جداً أن يكون البغدادي حاضراً لحظة استهداف القافلة المكونة من 10 سيارات”.

وأوضح الهاشمي للصحيفة بقوله “أبو سجا أهم قيادي تم التأكيد على مقتله من بين 20 آخرين ينتمون إلى داعش، الذين استهدفهم القصف”.

وقدمت “التلغراف” هشام الهاشمي، على أنه واحد من مجموعة مميزة، تم السماح لها بالاطلاع على وثائق سرية، تم العثور عليها في منزل قيادي من داعش، تعرض للقصف على يد قوات عراقية.
قائمة بأسماء قادة داعش القتلى بالغارة

وفي وقت سابق، سرت أنباء متواترة عن لائحة بأسماء قياديي تنظيم “داعش” الذين قضوا في الغارة الأميركية على اجتماع لهم في القائم بالعراق.
وهؤلاء القتلى، بحسب الأنباء، هم:
– أحمد عوض السلماني – مفتي التنظيم في القائم
– سامر محمد المحلاوي – المسؤول الأمني للتنظيم في القائم
– كنعان عبود مهيدي – مسؤول التنظيم في بلدة راوة
– وليد ذياب العاني – مسؤول التنظيم في بلدة عنة
– أبو زهراء المحمدي – مسؤول التنظيم في الفرات (بلدات البوكمال والقائم، وبلدات صغيرة أخرى في سوريا والعراق).

أما أخطر المصابين من قياديي التنظيم جراء تلك الغارة فهو أبو أنس، قائد التنظيم في بلدة القائم.
التلفزيون العراقي: إصابة البغدادي بضربة جوية

وكان التلفزيون العراقي الرسمي أكد في خبر عاجل إصابة البغدادي في ضربة جوية نفذتها خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية.

كما أفاد الخبر بمقتل وإصابة عدد آخر من قيادات التنظيم المتطرف أثناء الضربة.
وفي نفس الوقت قال المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إن وزارة الداخلية ليست لديها حتى الآن معلومات مؤكدة عن إصابة البغدادي من عدمها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. تنظيم مثل داعش عمره اكثر من سنوات كثيره ولكن التكتم الاعلامي هو من فاجئنا بداعش وقياداته القويه التي احتلت اجزاء كبيره من دول عربيه بلمح البصر .
    اعلام لا يُجيد غير اخبار الفنانين !!! فعلاً اعلام عربي مُتخنزر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *