هكذا قالها “هورست زي هوفر” رئيس وزراء ولاية بافاريا في حديثة لمجلة فوكس واسعة الانتشار ـ وجاءت مطالبته بوقف هجرة العرب والاتراك الي المانيا بلا أدني مواربة ولا اي مراعاة لأواصر الصداقة التي تربط بين كثير من الاقطار العربية والمانيا، هذا وجاءت مطالبته بالتحديد وخص العرب والاتراك عن سواهم بمثابة الإهانة لمواطني هاتين القوميتين اللذين يعيشون في هذه البلاد، اما تبريره لذلك بأن الثقافة هنا مسيحية ولا تسع ثقافة المسلمين، اضافة الي ان المهاجرين العرب والاتراك لا يستطيعون التكيف والاندماج في المجتمع الجديد، فلم تقنع احدا في المانيا، حتي ان اقل ما يمكن وصف هذه التصريحات به انها وقعت على الجميع كالصاعقة.

وفي هذا الاطار تسابق السياسيون من مختلف الاحزاب للرد والتعليق علي هورست زي هوفر يقول “ماركوس ريندشرايبر” من الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض ان الوجه اليميني لزي هوفر اصبح واضحا واكتشفناه الآن.

وتقول “رسا بيكر”، رئيسة الشبيبة الليبرالين ان المانيا في حاجة مستمرة للمؤهلين تأهيلا عاليا وخريجي الجامعات من المهاجرين علي سبيل المثال المهندسين الايرانين مطلبون هنا.

ويقول “فولفجانج بوزباخ “من نفس الحزب المسيحي الاشتراكي الذي ينتمي اليه زي هوفر انه تصريح بائس فهل ستوافق المحكمة الدستورية العليا او المحكمة الاهلية علي هكذا اقتراح.

من ناحية اخرى، قالت زعيمة حزب الخضر إن علي زي هوفر ان يميز بين الهجرة الفعالة وغير الفعالة في تصريحاتة المعادية للمهاجرين. وتقول نائبة رئيس البوندستاج “بيترا باو” انه فقط اراد ان يظهر معارضته لخطاب الرئيس الالماني الذي طالب فيه باعتبار الاسلام جزء من المانيا فهو يعلن معارضته بهذا التصريح غير المسؤول.

هل يهاجر المسلمون الى ألمانيا بالفعل؟

علي ضوء هذا الجدل المحتدم فإن المراقبين يطرحون سؤالا هاما عن حقيقة هجرة المسلمين الي المانيا؟ وكم هو عددهم الحقيقي؟ الذي يدفع بزي هوفر للمطالبة بمنعهم من السفر الي المانيا؟!

تقول سجلات مكاتب الهجرة الالمانية التابعة للحكومة الالمانية انه بدء منذ عام 2005 رحل العديد من الاسر المسلمة المهاجرة عائدة الي بلادها ..بل أن الامر لم يتوقف علي ذلك فقط فقد سجلت مكاتب الهجرة زيادة ايضا في عدد الالمان المتجهين الي الهجرة في الخارج، ويقول تقرير صادر عن مركز الهجرة في الحكومة الاتحادية أنه في سنة 2008 رحل من المانيا 563 الف اجنبي في الوقت ذاته، الذي دخل فيه البلاد 573 الف اجنبي.

لكن كيف يبدو الوضع في ولاية بافاريا التي طلب رئيس وزرائها بوقف هجرة المسلمين اليها؟

في تقرير صادر من وزيرة الشؤون الاجتماعية في الولاية كريستينا هادرزور يقول إنه في سنة 2008 قدم الي الولاية 99823 الف اجنبي في الوقت نفسه الذي رحل فيه من الولاية 99 705 اجنبي. معروف ان الهجرة الي المانيا منذ سنة 1973 من اجل العمل كانت تسير بشكل اعتيادي وكان بإمكان العمال جلب اسرهم للعيش معهم غير ان تشديد القوانين بدأ منذ سنة 2005.

لكن كيف يلتحق الاهل بالمهاجرين؟

طبقا للقوانين الالمانية فإته يمكن للمهاجر الذي يعمل في المانيا ويؤجر مسكنا ان يطلب ضم الزوجة او الابوين، وان يكون هناك علي الاقل مساحة في السكن للقادمين الجدد لاتقل عن 12 متر للفرد الواحد. لكن كيف يبدو عدد الذين يطلبون حق اللجوء السياسي في المانيا من البلاد الاسلامية؟

معروف انه بعد نهاية الحرب اليوغسلافية شددت المانيا قوانين اللجوء السياسي في البلاد فعلي سبيبل المثال في سنة 1992 كان يوجد 440 الف طلب لجوء سياسي وفي العام الحالي 2010 يوجد فقط 22 962 الف طلب منهم 3657 من افغانستان و3649 من العراق و1655 من الصومال و1390 من ايران اما من تركيا فلم يزيد عددهم عن 913 شخص.

الاتراك يرفضون والعرب يتجاهلون التصريحات

من ناحية اخرى، طالب رئيس الجالية التركية في المانيا كينان كولات رئيس الوزراء بالاعتزار والكف عن هذه التصريحات غير المقبولة في الوقت ذاته الذي غاب فيه العرب تماما عن مطالبة رئيس الوزراء بالاعتذار!

غير ان ماري بومر مسؤولة شؤون الاندماج في الحكومة الالمانية رفضت تصريحات زي هوفر جملة وتفصيلا، وقالت انها سببت صدمة في المانيا، واضافت لايحق لزي هوفر او اي شخص اخر ان يضع ابناء الثقافات الاخري موضع الاشتباه.

وقالت ان تصريحاته تتعارض مع المساعي المبذولة لعملية الاندماج في المانيا. هذا وبعد التفاعل الشديد لتصريحات زي هوفر عاد مجدد للتراجع دون الاعتذار عندما قال في تصريح جديد له مساء امس اثناء زيارة للعاصمة البلغارية صوفيا بانه انه لم يطالب تحديدا بوقف هجرة العرب والاتراك انما قال اننا لسنا في حاجة الي مزيد من المهاجرين المنتمين الي دوائر ثقافية اخرى.

معروف ان ولاية بافاريا لها استثمارت كبيرة في الدول العربية ودولة الامارات هي اكبر شريك تجاري في الدول العربية لولاية بافاريا ويحط سنويا في الولاية آلاف السياح العرب من دول الخليج ويقصدوها اما للسياحة او العلاج ويضخون سنويا ملايين اليوروات في خزائن الولاية وكان اقبالهم في صيف العام الماضي لافتا حتي ان وسط مدينة ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا كان يغص بهم صباحا ومساء مما دفع بصحيفة “تي تست “اليومية من الترحيب بهم علي صفحتها الاولي بذكر كلمة اهلا وسهلا بكم باللغة العربية ورغم كل ذلك يجيئ اليوم رئيس الوزراء البافاري بعد ان امتلئت خزائنه ليسب العرب والاتراك المسلمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫114 تعليق

  1. خيتو ليلــي , انــا كمان عندي نفس الاحساس شكلو ثعلــوب
    فعــلاً …. يالطيــف قديش بيكره الاسلام …..
    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم .

  2. almochkil akhi sami lwe chofet fi boldana kolina alaarab kif fi nass bi chrabo we wafsido wehome ykolo muslimine kif hal home fi balade lhoriya kif ykolo hada la yobarire an lmuslimine kolo men yirid yanjah fi lentikhabate yeji yemsahfina rijlo kif ky golo
    ila madafeanach ala baedina lbaede chkon liray dafie laadowe diale l islame hacha lillah tawahado tassoudo

  3. السؤال هنا لمن يقول ويدعم رأي هذا الطالب للشهره!!!اكان هاجر العرب لولا الحاجه والعوز?? اليس الغرب هو المسؤول عن نهب الثروات في دول عربيه وإفريقيه وغيرها والداعم الاول لنظم وحسب إحصاءات الغرب فاسده إذا فاليتحمل الغرب الهجره لأنها من صنع أيديهم

  4. أن من سرق ثروات بلداننا العربية ومازالوا يسرقونها هم الحكام ياغشيم وليس أمريكا … فهذه الأمارات الرب يحفظها لديها أكبر أستثمارات في أمريكا وهي بلد صحراوي ولكن بحكمة وشرف راعيها المرحوم زايد أصبحت بهذا الحال الراقي .

  5. ايام ما كانوا محتاجين للسواعد العربية كان مرحب بمن هاجروا اما الان بعد ان استقام الوضع عندهم الطرد و المحاربة هو الجزاء.

  6. شكرا يا ثعلب البطل ما شالله عنك شو فهيم وحكام العرب يا فطيحيل عند مين موظفين?? وغير الامارات ??

  7. this stupid gentleman have no right to say these things about us…. the big news is …he’s gonna go to heaven anyways 😀 and they’re telling us we r terrorists!!!
    all I wanna say is a big fat waaaaww

  8. ■abdalwadud في تشرين أول 13, 2010 |
    antizionists …. أنا اتحدث مع ليلى … هي بنت اخوي وأنا عمها … فمادخلك انت بالموضوع ؟؟؟؟؟
    والله حاشاها الاخت ليلى

  9. مثال :المالكي جاء بجيشه وعدم صدام وهجر 7000000 عراقي وهو ينهب ثروات العراق:)

  10. ليش السعودية ما تفتح باب الهجرة للمسلمين٠ ارض صحراء كبيرة٠ وما تخلي اوروبا تحكي عن العرب والمسلمين٠ او شاطرة بس تحط فلوسها ب بنك امريكا و اوروبا٠ وقال شو ما بدها الفايدة منهم٠بس تخليهم يحكوا عالعرب٠ وسمعان بالضيعة٠

  11. salam alikoom
    bas habeet atheef ch2i
    mooosh rah atklam a3n almdoo
    bas habib as2al alakh abduwadood layish am yitklam ala aldoctor walch2ikh mohamed alar2ifi heek
    moosh meen haqak wala haq gh2irak 3nak titklam a2n shikh fath2il mithl alar2ifi heek fa atq2i allah sobhanooh wtalaa w2i 3tloob almaghfirah m2inooh
    wfak2ir qabl ma tihki aya ch2i aoo a2ood 3la ashrah qabl ma tqool aya kalmah wsalam l2i ahl alsalam

  12. ما بحصل اكل وملابس بمشي عريان هههههههههه العمى شو شغل كزب بس لا ترفع بشأن امريكا بأشياء ما الها وجود الا في مخيلتلك

  13. لمّ هدومك يا Triple – A وهات أحمد المصرى فى إيدك وتعالوا فوراً ، الناس دى ما بتقدّرش يا إخونا !

  14. An den Ministerpräsidenten von Bayern nicht anständig ist nicht verwunderlich, müssen wir die Muslime von den Gleichen von Ihrer Mentalität Harz Angriff und sicherlich sind Sie ein Kunde Juden hassen den Islam, die Religion der Wahrheit und Gerechtigkeit, aber ich sage Ihnen, sprechen Sie denn das Feuer der Hölle, du, um Kraftstoff und Sie müssen und wie Sie Kraftstoff dieses Feuer, so

  15. strawberry. لم يوحي أسمك أن كنت أمرأة أم رجل ولكنك كذبت على القراء حين قلت بأنك تعيشين في أمريكا فانا اعيش في امريكا وأضرب لك مثلاً عن طبيبة عربية تتقاضى في الساعة الواحدة من عملها 45 دولاراً يعني بحسبة بسيطة يطلعلها عدا التاكس 10,000 دولار بالشهر فكم تقبضين أنت غير الفتات من حكام دولتك الأسلامية التي تتشدقين بها . على فكرة أنا سعيد جداً لأستثارت كل الجهلاء فقد يخرج منهم من يعقل . 

  16. خلينا نايمين بالعسل نوم وتجاهل التصريحات وعمل لا شئ ……….. براقفو العرب ……. مابقاش ليكم اي لزمه في الدنيا وانا ااسف اني انتمي ليكم

  17. يعني انتم زعلانين ومعصبين عله شو حقه يرمي كل لاجئ بالزباله والله انتم الاجئين ما عنكم كرامه كردي ومصري وعرقي ولبناني وووووووووو استحو وله تعودتو عل شحاته زعلتو من كلمت الحق ليه شو عملو بالمصرين بالعراق كنه نهينهم ونضربهم بالشوارع وتشوف كل مصري عايش بالعراق عينه زرقه استحو يا شحاتين : سام العراقي

  18. باركك الله يا اخabdalwadud فعلا” تكلمت بالحق.والساكت عن الحق شيطان اخرس ولا يجوز مناصرة الدين على طريق الكذب والباطل

  19. يا عبد الودود…عرفتنا فهجوتنا كاذبا- لانك تلقي الاقوال بلا دليل -وهذا
    من الكذب الذي لا يليق بالانسان …ولو عرفناك لهجوناك بالصدق لان المسلم
    لا يكذب.. فقل لنا يا من تسمي نفسك بعبد الودود ..ما هو دينك..لنعلم ان
    كانت افتراءاتك على الاسلام سببها دينك ام لا ،فلا يمكن لمسلم ان يفتري
    على الاسلام…!!!ولا قيمة للاسم بل القيمة لمضمون صاحب الاسم…وللاسف فانت اسواواخطر على الاسلام من غير المسلمين لان اؤلئك صريحون في عدائهم للاسلام ،اما انت فتدس السم في العسل ،ولذا لا تغضب منا ان عاملناك بما انت اهله… فليس لك علينا حق الاسلام ولا حق اهل الذمة من المسالمين لنا لانك من المذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء وشر الناس ذي الوجهين الذي ياتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه ..فلا يكون عند الله ولا عند الناس وجيها!!!

  20. ■abdalwadud في تشرين أول 13, 2010 |
    أن من سرق ثروات بلداننا العربية ومازالوا يسرقونها هم الحكام ياغشيم وليس أمريكا … فهذه الأمارات (الرب يحفظها) لديها أكبر أستثمارات في أمريكا وهي بلد صحراوي ولكن بحكمة وشرف راعيها المرحوم زايد أصبحت بهذا الحال الراقي
    …………………………………………..
    لاحظوا الكلمة بين قوسين من يقول الرب يحفظها!!!!! الا الثعلب المتخفي باسم عبد الودود اتخجل من التصريح والقول انك مسيحي او انك تريد ان تلعب لعبة المسلم الكاره للاسلام!!!!
    لعبتك مكشوفة ولاتتذاكى اكتر من هيك علينا بعدين بيطقلك عرق

  21. شاهدة تقرير ……على احدى قنوات التلفزيون الكندي…
    ايكول..بسنة 2050 ..راح ايكون عدد المسلمين اوالعرب في المانيا اكثر من عدد الالمان انفسهم.
    وعدد العرب والمسلمين في اوربا راح ايكون بشكل لا يصدق..
    ولهذا بداة المخاوف من تزايد هذا العدد خوفا من غزو الدين الاسلامي وبدون سلاح.
    واذا كانت اسرائيل قد حاولت طرد والتضييق على عرب 48 فوفا من النمو السكاني الهم (6 مقابل 1).
    بدات اوربا وامريكا ايضا تحاول الحد من هذا الاحتلال..ولكن
    امر الله لا محال.
    .فالعرب قادمون….
    .

  22. (الرب يحفظها) اســلام مشاء الله عليك لئتطها وهى طايره OoOo
    ثعلوب دايخه بده العنب ومو طايله شو بئول عنه ?

  23. أخي اسلام ، من تتحدث معه الجميع يعرف من هو …
    وأنا شخصياً يرضيني جداً ما فعله من تغييره لهويته ،، لأن هذا يعني بكل وضوح انه لم يقدر أن يواجهنا باسمه الاول ،، ووجد كم ان موقفه ضعيف ،، فلجأ الى ما ترون ،، وغير الاسم والمعتقد ،،
    وانا لا املك أدلة أنه هو بالفعل الا استنتاجات ،، لكن بصرف النظر ..
    ان كان هو ما نقصده فليفكر بينه وبين نفسه ،، هل ما فعله يدل على ثبات وقوة وانه على حق أم العكــس ؟ من كان على الحق ويثق أنه على الحق لا يلجأ الى مثل هذه الحيل والألاعيب ،، ومن كان لا يقدر أن يُدافع عن دينه الا بان يوحي للناس أنه من غير معتقد فليراجع نفسه ومعتقده … أما من كان على الحق المبين فلا يخشى ولا يتردد ،، ويقول ها أنا فانظروني .. والسلام .

  24. لا يا اخ كريم هم مو خايفيين من اللي قلته بس بصراحة صرننا عبئ عليهم من الناحية الاقتصادية كل واحد مخلف عشرة وجالس بلا عمل والدولة بتصرف عليه

  25. شبيكم يا اخوة اي واحد يقول كلمة الحق كفرتوه وخرجتوه من الدين يعني لازم ينثر الدين عن طريق الكذب

  26. يا سيد اسلام
    قلتلك من قبل
    أنو اس م ك لوحدو م ر ع ب
    وكفيل بقتل العشرات
    هههههههه

  27. لقاء مع السيد…هورست زي هوفر
    برنامج ( كريم على على الهوا ) من اذاعة …TNT ..
    ******************************************
    السلام عليكم استاذ كيف الحال…اسمي كريم من برنامج كريم على الهواFriede sei mit euch, Professor, wie der Fall … Mein Name ist Creme der Creme auf dem Programm Hawa
    اهلا وسلا
    Willkommen auf dem Verkauf
    ممكن اسالك سوال اذا تسمح
    ASK wenn möglich bitte Sie, lassen
    تفضل….Bevorzugen
    شنو صار الكم ليش هيج تردون اترحلون العرب
    Was sie getan haben Quanten Warum reagieren Haig Atrhlon Araber
    اي نعم انريد نخلص من العرب ونسوان العرب::العمه عدكم النسوان ما عدهم شغل ولا عمل بس يولدن… بلليل تولد..وبالنهارتولد..وتمشي تولد تولد ..تاكل تولد… تجلس تولد…العمه امركبين مكاين تفريخ…حته ما في مكان نجلس فيه.
    Ach ja, wissen wir nicht von den Arabern und den Arabern Niswan loswerden wollen: Tante versprochen Niswan was zu füllen versprochen, keine Arbeit Old geboren werden … Bllil generieren und Balnhartold .. .. .. und gehen essen Rasse züchten Rasse … Tante sitzt Rasse … … Rasse Amrckbyn McCain Stück ist vorhanden Sa
    شكرا
    Vielen Dank

  28. فراس في تشرين أول 13, 2010 |
    شبيكم يا اخوة اي واحد يقول كلمة الحق كفرتوه وخرجتوه من الدين يعني لازم ينثر الدين عن طريق الكذب.

    ===================

    لا نهاجمه و هو لا يقول ذلك محبة بالدين بل هو يلعب على الحبلين
    و هو نفسه فوكسلي الذي كان يهاجم الدين.
    و كما قال احد الاخوة لو كان غير مسلما لوجدنا له الهذر
    لكنه غير اسمه و يقول انه مسلم فهو لا عذر له.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *