(كونا) — دعت رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي الاميرة هيا بنت الحسين أمس الثلاثاء الاعلام العربي الى التركيز على اظهار الوجه الحقيقي للإسلام والمتضمن التسامح والمساواة.

https://www.youtube.com/watch?v=3amlsZvq2ZM

وقالت حرم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في افتتاح أعمال منتدى الاعلام العربي ان “التأثيرات السلبية التي خلفتها التغييرات السياسية والاجتماعية في المنطقة خلال السنوات الأخيرة شوهت صورة ديننا الحنيف وزادت من حجم الفجوة في فهم الغرب لحقيقة الإنسان العربي الأمر الذي وضعنا كعرب ضمن صورة نمطية خاطئة ومسيئة”.

وشددت على ضرورة وضع الاضطرابات السياسية والاقتصادية والثقافية في المنطقة العربية التي تسببت بالعديد من الازمات الإنسانية ضمن قائمة الاهتمامات الإعلامية العربية.

ولفتت الى وجود العديد من المحاولات والجهود المبذولة في الإعلام العربي للتفريق بين الفكر الظلامي لفئة ضالة لا علاقة لها بالإسلام من قريب أو بعيد وبين فكر التسامح واحترام الإنسان وحقوقه دون التمييز الديني او العرقي أو الجنسي.

وافادت بان دولة الإمارات تضع هذا النهج موضع التطبيق العملي مشيرة إلى أنها تجسد في مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باستحداث حقيبتين وزاريتين ضمن تشكيلة حكومة دولة الإمارات إحداهما للتسامح والأخرى للسعادة.

واشارت الى ان الإعلام المجتمعي الجديد وانتشار منصات التواصل التي ساهمت بصورة كبيرة في جعل الأفراد أكثر قدرة على تناقل المعلومات داعية الحكومات والمؤسسات العربية المعنية بالإعلام باتباع أرقى المعايير المهنية في المجال الاعلامي.

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن ناصر جودة في كلمته أمام المنتدى ان النزاعات في المنطقة خلفت اوضاعا إنسانية سيئة خلال السنوات الأخيرة إضافة الى تشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف إثر انتشار ظاهرة الإرهاب والتطرف.

وشدد جودة على اهمية دور الإعلام في التصدي لمختلف قضايا الامة العربية ومسؤوليته في تصحيح الصورة المغلوطة عن الواقع العربي والإسلامي “وتقديم رسالة تحصن الشباب من الوقوع في فخ الإرهاب.

ودعا الاعلام العربي الى ايجاد نمط جديد في التغطيات الإعلامية يسلط الضوء على الجانب الإنساني للأحداث الدائرة أسماه (الاعلام الانساني) مؤكدا ان الوقت حان للخروج بمنظومة سلوكية وأخلاقية تستند عليها كافة وسائل الاعلام.

يذكر ان منتدى الاعلام العربي ينظمه نادي دبي للصحافة ويقام تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تحت عنوان (الاعلام والبعد الإنساني). (النهاية)

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وأنتم لاتملكون الاعلام !?!?!?
    وين اعلامكم من مايحدث لملايين الأبرياء في العالمين العربي و الاسلامي

    البريء يًُقتل بدون وجه حق وأنتم
    لااسمع لا ارى لا اتكلم

    والله سيأتي عليكم يوم
    يوم لاينفع فيها الندم ،،،،

  2. تملكون المال و عندكم إعلام ،،،،، يمكن هيك انسب
    شو منتظرين !?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *