(CNN) — أشار وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، الثلاثاء، إلى أن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي منخرطون في مناقشات حول إصدار قرار دولي بشأن الأسلحة الكيماوية في سوريا.

وصرح هيغ، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: أن: “اجتماعا للدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن سيعقد هذا الأسبوع لمناقشة الملف الكيماوي السوري والاتفاقية الأميركية الروسية.”

واستطرد قائلاً لحشد من الصحفيين بنيويورك: “نعمل بجد على مسار الوضع في سوريا وتفعيل الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة بشأن التعامل مع الأسلحة الكيماوية.. ويشمل هذا العمل صدور قرار من مجلس الأمن الدولي.

إننا منخرطون مع بقية الأعضاء الدائمين في المجلس في مناقشات بهذا الشأن والاتفاق على عمل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.”Gal.hague.UN.jpg_-1_-1

وأضاف: “”من المهم للغاية الاستمرار في متابعة موضوع تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمحتاجين لها في مختلف المناطق السورية التي يصعب الوصول إليها”، على ما أورد الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة.

وحول اجتماعه بوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قال هيغ، إن اللقاء تناول البرنامج النووي الإيراني والصراع في سوريا، مضيفاً: “تحدثنا عن الحاجة إلى إحلال السلام في سوريا حيث يمكن أن تقوم إيران بدور بناء، بما في ذلك دعم إطار عمل جنيف للمفاوضات بين نظام الأسد والمعارضة، ووقف دعم إيران المباشر لقوات النظام.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *