أكد وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي، الثلاثاء، أن إجراءات حظر السفر التي استهدفت رعايا 7 دول لا تستهدف المسلمين بشكل خاص، مشيراً إلى أنه لم يتم إدراج دول إسلامية مثل السعودية باعتبار أن لديها أجهزة أمنية واستخباراتية موثوقة يمكن الاعتماد على معلوماتها للتدقيق في هوية المسافرين إلى الولايات المتحدة، بخلاف دول أخرى.

وقال كيلي أمام لجنة بالكونغرس: “الرئيس ترمب اتخذ قرار منع دخول مواطنين من دول تشكل خطراً إرهابياً فقط، بل الأهم أن هذه الدول لا تملك أجهزة أمنية ولا قواعد بيانات يمكننا الاعتماد عليها للتدقيق في هويات القادمين منها، بخلاف المملكة العربية السعودية التي لديها قوات أمنية فاعلة وأجهزة استخباراتية موثوقة يمكن من خلالها التأكد من هويات الأشخاص القادمين إلى الولايات المتحدة والهدف من زيارتهم، لذلك نحن لم ندرج السعودية على قائمة الحظر باعتبار أن لديهم استخبارات جيدة جداً وأجهزة أمنية.. لذلك نحن نؤكد أن الحظر لا يستهدف المسلمين بشكل مباشر”.

وشدد كيلي على أنه لا نية لدى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإضافة المزيد من الدول إلى قائمة الحظر، موضحاً أنه سيتم التدقيق في بيانات مواطني عدد من الدول.

وقال وزير الأمن الداخلي أمام لجنة بالكونغرس إن الولايات المتحدة لا تدرس إضافة دول أخرى إلى قائمة تضم 7 دول، يخضع مواطنوها لحظر مؤقت على الدخول بتأشيرات إلى الولايات المتحدة بموجب أمر رئاسي تنفيذي.

وكان كيلي يرد على تقارير ذكرت أن حكومة ترمب تدرس إضافة 12 دولة إلى القائمة.

وأصدر الرئيس ترمب، قراراً تنفيذياً بمنع مواطني 7 دول مسلمة من دخول الأراضي الأميركية، ما أشعل حالة من الجدل عالمياً.

والدول التي شملها المنع هي اليمن وإيران وسوريا والصومال والسودان والعراق وليبيا.

لكن قاضياً فيدرالياً في سياتل أصدر قراراً يقضي بالتعليق المؤقت لمرسوم الرئيس الأميركي، في أهم انتكاسة لهذا التدبير المثير للجدل. وهذا التعليق المؤقت من قبل القاضي، جيمس روبارت، يسري على كامل الأراضي الأميركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. أكيد هذا المسؤول يمزح ان لم يكن اهبل من أساسه كرئيسة الارعن ترامبو …..
    فكل من قام بأحداث الحادي عشر من سبتمبر هم سعوديون وأربعة من الامارات وواحد من مصر وواحد من لبنان ، كما ان الفكر الوهابي التكفيري تحتظنه مهلكة ال سعود ، لكن يبدو ان الموساد وأل أف اي بي رفعوا تقاريرهم لترامبو ان كل شيء تحت السيطرة حاليا وان أمراء ال سعود وغلمانهم في الأجهزة الامنية يحكمون صوريا مؤخراتهم لا غير !
    وهذا الغباء بعينه فإسقاط ال سعود ونسف المذهب التجسيمي التكفيري الوهابي واعتباره فكر شبيه بالنازية هو الحل الوحيد لينعم العالم بسلام غير مسبوق .

    1. من الافضل ان تخرس يا المعلم وتسد بوزك الله يهلكك ويلعنك يا حاقد يافاسق

  2. او لعل ترامبو وجماعته معجبين بزواج المسيار المكتمل الأركان دون إشهار (ولا حد من شاف ولا حد دري ) خاصة ان امريكا بلد واسع ويضيع فيه الخبر اليقين ولا احد يسأل ان كان نزلت فيه اية او له دليل في السنة ؟!!
    فهو سكيتي ليس مثل المتعة الذي نزلت به اية وما استمتعتم به منهن فأتوهن اجورهن ، كما بالإمكان فبركة ان الحسين او الامام علي نفوه ورفضوه ؟؟؟؟!!! وان ابن عباس حبر الامة كما يقولون تراجع عنه ههههه رغم انه لآخر يوم في حياته كان يقول بها ، وكان يقول لابن الزبير اسأل أمك اسماء بنت ابي بكر كيف سطعت بينها وبين ابيك المجامر في زواج المتعة !!! وذهب وسألها فقالت له : فعلناها على عهد رسول الله ( فيقطع سنينك لا تذكرني با احلى الليالي ويا ليت الزمان يعود !)
    لكن المخابرات الأمريكية تنفي وتقول ان اية المتعة نسختها اية الحافظين لفروجهم ( وكان زواج المتعة لا يحل الفروج وليس استحلال لها بكلمة الله وأخذها بأمانته ؟! ) المهم المسيار والمصياف والمطيار وربما ستعلن المخابرات الأمريكية عن وجود اية قرانية مزعومة لها او ان هند بن عتبة رض الله عظمها كانت تمارس المسيار صيفا والمطيار شتاءً !! وعليه أعيد العمل بها ولا باس من الكذب على الله ورسوله وال بيت النبوة والإمام علي والحسين عليهم افضل الصلاة والسلام .

  3. السعودية دولة قوية لا يمكن تجاهلها واو حتى التقليل من امكانياتها
    الضعفاء لهم الصراخ فقط

  4. الإدارة الأمريكية برئاسة “دونالد ترامب” تضع اللمسات الأخيرة على صفقة أسلحة كبيرة لصالح السعودي.

    ذا من اسباب عدم ادراج المملكة على قائمة حظر السفر …
    انها المصلحة ياصديقي ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *