أعلن #البيت_الأبيض في بيان أن الرئيس الأميركي دونالد #ترمب أجرى اتصالين هاتفيين منفصلين، الاثنين، مع رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي والمستشارة الألمانية أنجيلا #ميركل بشأن الضربة الجوية الأميركية في #سوريا الأسبوع الماضي.

وجاء في البيان أن ماي وميركل عبرتا عن دعمهما للتحرك الأميركي واتفقتا مع ترمب “على أهمية تحميل الرئيس السوري بشار #الأسد المسؤولية” عن هجوم #خان_شيخون بريف إدلب بغاز السارين، الذي أودى بحياة عشرات المدنيين.

فرصة للروس

واعتبر الرئيس الأميركي وتيريزا ماي، خلال المحادثة الهاتفية أن هناك “فرصة” لإقناع روسيا بالتوقف عن دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت متحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن “رئيسة الوزراء والرئيس اتفقا على أن هناك الآن نافذة فرصة لإقناع #روسيا بأن تحالفها مع الأسد لم يعد في مصلحتها الاستراتيجية”.

وأضافت المتحدثة أن ماي وترمب اعتبرا أن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى روسيا الثلاثاء “تشكل فرصة لإحراز تقدم نحو حل يؤدي الى تسوية سياسية دائمة”.
جونسون يدعو روسيا إلى وقف دعمها للأسد

وأتت المحادثة الهاتفية بين الرئيس الأميركي ورئيسة الوزراء البريطانية بعيد ساعات على الدعوة التي وجهها وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى موسكو لإنهاء دعمها للأسد.

وكان جونسون ألغى زيارة مقررة إلى #موسكو السبت بسبب دعمها للنظام السوري، بعدما أدى #هجوم_كيمياوي على بلدة #خان_شيخون التي تسيطر عليها فصائل من المعارضة السورية في محافظة إدلب إلى مقتل 100 شخص، بينهم العديد من الأطفال.

ودفع الهجوم الإدارة الأميركية إلى توجيه ضربة صاروخية على قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري في وسط البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. SHOU TL3T KZZAB KBIR W7AQIR YA TRUMP ELKHANZIR
    ELASAD MA3NDOU ELSARIN
    TRKIA HIA MN YSN3U WHWA YZWD ELJBHAD W JBHAT ELNSRA W da3sh

  2. اكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أن روسيا يجب أن تختار بين العمل مع الولايات المتحدة أو العمل مع الأسد و إيران وحزب الله، مبينا أنه من الواضح أن عهد الأسد في سوريا يقترب من نهايته.

    وأشار إلى أن “الضربة العسكرية على سوريا كانت مسألة أمن قومي لنا.. ولن نقبل باستخدام السلاح الكيماوي في سوريا”.

    وبين، أن “روسيا فشلت في ضمان تفكيك الترسانة الكيماوية السورية.. وسنتطلع إلى خيارات استراتيجية لتخفيف تصعيد العنف”، مضيفاً “نأمل أن تعي روسيا أنها تحالفت مع شريك لا يمكن التعويل عليه”.

    وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن تحالفات روسيا مع الأسد وإيران لا تخدم مصالحها، ويجب أن تتحالف مع الولايات المتحدة وشركائها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *