أ ف ب – نشر السفير الأمريكى فى سوريا والخارجية الأمريكية على الإنترنت صوراً التقطت بالأقمار الاصطناعية، معتبراً أنها أدلة على قيام الجيش السورى بعمليات “واسعة النطاق” ضد المدنيين، خصوصاً فى مدينة حمص.

وتظهر إحدى هذه الصور التى نشرها السفير الأمريكى فى سوريا روبرت فورد على صفحة السفارة على موقع فيس بوك دخاناً كثيفاً يتصاعد فى السماء.

وكتب على الصفحة، أن الصورة التقطت بواسطة الأقمار الاصطناعية فى السادس من فبراير فوق حمص، ويتيح تكبير الصورة مشاهدة “آليات عسكرية” و”آليات مصفحة” و”حرائق” و”مبان تحترق”.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند الجمعة، أنها “صور سلبية رفعت السرية عنها” تظهر مدينة حمص، معقل الانتفاضة الشعبية ضد نظام بشار الأسد.

وقالت نولاند، إن هذه الصور “رهيبة، أنها تظهر مجموعات من الدبابات، حرائق، أمورا لا يمكن مشاهدتها إلا حين ينفذ الجيش هجوما واسع النطاق ضد السكان المدنيين”.

من جانبها، نشرت الخارجية الأمريكية على أحد مواقعها تسع صور لمناطق الزبدانى وحلبون ورنكوس فى ريف دمشق.

والصور التى التقطت أيضا بالأقمار الاصطناعية هى بالأبيض والأسود وأكثر وضوحا، وتظهر إحداها أربع دبابات فى حقل، وكتب تحتها “المدفعية المنتشرة فى الزبدانى” فى السادس من فبراير.

وتظهر صورة أخرى التقطت فى الثانى من فبراير وفق الشرح ثلاث آليات للمدفعية السورية “تتجه إلى رنكوس” القرية الزراعية التى تبعد 40 كلم شمال دمشق.

وعلقت نولاند “هدفنا أن نظهر وحشية النظام ونوع الأسلحة المرعبة التى يستخدمها ضد مواطنيه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. يا فضيحنك يا فشار الصهيوني
    يعتقد فشار ان العالم يعيش في قوقعه كما يعيش هو وأعوانه المتخلفين اخوان الصهاينه
    يخيبك يا خايب

  2. حاجي كذب يا بيت الكلب وشوفوا كيف اذا بدهم يطالوكم رح تكونوا مثل النمل يلي برشوه بالباف باف هههههههههههه
    والله أكبر على الكل

  3. كشف تقرير أمني سري أن عشرة من كبار ضباط الاستخبارات الإيرانية غادروا بيروت الليلة قبل الماضية متوجهين إلى دمشق بعد أن أمضوا في العاصمة اللبنانية 72 ساعة عقدوا خلالها اجتماعات مكثفة مع قيادات “حزب الله” الأمنية، وأن جانبًا من هذه الاجتماعات شارك فيها الأمين العام للحزب حسن نصرالله.
    ولم يكشف التقرير جميع ما دار في هذه الاجتماعات غير أنه تحدث عن تناول الاجتماع عمل الوحدات الأمنية التابعة لـ”حزب الله” في الأراضي السورية دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

    ولفت التقرير إلى أن مجموعة من “حزب الله” يطلق عليها “مجموعة الشهيد عماد مغنية” من المفترض أن تكون غادرت بيروت أمس الخميس لتنفيذ مهام خاصة في منطقة أدلب السورية دون أن يكشف التقرير طبيعة هذه المهام.
    وأخطر ما تحدث عنه التقرير خطة وضعت خلال اجتماع بيروت تقضي بتعقب قادة المعارضة السورية في الخارج بهدف تصفيتها حيث تم الاتفاق على عرض هذه الخطة بتفاصيلها كاملة على القيادة الأمنية في دمشق.

  4. الله يجمد الدم في عروقك يا بشار يا علوي يا نجس انت وكل من يناصرك ولو بكلمة

  5. الان يطلع شبيح نبيح بعد هذه الصور ويقول ألم نقل إنها مؤامرة كونية .

    ” لن يحكم “

  6. مسكين يا بشار .. تتحدى الامريكان وهم يقدروا يجيبوا مقاس الشورت اللي داخل بنطلونك

  7. il3n abou amerca i3ni ktir bdha msl7at alsuriin w al3rb
    kbrou 32lkon besm al7ria elli rsmta amerca bkhilkon mara7 tnalouha
    fkrou mni7 2bl ma alfas to23 blras

  8. واين صور انتهاكات الصهاينه للبنان
    واين صور الاسلحه المحرمه دوليا يلي اسراءيل بتجربها فينا وبلفلسطينيه?????
    تفه عليكم

  9. تذكرني تلك الصور للاقمار الصناعية الامريكية بنفس الصور التي التقطوها للاسلحة الكيماوية والنوووية للجيش لعراقي ووزعوها على اغنام العالم ليصدقو صورهم وما يريدون من بعدها .وهذا لا ينفي ما يحصل في حمص من حرب اهلية وجماعات مسلحة من كل الاطراف والضرب متبادل بين الجميع والامان مفقود عند الجميع وان كانت حمص بسبب توزعها الطائفي تساعد على سيطرة وتحكم الجيش الحر فيها وما يقوم به .ولكن جميع الضحايا يجب ان يكون المسؤول عنهم الجيش والامن اما ما يقوم به المسلحين والتكفيريينالمسمين بالمنشقين فهو دفاع عن النفس وبالامس شاهدنا تفجير حلب الذي نفاه البعض ولكن جاء اعتراف الجيش الحر على لاؤ ليكذبهم ويتبنى تفجيرات هنا وهناك فيعترف بها ان كانت نتائجها مقبولة له وينفيها ان لم تكن كما يريد وجماعات مسلحة وضخ طائفي خليجي عربي للثورة السورية الطائفية

  10. ههههههههههههه قولو ما شئتم لكن للاسف معروف من يدافع عن هذا النظام الان ما يحدث في حمص هو حرب اهليه سبحان الله ودبابات فشار الارنب تصول وتجول وتقتل منذ 11 شهرا الم تستطع ان تنهي هذه الحرب الاهليه لعاد خلص يتنحى العلوي الكلب وعندها لا في تدخل دولي ولا ما يحزنون والا مصير بلدكم بالنسبه لشبيحة النظام مربوط بشخص فشار شوا هالتناقض بعدين مزبوط انا معك صور الاقمار الصناعيه بحرب العراق مفبركه لكن هذه صحيحه اتعلم لماذا لانه بحرب العراق امريكا كانت بدها تدخل باي ثمن حتى لو تنحى الشهيد صدام حسين لكن في حالة فشار حكوله اتنحى وخذ حصانه ولم يقبل وامريكا بتتمنى انه يضل بشار بالحكم شوا حامي حدود اسرائيل وبايع الجولان انت شووا بدك بتصريحات الامريكان هاي انساها يعني لو بدهمش اياه بتطلع طياره من دوون طيار فوق قصره وبتف عليه صاروخين بخلوللك اياه جثه هامده مهي عملتها اسرائيل من قبل مش طاره فوق قصره وكسروله قزاز قصره يعني ما تعمل من الجبان بطل وما تعمل من المجرم مخلص رحيم وانتوا ليش بتربطوا حالكم وطوائفكم فيه مهوا الحاكم بدوا يطير بالنهايه لو قعد بالحكم 100 سنه بس وبعدين شوا بدكم تعملوا في مثل بحكي الاسى ما بينتسى وعلى راي جريح سوري فقد رجله في حمص تعرفوا شوا حكى انا ضحيت برجلي على شان ولادي وولاد ولادي يعيشوا بكرامي والله قشعر بدني بس حكاها وانشاء الله يصلح الاحوال ويبان الحق

  11. يا أهالي دمشق وحلب.. يا من تنزلون إلى الشوارع الآن نصرة للمدن… والمناطق التي تقصف… بيدكم إنهاء معاناة السوريين وحسم الموقف عندما تتخذون موقفًا واحدًا”.

    “فلتعلنوا العصيان المدني، ولتقطعوا صلتكم مع نظام الفساد والقتل… أيها السوريون جميعًا… هي سوريا تنادي الجميع… سوريا لنا جميعاً… لا مكان للقاتل بيننا.. ولا مكان لمثيري الفتن… لنهبّ جميعاً دفاعاً عن دمائنا وشبابنا…. دفاعاً عن مستقبل أطفالنا.. فيكفي ما عاناه آباؤنا، ونحن من بعده، على يد من ظن أن سوريا ملكه، لكثرة ما سكتنا عن ظلمه… جميعنا دفع ثمن الصمت… هي الثورة ثورتنا جميعاً، هيا إلى الثورة نصرة لمدننا ودمائنا، وحتى الوصول إلى سوريا حرة ودميقراطية… سوريا للسوريين”.

  12. law el amercan bye3touna souwar l akmar li eghtiyal rafik harir ma ken ahla?? al shou kenit akmaron hini w israil bi nhar eghtiyel lhariri mwakafe..m3atalin shou hel maskhara hay ya 3alam.. fhamo li3be…

  13. , صحيح هناك قتلى في سوريا ولكن هو بسبب من يقتل على الأغلب بدليل أن المسلحين الذين يقاتلون رجال الأمن العسكري والمدني غايتهم إسقاط النظام في سوريا لا لسبب إلا لأن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى ذلك بكل ما أوتيت من قوة وكم تعلمون أيضا فان سعي الولايات المتحدة الأمريكية هذا وغيره يصب في مصلحة اليهود وبالتالي إسرائيل وذلك استنادا الى الخبر التالي:
    تاريخ النشر : 2011-12-17 غزة – دنيا الوطن
    أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تصريحات له بمؤتمر حضره وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، وآلاف من أعضاء اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه يكافح منذ توليه رئاسة أمريكا للحفاظ على أمن اليهود وعلى بذل كافة الجهود لدعم أمن وتوجهات إسرائيل.
    وذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن أوباما قال خلال مؤتمر الإصلاح اليهودي الذي عقد فى ولاية “ميرلاند” الأمريكية، أنه تلقى العديد من الانتقادات من الحزب الجمهوري المنافس له، من أجل دعمه الدائم والمعلن لإسرائيل، ولتأكيده على ضرورة دعم توجهات الحكومة الإسرائيلية في الأمم المتحدة ضد مساع الفلسطينيين، للحصول على حق الاعتراف بها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية.
    واستقبل أعضاء اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية تصريحات أوباما بالترحاب والتصفيق الشديد، كما قدم له وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، جزيل الشكر بالنيابة عن دولة إسرائيل الذي حرص أوباما على دعمها منذ توليه الرئاسة الأمريكية0
    واضيف:
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّـهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّـهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّـهِ الْمَصِيرُ )
    فلنأخذ العبر مما جرى ويجري في العراق وليبيا وغيرهما لاسيما وان أهداف الولايات المتحدة الأمريكية كما أصبح واضحا للجميع منصبة بالمطلق في مصلحة الكيان الصهيوني واحد هذه الأهداف إسقاط النظام في سوريا بأي ثمن يدفعه الشعب السوري(شو خسرانه هي لاتعبت بزيتو ولا باسو
    اللحيدان: القرضاوي من جماعة الإخوان المسلمين غير صافية العقيدة والمظاهرات “من الإفساد في الأرض”
    الشيخ السديس : دماء عشرات آلاف الليبيين دين في رقبة يوسف القرضاوي
    وأقول أن دماء ألآلاف السوريين بذمة يوسف القرضاوي وأمثاله والمؤيدين لهم من ممولين ومحرضين كون الفتنة أكبر وأشد من القتل0
    والمتظاهرون الذين يعرضون أنفسهم لخطر مؤكد لا نجاة منه هو انتحار0
    فلتكف الولايات المتحدة الأمريكية عن الايعاز الى حلفائها لاسيما العربان منهم عن تمويل ودعم المعارضة المسلحة في سوريا فستجد أن العنف الذي يشكون منه قد توقف في الحال 0الا أنهم يريدون مزيدا من دما السوريين وهدفهم الوحيد اسقاط النظام لصالح الكيان الصهيوني0

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *