أ ش أ- رحبت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع فى سوريا، واعتبرته بمثابة رسالة قوية للنظام السورى والشعب السورى على حد سواء.

وقالت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس، إن القرار الذى دعمته الأغلبية الساحقة من الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة، يدين بشدة استخدام السلطات السورية المتزايد للأسلحة الثقيلة والمستمرة وانتهاكات حقوق الإنسان من قبل السلطات السورية.

وأضافت المندوبة الأمريكية قائلة “طالبت الجمعية العامة مرة أخرى بأن تأتى الخطوة الأولى فى وقف أعمال العنف من جانب نظام الأسد، والأهم من ذلك، يدعو القرار أيضا الأسد للتنحى وتشكيل حكومة انتقالية.

وأكدت رايس أهمية أن تكون الأسلحة الكيماوية فى سوريا آمنة، مشيرة إلى أن أعضاء النظام السورى سيتعرضون للمساءلة فى حال استخدام مثل هذه الأسلحة.

وأوضحت مندوبة واشنطن الدائمة بالأمم المتحدة أنه على الرغم من أن المعارضة ما زالت أقلية معزولة على نحو متزايد، فإن الغالبية العظمى من أعضاء الأمم المتحدة تقف بحزم واضح مع الشعب السورى خاصة وأن هذه المعارضة تسعى إلى تحقيق آمالهم وطموحاتهم المشروعة.

وشددت رايس على أن الولايات المتحدة سوف تواصل العمل مع شركائها على حد سواء فى الأمم المتحدة وأماكن أخرى، بما فى ذلك أكثر من 130 بلدا الذين أيدوا قرار اليوم، لدفع عجلة التحول فى سوريا، وتقديم الدعم الإنسانى للمحتاجين، وتوحيد وتعزيز السياسية المعارضة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. تضربو انتو وهيك رسالة لسا ما بتعملو شي إلا بتكتبو وبتمحو وبتستهلكو أوراق
    روحو بيعو أوراقكم وكلامكم وقراراتكم بسوق الريش لأنها لا تحمل اي وزن ومعنى قال رسالة قوية

  2. قال رسالة قوية قال ههههههه ليش أنتو في حدا اساسا بيسمعلكن ههههههه بس ديكورات للواحد كل ما يشوفكن يتف ويبزق عليكن بس هلاء زمتطو لأن رمضان وصيام وريقنا منشف…..

      1. انا لبنانية وبعدني صايمة هههههه كرمال هيك ما حطيت تفووووووو اجلناها لبعد الافطار

        1. هههههه لا تنزعي صيامك يمكن يطلع منهون شي واحد شريف وقلبو على هالبلدان….. تشرفنا

          1. هلا ورود بس بدي قللك كلمة شرف كبيرة كتير عليهن ومن زمان دفنو يعني بس في شرف بالمسلسلات غير هيك بس مصالح فوق جثث قتلانا وشهادءنا والعرب من سذاجتهن بعدن بيركضو ورا مجلس القمل….

    1. ههههههه ليش تركو فينا الله وكيلك هدول ناموس بيضلو بيحبو يتغذو على الدم ليموتو
      اليوم ما بعرف كل التعليقات الي قرآتها بنورت كانت فكاهية مضحكة

  3. للاسف الغرب لا يتدخل فى اى عمل انسانى الا اذا ضمنوا خصم كل التكاليف او كانت لهم اطماع مستقبلية تذر عليهم الربح الوفير . غير ذلك مافى شى بلاش

  4. رسالة!!! يا جماعة بعتو الرسالة مع دونالد دك (donald duck)
    بركي البطة بيفهم باقة

  5. ش أ- رحبت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع فى سوريا، واعتبرته بمثابة رسالة قوية للنظام السورى والشعب السورى على حد سواء.
    *من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ..
    *كتبنا و ما كتبنا و يا خسارة ما كتبنا. كتبنا ميت مكتوب و لهلق ما جاوبنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *