في الوثائق الجديدة التي بثتها شاشة العربية الحدث، الاثنين، معلومة بالغة السرية عن تنفيذ عناصر مخابراتية تابعة للنظام السوري حريق مجمع فيلاجيو في قطر، وهو أحد مراكز التسوق في الدوحة في 28 مايو/أيار الماضي والذي أدى إلى مقتل 20شخصاً بينهم 13 طفلاً كانوا داخل حضانة، ووقتها خلصت تحقيقات السلطات القطرية إلى أن الحريق نتج عن خلل كهربائي.

وكان الحريق قد بدأ في الدور العلوي (الميزانين) بمحل للملابس الرياضية، ثم انتشرت النيران سريعاً، وتسرب الدخان إلى محل مجاور كان يؤوي الضحايا.

وفيما يلي التفاصيل التي توردها الوثائق التي حصلت عليها “العربية”.
استهداف قطر

في الثامن عشر من فبراير/شباط الماضي، قرر النظام السوري بحسب وثيقة سرية أن تكون قطر هدفاً لأجهزة الأمن السورية.

كيف وضعت القيادات الأمنية السورية دولة قطر نصب عينها، وكيف قررت المخابرات الخارجية السورية زعزعة أمن واستقرارها . في هذه الحلقة كشفت “العربية” وبالوثائق عن تآمر النظام السوري على النظام الحاكم في قطر… كيف خطط و كيف نفذ.

يكتب رئيس فرع العمليات ذو الهمة شاليش إلى سفير النظام السوري في قطر هاجم إبراهيم كما يظهر اسمه، وثيقة يقول فيها “إنه و بناءً على مقتضيات المصلحة، أي المصلحة السورية، وفي ظل الظروف التي تعيشها سوريا، وبعد المعلومات التي ترد للنظام السوري من قطر من أنها تحاول إحراج النظام و دعم الجيش الحر، تم إنشاء فرع للعمليات في قطر”.

ويطلب ذو الهمة شاليش في الوثيقة من السفير السوري في الدوحة تزويده بالمقترحات و المعلومات المطلوبة، التي يمكن أن تضع الدولة القطرية في موقف محرج وتضعفها أمام الرأي العام والمجتمع الدولي لتخفيف الضغط عن النظام السوري.
مكتب لتنفيذ الخطة الأمنية
في الثاني من يونيو/حزيران يرسل ذو الهمة شاليش رسالة الى بشار الأسد يطلعه فيها على نشاط فرع العمليات في المخابرات الخارجية السورية في قطر. و يشير في هذه الوثيقة إلى أن فرع العمليات في دولة قطر تمكن من إنشاء مكتب لتنفيذ الخطة الأمنية المنصوص عليها و تنفيذ تعليمات السفير السوري.

وتضيف الوثيقة “انه بناء على المقترحات التي تم بالفعل البدء في تنفيذها عبر تحريك الرأي العام في قطر، و إحراجها أمام الرأي العام الدولي بضعف الأجهزة الأمنية لديها، وبناءً عليه يقول شاليش للأسد إن هناك عددا من الأهداف التي يمكن إستغلالها لإضعاف دولة قطر التي يصفها بالمتآمرة على القيادة العليا في سوريا.

النقطة أو الجملة الأخطر في هذه الوثيقة تتمثل بقول شاليش للأسد و بالتحديد العبارة التالية: “إنه وبناءً على أوامر السيد العميد حسن عبد الرحمن قامت عناصرنا بتنفيذ أولى الأهداف وتحقيق نتائج ممتازة بواقعة (حريق فيلاجيو ) بتاريخ 28 مايو / آيار 2012.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. الله يلعنك يا بشار ما تركت احدا لم تصبه بجرائمك
    الله انتقم من كل جبار يا الله

  2. قناة العبرية و الجزيرة أصبحوا مكشوفين بكذبهم و عدم مصداقيتهم،،،الشعب السوري سيدحر المرتزقة و كلاب الناتو،،و النصر للجيش العربي السوري الشريف،،

  3. لك شو هالكذب ياعربية يعني صارت كتير كبيرة
    يعني المحققين قالوا انو نتج عن خلل كهربائي يعني المحققين طلعوا حمير
    صراحة اذا كانت من فعل سوريا فبارك الله بسوريا الحبيبة وليعتبروا القطريين ان هذا جزء بسيط من القتلة يللي راحوا من دعم قطر للأرهابيين

  4. طبعاً ليس بالغريب أن بشار النعجة هو من وراء هذا الحريق المدبر،، هذا بشار البطة اسد على العرب ، وعند إسرائيل نعامة . لو هذا الحريق دبرتوه في إسرائيل اللي محتلة الجولان ما كان يابشار يانعجة أكرم لك ولعشبك !!

    1. بنت الحرمين السعوديم
      المشكلة كل الرؤساء والإمراء والملوك بدون استثناء هم نعامات عند اسرائيل ولا يسترجون يفعلوا اي شي بدون اذا من اسرائيل

      1. وجهة نظر الشبيحة ، نفس الإسطوانة المشروحة الوحدة واللي تشرشحت من كثر ما تكرروها عشان يبرروا لبشار النعجة ،، من زمان ومن عمر الدنيا والجولان محتلة حتى تفاوضات مع إسرائيل مافية ، حتى تدخل من الأمم المتحدة مافيه الأقل حتى إستنكار ما فيه ،، وكأن بالوضع لبشارأرايق له هو وأبوه من قبله
        واللي يريد أن يكون نعامة مثل بشاركم اللي يسكت عن حق وإغتصب منه بالقوة ، وهو ساكت مايقدر يفتح فمه ، وهذا ينطبق على رئيسكم النعامة فقط واللي تدافعوا عنه لقتل أبناء سوريا العزل بدل مايقتل أعداء سوريا ويحرر الجولان .
        ومعروف اللي يفكر في مصلحة بلده وشعبه ويسترجع حقه المغتصب ، الأعداء تعطيه إعتبار ، وعكس ذلك يشوفوه نعامة ، مثل رئيسكم بشاركم البطة حامي حمى إسرائيل .

        1. الجولان محتل بس السعودية كلها محتلة من قبل الأمركان ولا تنكرين هذا الشيئ
          فينك تقولي لي ماذا فعلت السعودية للفلسطينيين غير السكوت لانو جايتها الأوامر بالسكوت
          تضحكون على انفسكم وتدعون الجميع يضحك عليكم وموشاطرين فقد عندما لاتعرفون الرد تقولون شبيح او شبيحة

          1. شوفي ياشبيحة يا متنكرة أو ياشبيح متنكر
            حتى معلومات عامة ماعندكم ولا تعرفوا حتى تردوا أول مرة قلتوا إسرائيل وخرستكم ، اللحين تقولي امريكان أيش ياحولة شيفتنا إفغانستان روحي دكتور عيون يقرر
            لك عملية عشان تعرفي تشوفي وبلا حول الطب تطور
            وفلسطين اللي تاجروا فيها ياشبيحة معروف حتى نهاينها
            واللي اخبرفيها رسولنا الكريم وعندك روحي عارضي
            الحديث ياعلوية ، صح نسيت إنكم ماتعترفوا بالرسول
            الكريم أصلا أنتم ماتعترفوا بالله لأن ربكم بشار
            “إستغفرالله”
            نفس الإسطوانة الشبيحة اسرائيل ، امريكا ، فلسطين
            قطر ، تركيا ، السعودية
            يعني ياشبيحة وشيعة أطورا وغيروا لغة الحوار المملة
            عشان الواحد لما يفكر يرد عليكم ، يشعر أنه يرد على
            ناس تفهم ، ما هو مثل البغبغاء تردد نفس الكلام
            ويلا هش شبحوا ببشاركم النعجة بعيد عنا ، خلاص
            شافونا نرد عليهم صدقوا حالهم أن لهم قيمة ، صحيح
            جبناء حتى الأسماء متنكرة!!!

          2. فعلآ انك امية كتبتي وكتبتي وكتبتي وجملة مفيدة ماعرفتي تكتبي هههههههه

          3. شىء معروف لما شبيحة الحزب البعثي الدموي الإلكتروني ما يعرفوا تحججون بعدم فهمهم ،، وهذا إعتراف بغبائهم الغير مستغرب .. وجميل أن الواحد يعترف على نفسه انه غبي .. على الرغم أني كتبت تعليقي بإختصار وبشكل سلس ومجرد رؤوس أقلام بس أنتم تفهموها بغبائكم رؤس أغنام ،، ومعنى رؤس أقلام يعني مجردنقاط ولم أتناول كل نقطة بلشرح المفصل كعادتي في بعض التعليقات ،، ولو فصلنا أو إختصرنا في النهاية النتيجة واحدة لاتفهمون ودرجة إلاستيعاب مفقود لهذا لو نكتب من هنا لبكرة الغبي غبي ،، ومتوقعين على إسطوانة مكررة ومن كثر ماكررتوا فيها إنهلكت ،، وحفظناها عن ظهر قلب !!!! .. وعلى قولة الأخ عمر أستعملي مخك ياانت أو انتي لو كان عندك مخ أصلا
            وطبعاً كالعادة أسمك متنكر لذكر
            << هذا الكلا م موجهة لك ولغيرك ليست مشكلتنا أنكم لاتفهمون ولا حتى تعرفوا تردون ،، ولا حتى تعرفوا تكتبوا لتوصيل أفكاركم بشكل واضح وصحيح ،، حتى الناس المثقفة ما تفهمكم غلط ياغلط ،،
            واللي ما يعرف يعلق لايكتب حتى يحافظ على ماء وجهه،، طالما هو جاهل ولايعرف يوصل أفكارة بشكل واضح ومفهوم .

  5. هااااااااها لو لدى سوريا اهداف في قطر فلا يوجد هدف اهم من قناة الجزيرة العميلة المؤجلة للفتن والطائفية في المنطقة انا شخصيا اتمنى ان تدمر قناة الجزيرة عن بكرة ابيها فهذه القناة تسيرها مخابرات صهيونية وامريكية ويعمل فيها مجرد ببغاءات تكرر ما يطلب منها ووطوبى لمن تخلى عن اموالها ورشواتها التى تغدق بها المراسلين والصحفيين حتى يوكنوا عبيدا لها طوبى لغسان بن جدو وعلى هاشم و لونا الشبل وغيرهم ………………الجزائر

  6. تم إثبات من زمان أن الحريق تم على يد شيعي تابع لي حسون مقيم في قطر
    شو جديد عإبن أنيسه يقتل الأولاد بالصواريخ و بالحرائق المفتعلة

    1. chou haida ya omar ?!!! chi3i w 7assan nasrallah w wasi2a serriyi wl assad kellon hawdi 2elon 3ale2a bil 7ari2a ! zedlak ma3on chi chwayet fasolya w banadora betsir l 5alta atyab 😉

  7. عمر لا ترد ع الشبيحة اللي كل شوي يغيروا أسم متنكر ، عشان ينبحوا ملينا حتى من تعليقات الشبيحة والشيعة اللي حفظناها من كثر ما يكرروها نفسها يعيدوا فيها .
    ومعروف من هو وراء حريق قطر .

      1. ع قولك ياعمر ، ويلا إنطقطق عليهم ايش ورانا نتسلى فيهم مع إن إسطواناتهم عفنت وغبرت من كثر ماهي قديمة ويكرروها بعد
        وتحياتي

  8. سلام للجميع
    كثرت الوثائق السرية كل شوية وثيقة سرية لا اعرف من وين يجيبوهم ؟!!!

    1. لنظام فرط وأصبح الكل يبحث عن المال و هذه الوثائق تباع بي آلاف الدولارات

  9. انا من نظري لا ارد على اي شبيحة, ليه¿??¿?¿ حتىفرعون كان له شبيحة و انصار فاغرقهم الله عز وجل جميعا, اما شبيحت كشار وفشار راس الثعبان عاجلا ام اجلا 93فانتقام الله تعالى ات لا ريب فيه.

  10. انا من نظري لا ارد على اي شبيحة, ليه¿??¿?¿ حتىفرعون كان له شبيحة و انصار فاغرقهم الله عز وجل جميعا, اما شبيحت كشار وفشار راس الثعبان عاجلا ام اجلا فانتقام الله باذن الله تعالى ات لا ريب فيه.

  11. و الله ما في نظام ألعن من آل سعود تصدير الإرهاب و القتل والدبح والتكفير و صرف الأموال على العاهرات والترويج إلى قنوات الفسق و الفجور وكل دلك مشرعن بفتاوى أحبارهم الوهابية فضن الغرب أن الإسلام الصحيح هو هادا فأصبحوا يسبون نبينا ص بأفعال هؤلاء

    1. انثر لي ما كتبته اريده مفصلاً مع الدليل ؟
      يمكن اهتدي و اكره الأرهاب مثلك و انظم الى جيش البط الألكتروني !

  12. الله يلعن الشبيحه لحكين هون كمان الشبيحه هههههههههههههههههههههههههه

  13. intu yalli 3am tudafe3u 3an asad mn iyam 7afes ya tarikh haza lyom ,dakhel 3ala suriyeh mafud wel kharej mawloud ! 7araqu, sara2u 2atalu, khatafu, wa makhlu chi bel lobnan ma 3ellu wa issakom 3am daf3u 3ala asad , allah yakhod 3emru ! wa 3emrkom ! Allah yensor jach 7or !!!

  14. intu yalli 3am tudafe3u 3an asad mn iyam 7afes ya tarikh haza lyom ,dakhel 3ala suriyeh mafud wel kharej mawloud ! 7araqu, sara2u 2atalu, khatafu, wa makhlu chi bel lobnan ma 3ellu wa issakom 3am daf3u 3ala asad , allah yakhod 3emru ! wa 3emrkom ! Allah yensor jach 7or !!!

  15. intu yalli 3am tudafe3u 3an asad mn iyam 7afes ya tarikh haza lyom ,dakhel 3ala suriyeh mafud wel kharej mawloud ! 7araqu, sara2u 2atalu, khatafu, wa makhlu chi bel lobnan ma 3ellu wa issakom 3am daf3u 3ala asad , allah yakhod 3emru ! wa 3emrkom ! Allah yensor jach 7or !!!amd so ma kol al mawa’di3 motachbiha 3ala ha’zihi saf7a nawaret !!!!!

  16. we nshallah yentekhbouki malakite jamal el tyouss bi baladik hal seni mesh el jamal wala el kharouf hal seni el jdidi dor el tess we nshallah betkouni bayneton we ana damnitlik el fa2izi ya benete el 7aramayne

  17. إذا بدكم هلق بطبعلكم أكثر من ألف وثيقه سريه،شو هلهبل هيدا، على أساس بشار بدو يحرق مول بقطر بأمر رئاسي.

  18. طلع تقرير جديد ان غرق تايتنك كان بفعل المخابرات السوريا , و هم ايضا وراء انقراض الديناصورات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *