شن الداعية المصري المحسوب على التيار المتشدد، وجدي غنيم، هجوما قاسيا على جماعة الإخوان المسلمين وعدد من نواب البرلمان المصري السابق الذين يجتمعون بشكل دوري في تركيا تحت شعار “البرلمان الشرعي” نظرا لعدم اعترافهم بمرحلة ما بعد عزل الرئيس محمد مرسي، وذلك بعد التعزية المقدمة منهم إلى فرنسا بسبب هجوم “شارلي إيبدو” معلنا البراءة منهم.

وقال غنيم، في رسالة مصورة عبر موقعه الإلكترونية تزيد مدتها عن 17 دقيقة، إنه فوجئ بأن البرلمان قدم التهنئة للأقباط – الذين وصفهم غنيم بـ”الصليبيين – في مصر بعيد الميلاد، وكذلك قدم التعزية لفرنسا قائلا: “برلمان الخيانة والعار، وجه التهنئة للصليبيين بميلاد المسيح وتوجه بالتعزية لفرنسا بالكفرة السفلة الذين أهلكهم الله بعدما صنعوا الرسوم المسيئة للنبي.”

وتابع غنيم، المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، وقد كان من بين الشخصيات الإسلامية التي غادرت قطر مؤخرا: “أبرأ إلى الله من برلمان الخيانة والعار، الصليبيون في مصر مسؤولون عن مقتل الآلاف بدعمهم الانقلاب فلماذا التهنئة يا طراطير ويا خونة.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.. أسحب ثقتي وأقول إنكن خنتم الله ورسوله والشهداء والجرحى.”

وأضاف غنيم أن البرلمان الخاص بالإخوان هو “مجلس ردة” لأنه “ذهب لتعزية فرنسا الكافرة المجرمة المحاربة للإسلام في المجرمين الكفرة الذين سخروا من الرسول وأعادوا نشر الرسوم” على حد تعبيره، مضيفا بغضب: “فرنسا التي تحارب المسلمين في مالي تعزونها بالكفرة المجرمين الذين أهانوا رسول الله، هل سترضى عنكم فرنسا أم تريدون إظهار نفاقكم؟ خذلتم الشهداء والمصابين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. قولت فى أكتر من مُناسبة أن جماعة الإخوان المُسلمون تستطيع أن تفعل أى شئ ما دام هذا الشئ يخدم مصالحها ! يعنى فى الوقت الذى يجب أن يقولوا المُسلمون كلنا مُحمد، تأتى جماعة الإخوان المُسلمون و تعزى فرنسا فى حادث تشارلى إبدو و لا كأن الجريدة سخرت من قبل و مازالت تسخر من أشرف خلق الله صل الله عليه و سلم !
    هما عاوزين يعكسوا للعالم من هذه اللافتة الرقيقة ! إحنا آهو يا عالم بنُدين هذا التصرف الإرهابى و فى مصر بيقولوا علينا رسمياً جماعة إرهابية !
    .
    ياما قولت أنهم مُبتدعين !

  2. مرحبا الأخ فيب
    لا تترك مناسبة إلا وتدخل لمحاولة إظهار أن الإخوان المسلمين جماعة انتهازية ووصوليه ومنافقه …. تفعل أي شئ من أجل مصلحتها
    .
    والعجيب أن الصورة والمشهد أمامنا يظهر عكس ذلك تماماً
    ولكن ماذا نقول للقلوب التي لاتستطيع أن تخفي الكراهية الكامنة …فتتصيد أي موقف وتفسره على حسب هواها وما يرضي قلوبهم
    .
    والله يا فيب …لو كانوا الإخوان كما تقول وتدعي أنت وغيرك من الكارهين لهم رغم عدم تعرض الإخوان المسلمين أو الرئيس محمد مرسي لك و لهم بأي أذى
    .
    والله يافيب لو كان كلامك صدق …. ما كان المشهد بهذه الحالة المؤسفة والحزينه
    وما كان مكانهم السجون والأعتقلات والقتل والمهانة
    .
    وصدق الله عندما صور قلوب الكارهين للحق ورجاله

    [[ إِنْ تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ ۖ وَإِنْ تُصِبْكَ مُصِيبَةٌ يَقُولُوا قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِنْ قَبْلُ وَيَتَوَلَّوْا وَهُمْ فَرِحُونَ( 50 ) قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَاكَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ( 51 ) ]]

    .
    أعلم أنك ربما ترد وتقول أنك لاتكرههم ….
    ولكن الله يخرج ما في قلبك على لسانك …..
    وصدقني كم أنا حزين
    .
    وكل ما أتمناه من الله وأخر أمنيه لي
    أن أرى وجوهكم عندم يظهر الله الحق وتعلمون كم ظلمتم إخواننا المسلمين وأنهم أبرياء في كل ما تم الأفتراء عليهم
    وأن الخسيسي كان متأمر عميل فاسد مثل مبارك بل أكثر فساد وجبن
    .
    هذا ما أتمناه من الله ودائما أدعوا به
    أن أرى الندم على وجوهكم ….. والحسرة تملأ قلوب كل من أيد وهلل للأنقلاب وغنى للسيسي ورقص له
    .
    .
    أنا على يقين وثقة بقرب هذا اليوم

    1. الأمير سراج و هاج
      لا تترك مناسبة إلا وتدخل لمحاولة إظهار أن الإخوان المسلمين جماعة انتهازية ووصوليه ومنافقه …. تفعل أي شئ من أجل مصلحتها
      __________________
      لأ، الموضوع ده أنا حُر فيه طالما لن أتجاوز قواعد الكتابة على نورت، بمعنى :
      إختيارى للموضوعات إللى أعلق فيها و المناسبة إللى أكتب عنها شأنى ولا لوم عليّ فى ذلك ما دُمت محترم قواعد الكتابة، و نفس الشئ : و هل إنت بتفوت مُناسبة مبتتكلمش فيها عن خصوم الجماعة ؟! بل بالعكس و الله، لو ضغطنا على أرشيفك سنلاقى تعليقاتك تصُب فى محور واحد فقط، ولكن أرشيفى لا يستوعب الحديث عن الإخوان فقط بل عن أكتر من مجال.
      لماذا لا تحسب الأمور بطريقة أخرى ؟! أى كيف لك ان تلومنى على تعليقى على هذا الموضوع ولن تستعجب من ( تطنيش ) القُراء له ؟! عجيب أمرك يا أخ سراج ! بقى بتلومنى أنا علشان علقت و مش عاوزنى أستغرب إنى لقيته فاضى مع إنه بقاله يومين ؟! الحبايب كلهم إتجمعوا فى موضوع السيسى يأمّ المُصليين فى الإمارات و طنشوا ده ، رغم إن ده يستحق الإهتمام !!!
      .
      الأمير سراج و هاج
      والعجيب أن الصورة والمشهد أمامنا يظهر عكس ذلك تماماً
      ولكن ماذا نقول للقلوب التي لاتستطيع أن تخفي الكراهية الكامنة …فتتصيد أي موقف وتفسره على حسب هواها وما يرضي قلوبهم
      _____________________
      سيبك من الصورة و سيبك من القلوب التى تعكس الكراهية ! كل واحد حُر فيما يحب و فيما يكره، و قولى إيه تفسيرك للى قريته ؟!
      .
      والله يا فيب …لو كانوا الإخوان كما تقول وتدعي أنت وغيرك من الكارهين لهم رغم عدم تعرض الإخوان المسلمين أو الرئيس محمد مرسي لك و لهم بأي أذى
      __________________
      يعنى إيه عدم تعرض الرئيس مُرسى و الإخوان لك بمكروه ! يا سيدى هما جيرانى و أنا بتبلى عليهم مثلاً ! ناس فشلت فى القيادة و ده رأيى فيهم إيه يزعلك فى كده ؟! مش عارف ليه عاوز الناس تحترم وجهة نظرك و إنت كاتم على وجهة نظرهم ! يا سيدى الفاضل خلافاتى معاهم ليست سياسية فقط و قولتلك كده اكتر من مرة و لما ييجى موضوع زى ده و أنا اصطاده علشان أبرهن كلامى عنهم يبقى ده أقل شئ ! مش تدخل إنت و تقول إنى بنتهز الموضوعات علشان اعكس مدى خبثهم ! بالله عليك لتقولى إعتزروا ليه ؟!
      .
      سراج، أقولك على حاجة:
      أنا مش مالناس إللى مستنيه مُرسى يتحاكم و الكلام ده ! هذا لا يُعنينى و لو خرج براءة صدقنى مش هغضب ولا هزعل ولا هتكبس ! بل بالعكس أنا لا أتمنى الظلم لأحد ما دام برئ سواء إخوان أو جن أزرق ! أنا غير مقتنع بهم سياسياً و دينياً سواء كانوا خلف الأسوار أو خارجها !!! ده مزعلك فى إيه يا أخى ؟!!!!!!!!!!

      1. فيب فى موضوع السيسى يأم المصلين انا حاطة مقال رائع جدا للناشط والكاتب عمر الهادى بيوضح فيه صفاقة ووقاحة الرئيس الاخونجى المعزول
        ///
        #‏عمر_الهادي‬ يكتب: لدينا رئيس معزول يعترف بصفاقة يُحسد عليها أنه ترك من يراه متهمًا بقتل المواطنين فى وزارة الدفاع حتى «يحافظ على الجيش»، لكنه أراد لهذا الجيش نفسه أن ينقسم و«يحارب» بعضه بعضًا عندما تهددت سلطته بخروج الشعب ضده..!!
        بقية المقال حيعجبك اووى

  3. أنهم يدفعون ثمن أنهم شرفاء ووقوفهم ضد الباطل والفاسدين
    ثابتين على الحق وكلهم إيمان بالله وبقدره
    قلوبهم مطمئنة بنصر الله لهم مهما كانت الصورة سيئة ومحبطة
    إلا إنه الإيمان الذي يملأ القلوب فيعطيها الأمن والسكينة والرضاء

    1. أيوه أيوه إفضل بقى إرغى و رُصلنا الكلام ده و مُرسى و رفاقه الأنقياء و القلوب الغافلة و الكارهة و اللذى منه، و إنت أصلاً معندكش مُبرر على إللى عملوه ؟!

  4. ماذا عملوا حتى أبرر لهم

    الرئيس مرسي ورفاقه الشرفاء والقيادات كلها داخل المعتقلات والسجون
    هل تقصد قيام ممثلين البرلمان المصري في تركيا بواجب العزاء في قتلى الأنفجار في فرنسا
    .
    أنهم يريدون أن يعلنوا للعالم أن الإسلام ليس دين قتل أو أرهاب
    وأن الأسلام ينكر هذه الأفعال وأنهم براء منها
    .
    ولنا في رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) أسوة حسنه …. عندما كان اليهودي يقوم بوضع القاذروات أمام بيت رسول الله وابناءه كانوا يتعرضون للرسول بالأذى أثناء صلاته ويضعون الأشواك على الأرض
    لم يقوم بقتل اليهودي …بل إنه عندما مرت أيام لم يرى اليهودي والإعاله وعلم أنه مريض …ذهب إليه ليطمئن عليه
    وكان بأفعاله السمحه سبباً في إسلام اليهودي وبعض الكافرين مما كانوا يتعرضون له بالأذى
    .
    هذه هي الرسالة التي أرادوا أن تصل الى العالم بعد أن أجتمع رؤساء 50 دولة ورأي العالم بأجمعه يتحد ضد الأسلام والمسلمين
    .
    فأين النفاق هنا …وأين المصلحة يا أخ فيب

    1. هُما فى السجون لكن فى تنظيم دولى بيخطط، و أى قرار بيتم إتخاذه بيكون بموافقة الإجماع و أى إخوانى أو مجموعة من الإخوان بتقوم بفعل شئ ما بيمس الجماعة كلها سواء كان إيجابى أو سلبى و متحسسنيش أن الجماعة إللى قدمت إعتذار بتمثل نفسها ! أو عملت كده من راسها !!!
      مُبارك كان فى السجن و رموزه بتلعب بره و بتخرب فى البلد و كنا بنقول الله يخرب بيتك يا مُبارك أنت و رموزك مقولناش مُبارك فى السجن هو و وزرائه و بالتالى هما أبرياء من إللى بيحصل ! يا أخ سراج مُرسى و خيرت الشاطر مش هما كل الجماعة !!!
      .
      و بنفس منطقك هذا، إذن لا لوم على محمود عباس و ملك الأردن و الملكة رانيا و كل عربى شارك فى مسيرة أنا تشارلى !!!!!!
      دائماً بتقول إنك مش إخوانى، ولكن فكرك إخوانى 100% ! إنت نفس مدرستهم ( الغاية تُبرر الوسيلة ) !

  5. مالناش دعوة، ياكش هو والإخوان يولعوا في بعض، مش قضيتنا.
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين.
    فيب مساء الخير، وازيك؟

  6. و جدى غُنيم إخوانى الإتجاه و مازال ! ما يغوركيش الكلمتين إللى قالهم فى حقهم !
    أنا ما آثارش فضولى غير أن الموضوع فاضى !!! أنا بصراحة مش بحب أبدأ بالنكش لإنى مش مريض ! شُفت الموضوع ده لحظة صدوره على الجريدة و كان متزامن مع موضوع السيسى يأم المصليين فى الإمارات و كنت على قناعة أنه سيتم تجاهله تماماً و بعد يومين دخلت و علقت عليه و منكشتش حد ولا جريت شكل حد !
    لكن الغريب أن الأخ سراج زعلان إنى علقت فى الموضوع و بيقولى مش بضيع مناسبة غير لما تثبت فيها عن فجاجة الإخوان !!!
    شفتى الإحساس إللى حسيته وقتها يا فاتيما، يعنى خيراً تعمل شراً تلقى ! دخلت علقت و وضعت رأيى فى حالى ولا نكشتهم ولا لقحت عليهم بكلام و مع ذلك داخل يلومنى !
    هما كلمتين و رد غطاهم الناس هنا قطعت محمود عباس و الملكة رانيا و كل من شارك فى مسيرة تشارلى و لما الإخوان إعتذرت على الحادث الكل عمل عبيط ؟! إيه القرف ده ! الموضوع عندهم عمره مكان مبدأ و الله قمة انلفاق بشوفها ! أنا لو أبويا نزل شارك فى المسيرة أو حتى أبدى بالإعتذار هقوله أنا مش معاك يا أبويا ! لكن دول الجماعة عندهم معصومة من الخطأ هى و أردوغان 🙂
    .
    مسائك فُل يا فاتيما …

  7. شيزوفرينا يا ابن بلدي، وادعاء مثالية زائفة… وتحياتي.
    لا ما أنا عارفة يا فيب أن ديل وجدي أبو قرنين عمره مايتعدل، ومستغربة أن الناس عمالة تقول الغنيم انقلب عليهم الغنيم انقلب عليهم هههههههههههههههه فكروني لما الخنزيرة مباشر مصر قفلت، كتير افتكرو أن ديلهم اتعدل. بس برغم من كده وماكدبش عليك بتبسط اووووي لما الاقيهم مختلفين مع بعض وبيشتموا بعض هههههههههههههه أنا بقيت شريرة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *