قال مسؤولون عراقيون إن الجيش بدأ الاحد عملية عسكرية وصفوها “بالكبيرة” لتطهير احياء من مدينة الرمادي كان مسلحون قد سيطروا عليها في الاسابيع الماضية.

ونقل التلفزيون العراقي الحكومي عن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية قوله إن طائرات مروحية تدعم القوات المشاركة في العملية، وان الجيش فرض حظرا للتجول في المدينة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مقدم في شرطة الرمادي اشترط عدم ذكر اسمه قوله إن العملية العسكرية قد بدأت فعلا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. المسؤلين الحكوميين في العراق منذ سنة 1980 متهورين بالاعمال العسكرية التي تفتت الجسد العراقي بمسميات مختلفة مرة بالدفاع عن العروبة ومرة الدفاع عن الماجدات ومرة القضاء عن الارهاب وووو ولم يتذكروا ان المواطن العراقي انسان عنده احساس ويتالم من الجرح الجسدي والنفسي

  2. اهم شيء الجيش يكون حذر
    من احتمال ضرب اهلنا المدنيين بالرمادي والفلوجة
    لان الي بينا مكفينا ودول اجوار الشهادة لله قايمين بالواجب وزيادة
    ف مانريد نضرب بعض ونفرح جيراننا بينا
    —————————–
    تحياتي للاخ hassan

  3. حملة ضد من يا مالكي يعني اللي في الرمادي مو هو اللي قي بغداد وﻻ البصرة وﻻ دهوك كلنا عراقيين دم واحد كافي تقتلون الشعب الله ينتقم من هوﻻء الحكمة الضا لمين.
    اي والله اخ فارس حتى ﻻ يفرحون الجوارين

  4. واهل الانبار قالوها الكم لان تدخلوها الا على جثثنا .. وهذا جيشكم الذي تهددون بة الناس صار يبكي بكي النسوان اذا القاعدة مجرميين فانتا اجرم منهم .. المعركة خاسرة خاسرة

  5. سلامي للجميع ..
    الارهاب في الرمادي .. لا يعني اهل الرمادي ..
    فهم ناس مغلوب على امرهم كل مشكلتهم انهم ارض كبيره مفتوحه بينهم وبين اراضي الدول المجاوره فيسهل دخولها من قبل ارهابي الدول المجاوره المتواطئه مع بعض العراقيين فهم ليس لهم حول ولا قوه في طرد الزمر الارهابيه في ظل قوة هولاء والسلاح التي تعطيه لهم الدول المجاوره بقصد زعزعة الحكم الشيعي ليس الا ..
    واما عن اهل الرمادي فهم يتمنو من الدوله ساعه مبكرا لدخولها وطرد هولاء الارهابيه القتله واعترف ان الدوله ضعيفه وباليه واحينا طائفيه واحيانا لا تمتلك الخبره واحيانا لصوص ولكن هدا هو الموجود فبقدر ما نكره صدام حسين لمواقفه الدكتاتوريه القمعيه جعلونا نحبه في اتخاد مواقف صارمه لتكون دوله لا ان نخرج من ضلم الى ضلم وهلاك.
    فارجوا من المشاركين حين نقول انقاذ الرمادي او الانبار او الفلوجه ان يفهموا اننا نتمنى انقاذ اهالينا من الارهابيه المتربصه في بيتهم والمجبرين على ايوائهم .. انشاء الله ..
    تحياتي ..
    ..

    1. عيني كريم على كيفك كيفك
      ليس اهل الانبار من يكونوا مغلوب على امرهم وليس هم من يكونوا اداة بيد الغير لتحقيق مخططاته على ارض بلدهم الحاصل الان معركة وتصدي العشائر وابناءها لجيش طائفي رافع شعارات طائفية جاء مطالب بثارات حدثت قبل ١٤٠٠ عام وتصريحات المالكي تثبت هذا الم يقل انه ذهب إلى الأنبار ليقتل أبناءها هناك بدوافع طائفية بحت وتحت ستار خدعة مفضوحة اسمها داعش ولا احد يقدر ينكرها الم يقل انه ذهب لحرق خيم اتباع يزيد الم يقل ان بيننا وبينهم بحر من الدماء ألم يقل إن معركته مع أهل الأنبار هي معركة الإيمان مع الكفر ؟؟ الناس خرجت لتطالب بحقوق مشروعة واستمرت لفترة عام كامل وتجوزتة يعشرون يوم بسالميتها رغم كل محولات المالكي لصدم مسلح مع العشائر من خلال اعتداته وقتل وحرق الخيم بالحويجة ومجزرة جامع سارية .. اهل الانبار هم اول من قضاء وطرد القاعدة من مناطقهم فحين الميليشيات بقت تسرح وتمرح ولا احد يتكلم معهم لا بل مقراتهم ومن بدروها معرؤفين وتهديدتهم للناس بالابادة والقتل على والتلفاز وبالهواء المباشر وتفاخرهم بمتلكهم الانتحاريين 3000 شخص الذين استعرض بهم البطاط في ديالى اليس هؤلاء ايضا ارهايين ومجرميين وهم اولى بمادة اربعة ارهاب المسلطة على رقابنا لماذا لا يتم القضاء عليهم قبل التوجة لعدوا مخفي غير معروف هذا ان وجد وطبعا ليس لديه قنوات تلفيزيونية ومقراءات بين الاهالي واضحة للعيان… اما الحدود نعم انها طويله لكنها محكمة ولا احد يستطيع تجوزها مع سوريا طول الحدود مسدودة بالخندق الذي تم حفرة بالاضافة الى الجدار الكونكريتي والساتر الترابي ودليل على كلامي منع دخول السوريين الذين حاولوا اللجوء عند اقاربهم بالانبار واقتصر دخولهم فقط من المعبر الحدودي الذي تم غلقه بوجهم كذالك فيما بعد وحدود الاردن معروفه ان الجيش والمخابرات تمنع الطير الطاير من اقتراب عليها والسفر مقتصر على المعابر الرسمية فقط وحدود السعودية كذالك مغلقة بالاسلاك والكاميرات ذات الاستشعار الحراري فمين يدخل هؤلاء الارهابي وهذا كلامي ليس دفاع عن احد لكن يكفي رمي اخطانا ومشاكلنا على الغير ..كل الحقائق على الارض تكذب ادعاء المالكي بوجود داعش وتعامل ابناء العشائر مع الجنود الذين تم اسرهم ومئات الجنود الذين تم ارجاعهم الى اهاليهم يثبت هذه الكلام على عدم وجودها بين ابناء العشائر الحاملين للسلاح ,, شيوخ العشائر عقدت مؤتمر ليس يتمنون بل رفضوا دخول الجيش واكدوا لا وجود لداعش و طالبوا ارسال مبعوثين من الامم المتحدة او الجامعة العربية او مبعوث طرف ثالث محايد من مسعود البرزاني او حتى مقتدى الصدر ليروا وكشف حقيقة الامور هل هؤلاء المتواجدين الان في الانبار داعش ام ابناءها .. لا اعرف كيف تصدقوا شخص كــ المالكي حتى فيديوهاته المفبركة التي بثها وقوله انها لداعش تم حذفها من اليوتيوب بعد ما ان تم كشفها انها في افغانستان وليس بالعراق .. تفكروا يا اولى اللباب

      1. عيني الزيدي على كيفك كيفك
        هههههههههههههههههههههه تحياتي للاخ الزعلان ..
        والله يا اخي كلشي جايز ..
        انا سمعت وجهتين مختلفتين .. الاولى من اهل الانبار وهم يشكوا وجود الارهابيه في ارضهم ويتمنوا مساعدة الدوله ..
        ..
        والثانيه سمعتها من رجال شيعه بالحكومه العراقيه في الخط الاول عند المالكي وعلى بعد امتار من عملهم اليومي معه ( مستشارين ) .. و مسؤلين عن الحاله السياسيه فاخبروني بسريه ..
        ان المالكي لم يعطي اي تنازلات للسنه من اهل الرمادي .. وان في سجونه الاف المعتقلين والمعتقلات وبدون مواعيد للمحاكمات والي يدخل ينسونه .. وله الله فقط ..
        وان كل مطاليب المعتصمين لا تنفذ سواء المعقوله منها والغير معقوله ..
        حتى انني صعقت حين سمعت الكلام باذني اثناء لقائي بهم ..
        ولا اقول بان لم يكن هناك ارهاب .. او لصوص ..
        ولكن اقول حسب الدي سمعته منهم .. ان المالكي طائفي وبدرجه١٠٠ بالميه ..
        وان الحكومه العراقيه حكومة العراقيه لصوص وقتله بما فيهم السنه والشيعه والاكراد ..
        تحياتي..
        ..
        ..

  6. تحياتي واحترامي للجميع
    هذه الصوره اعلاه هي للفرقه الذهبيه يقودها اللواء فاضل.
    وهذه الفرقه حسب معلوماتي فرقه مجرمه لاتتدخل الا عند الضروره .وهي مرتبطه بلفريق اول ابا بكر والله يستر وان لاتشارك …والله يحمي اهلنا في الانبار ويحقن دماء العراقيين جميعاً.وينصرنا على الظالمين ويحفظ عراقنا الحبيب ..

    1. سلام خيو عشتار ..أي صحيح اخي فاضل بيرواني اللي يراسها ولكن مرتبطة بالمالكي وبالاخص كلنديزر ابنه وليس برئيس الاركان الجبش ابا بكر زيباري ومن اسسها جميس ستيل الصهيوني وملقبه بالفرقة القذرة وهي مشاركة بالعمليات وكثيرمن قواتها وهمراتها وانحرقت انسحكت

  7. اذا ارتم ان تحررو العراق يااسود الرافدين من هذا الدنس.
    فليضع كل واحد منكم عشرة رصاصات في مسدسه.تسعه رصاصات للخونه
    وواحده للعدو.فلولا خونة الداخل ماتجراء علك عدو الخارج..

  8. الزيدي عزيزي احلى ورده اهديك
    ان شاء الله تكون بخير انت والعائله واحبابك

    1. حياك الله اخي عشتار والك ولاحبابك باقة ورود بالمثل تحياتي الك …

  9. 3shtar في يناير 19, 2014 9:16 م رد

    اذا ارتم ان تحررو العراق يااسود الرافدين من هذا الدنس.
    فليضع كل واحد منكم عشرة رصاصات في مسدسه.تسعه رصاصات للخونه
    وواحده للعدو.فلولا خونة الداخل ماتجراء علك عدو الخارج..
    ————————————
    copy

  10. الله ينصر ابطالنا على داعش والقاعده وكل واحد مايريد الخير للعراق وان الله ينعم عل العراق بالامن والامان من شماله الى جنوبه والخزي والعار لداعش وكل من يويد او ياءوي او يقبل بفعل هولاء الشرذمه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *