أ.ف.ب- قرر وزراء الخارجية العرب أمس الخميس، لأول مرة، اللجوء إلى الأمم المتحدة للمساعدة فى تسوية الأزمة السورية، وأمهلوا دمشق أقل من 24 ساعة للتوقيع على بروتوكول بعثة المراقبين لحماية المدنيين، فى حين تصاعدت الاشتباكات بين الجيش السورى ومنشقين عنه، وخلفت مزيداً من القتلى.

وأفادت منظمة حقوقية عن مقتل أكثر من 50 شخصا بينهم 13 مدنيا، بالإضافة إلى 23 من قوات الأمن و15 عسكريا منشقا الخميس فى سوريا.

وفى محافظة حمص، قتل سبعة طيارين عسكريين فى هجوم شنه مسلحون على حافلة تقلهم بالقرب من مدينة تدمر فى محافظة، وتبنى الجيش السورى الحر الذى يضم آلاف الجنود المنشقين الهجوم فى بيان نشر على الانترنت، مؤكدا مقتل الطيارين السبعة وثلاثة عسكريين مرافقين لهم.

وأعلن قائد “الجيش السورى الحر” المنشق عن الجيش السورى العقيد رياض الأسعد تأييده لفرض حظر جوى على سوريا، وضرب أهداف استراتيجية للنظام السورى، مع رفضه دخول قوات أجنبية إلى البلاد عن طريق البر.

وأكد الوزراء العرب فى ختام اجتماع دورتهم الاستثنائية المستأنفة “إبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة” بقرارهم الذى يمهل سوريا حتى اليوم الجمعة، لتوقيع بروتوكول المراقبين “والطلب إليه اتخاذ الإجراءات اللازمة بموجب ميثاق الأمم المتحدة لدعم جهود الجامعة العربية فى تسوية الوضع المتأزم فى سوريا”، بحسب نص القرار الذى أصدروه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. الامم المتحدة
    وبعدها حلف الشيطان الناتو
    الجامعة العبرية لعبة بئيد اهل العكال الخونة والله راح نبحركم بالمشاكل يا كــــــلاب ….سوريا راح تضل ابية بشعبها

  2. لو النظام ما تقاعس عن التوقيع وعن تطبيق المبادرة العربية . . . ما كنا وصلنا لهالمواصيل . . . اذا السبب بيرجع بالاخير هو النظام . . . !
    هع

  3. صار لازمنا ثورة جدية ع هدول”وزراء خارجية العرب لمصلحة الغرب” و عن جد صار لازم حل هاي الجامعة المفرقة لأنو من يوم ما نعملت و نحنا “للوراء در”..

  4. الله يسامحك يا الأسعد اذا كنت سني وحاسس انك منبوذ مع الأكثرية السنية فهل هذا يجعلك تذهب الى الغرب اذا كنت تعرف بالدين وتدافع عن طائفتك المستبيحة حقوقها الا تعرف أيضاً بان الناتو والغرب هم العدو الاول لدينك؟
    الا تعرف بانه من خلال الضربات الجوية لسوريا العظيمة ستكون النتيجة المطابقة لليبيا
    وبعدها سيقول الناتو بانه قلق من الحرب الطائفية في بلدك وانه لا بد من وضع قوات دولية لحفظ الأمن؟
    وانت حينها لن تكون تفكر سوى بالمركز الذي ستستولي عليه
    ولكن ماذا ستفعل بعد فترة من الزمن عندما ستكون سوريا مركزا لضرب الدول المجاورة والحامي الاول لإسرائيل .؟
     

  5. تركيا داود أوغلو : لا يمكن السكوت عن المزيد من سفك الدماء في سوريا .

    كل يوم نسمع منكم ثلاث او اربع تصريحات و منذ سبعة شهور على نفس الحال , هل حان الوقت لأن نرى أفعالكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. كل تلك الجلسات والمؤتمرات والتهديدات وفي النهاية …
    أقترح عليكم اسم”وزراء الخارجية ضد العرب”فعلا انتم لم تكونوا يوما في مستوى مسؤولية اي قضية (مقاطعة .تجميد العضوية.عقوبات اقتصادية .سحب سفراء.ارسال مراقبين)مجرد تخبط مبتذل يدل على العجز الصريح في منظومتكم.

  7. ما كان الازم يال اسمكم عرب ان تماطلوا كل هذه الفترة كنتوا الجؤوا من الاول للغرب .لأنكم والله من بداية الأزمة وانتم تتكلمون نيلية عنهم

  8. اين الجزائر من هذا كله ولكن عندما يبدا الناتو في نسف الارنب و جماعته سوف تتعالى الاصوات من الجزائرييين المأجورين (هؤلاء ثوار الناطو هؤلاء عملاء هؤلاء خونة هؤلاء وهؤلاء و الاسد شهيد وهكذا ناسين ان الارنب و جماعته هم من ساق السوريين الشرفاء لهذا المصير )
    و الى ان يأتي الدور على الجنرالات اليهود الصهاينة العملاء الاصليين للغرب و فرنسا ( والكل يعرف ذلك ) نلتقي في ثورة اخرى من اعداد الجزائريين الشرفاء

  9. يا العرب هل تسال عن الجزائر الرقعة الجغرافية ام الجزائر الحكومة ام الجزائر الشعب أم الجزائر بعض معلقي نورت الذين لا يعجبك رأيهم؟ حتى يكون ردي دقيقا.

  10. جزائر بلد مليون شهيد
    ما كانت ولا راح تكون خائنة
    الله محيي اصل كل جزائري شريف الشعب الوطني الذكي
    الرائي و ابن ست ستو

  11. أستغفر الله العظيم
    طبعا انا مع رأيي متيم ولكن هذا لا يعني ان نصلح غلط الحكومة
    بغلط يقتل من شبابنا واطفالنا أكثر ما قتل من قبل للأن
    اللهم سلم اللهم سلم اللهم سلم وإحفظ سوريا واهلها
    والله لا يسامح من وصل بنا لهذا التدخل ايا كان

  12. هناك مثل مغربي ينطبق على هؤلاء ” لو كان الخوخ يداوي كان داوى راسه”، مصداقية هؤلاء في الحضيض منذ سنين ضوئية أين هم من فلسطين والمجازر الصهيونية؟ أين هم من عدوان الصهاينة على لبنان؟ اين هم من العراق؟
    الله يرفعكم كلكم على بعضكم ويريّحنا من اشباه الرجال

  13. بعد ان اعز الله العرب بالاسلام اصبحو اسياد هذا العالم وتغلبوا على امبرطورية الروم عدة مرات وصدرو اليهم العلم ايضا ، اصبح العرب يلجؤون الى الغرب ، ويطلبون منهم العون على انفسهم ، ان الوزرا العرب هم شرذمة من العملاء او الا غبياء بلجوئهم الدائم الى الغرب عن جهل، لزيادة الفتن التي وقعت في الامة، و كما انتم يولى عليكم،
    و للاسف الا غلبية منا يؤمون بالغرب

  14. يريدون المزيد من القتل واشعال نار الفتنة من خلال تحويل القضية الى الامم المتحدة .

  15. ***(لبنى)*** في تشرين ثاني 25, 2011 |

    يا العرب هل تسال عن الجزائر الرقعة الجغرافية ام الجزائر الحكومة ام الجزائر الشعب أم الجزائر بعض معلقي نورت الذين لا يعجبك رأيهم؟ حتى يكون ردي دقيقا.
    لا تعليق على الموضوع لكن يعجبني ذكاؤك

  16. ma sha2a allah , wen kano lama isra2il darabet lebnan, wen kano lama isra2il ghtasabet falastin. wala jobana w anzal w 7okara2

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *