أ ف ب – استقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين سفراء الدول العربية والاجنبية في العاصمة السورية واكد امامهم انه “لم يعد مقبولا السكوت عن قطع الطرق والتخريب”.

ونقلت وكالة الانباء السورية عن الوزير السوري قوله مع استمرار المواجهات بين قوات الامن وتظاهرات احتجاجية في العديد من المدن السورية “ان التظاهر السلمي أمر نحترمه ولكن قطع الطرق والتخريب والقيام بعمليات الحرق أمر آخر ولم يعد مقبولا السكوت عنه”.

واضاف المعلم “نحن نعتقد أن من يريد الإصلاح يعبر عن رأيه بطريقة سلمية ومن منطلق أن هذا الإصلاح ضرورة وطنية، ومن يريد الإصلاح لا يستخدم العنف والسلاح ولا يلجأ إلى التخريب وحرق مؤسسات الدولة وقطع الطرق” مؤكدا في الوقت نفسه “أن الإصلاح هو حاجة وطنية وهو أيضا عملية مستمرة لا تتوقف وتتطلب الأمن والاستقرار”.

وتطرق الوزير السوري الى ما وقع في تلبيسة قرب حمص الاحد وقال “أن ما حدث بالأمس في قرية تلبيسة في محافظة حمص يشكل أمرا بالغ الخطورة إذ تم قطع الطريق الدولية لساعات طويلة وجرى الاعتداء من قبل مسلحين على عناصر الشرطة التي كانت لديها تعليمات صارمة بعدم التعرض للمتظاهرين ما أدى إلى وقوع ضحايا في صفوف تلك العناصر مما تطلب تدخل الجيش”.

وكان احد الناشطين في مجال حقوق الانسان اعلن الاثنين “ان اربعة اشخاص قتلوا الاحد في تلبيسة المجاورة لحمص واصيب اكثر من خمسين بجروح برصاص قوات الامن التي فتحت النار على حشد كان يشيع شخصا قتل السبت”.

وعزت السلطات السورية اطلاق النار في تلبيسة الى “عناصر اجرامية مسلحة” مجهولة الهوية، واكدت مقتل شرطي واصابة 11 آخرين اضافة الى جرح خمسة جنود على ايدي “هذه المجموعة الاجرامية”.

واضافة الى قتلى تلبيسة الاربعة افاد حقوقيون سوريون ان سبعة اشخاص قتلوا ايضا الاحد برصاص قوات الامن في مدينة حمص وسط سوريا.

وعن ضبط سلاح مهرب من العراق الى سوريا كما اوردت وسائل الاعلام السورية قال المعلم “إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها ضبط أسلحة مهربة” مضيفا أن الحكومة العراقية “لا علاقة لها بهذا التهريب” الا انه لفت إلى “أن هناك جهات تعمل وبشكل حثيث على الإساءة للأمن والاستقرار في سوريا” من دون ان يسمي اي جهة او بلد.

وتقول منظمة العفو الدولية ان نحو 200 شخص لقوا مصرعهم منذ انطلاق الاحتجاجات في سوريا في منتصف الشهر الماضي.

أقرأ أيضا:

بالفيديو: المشيعون في حمص يرفعون سقف هتافاتهم.. و يطالبون بالأطاحة بالأسد

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. أ ف ب – استقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين سفراء الدول العربية والاجنبية في العاصمة السورية واكد امامهم انه “لم يعد مقبولا السكوت عن قطع الطرق والتخريب”.

    عليهم بالمرصاد لهاذا المخربين و لا تئخذكم بهم شفاعة أعداء الوطن مصيرهم القضبان

  2. نعم ليس من المقبول ذلك و لا بد من محاكمة الشبيحة و عناصر الأزعر ماهر الاسد الذين قتلوا رجال الشرطة واحرقوا الابنية و روعوا المتظاهرين العزل.. و فديوهات آليوتيوب العديدة تثبت هذا و ان غداً لناظره قريب..

  3. ههههههههههههههخخخخخخخخخخخخخ
    مارح علق غير على شكلو يخرب بيتو شو عم ياكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا هاد من كتر تخزين الرشاوي وعزومات الغداوي
    funny face

  4. لازم يوقفوهم ويعتقلوهم هولي اتباع سعد لحريري .المدسوسين

  5. True-Algerian في نيسان 18, 2011 |
    أ ف ب – استقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين سفراء الدول العربية والاجنبية في العاصمة السورية واكد امامهم انه “لم يعد مقبولا السكوت عن قطع الطرق والتخريب”.
    عليهم بالمرصاد لهاذا المخربين و لا تئخذكم بهم شفاعة أعداء الوطن مصيرهم القضبان
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتت
    صار اكتر من تعليق وانتي عم تعلكي بالحكي ضبي لسانك واحترمي حالك ولاتصيري متل الببغاوات بتحكي شو بتسمع ومابتشغل مخها!!!!!!!!!!

  6. قطعوا لسانك وبقروا بطنك ونتفوا شعرك ان شاء الله ياشارون الشام
    انت والسفاح بشار والعصابه اللي مشغلتك

  7. أنتِ أمي وأبي الغالي وعمي .. أنتِ همي .
    أنتِ همي أنا أفديكِ بدمي .. من عِداكِ يا بلادي ..
    من سماكِ انظريني لتريني ،، لكِ شمعه تُنيريني .
    لضياكِ يا بلادي ..
    بالحراب ذللي كل الصعابِ .. لا تهابي
    لا تهابي .. أنا أعطيكِ شبابي ………. لعُلاكِ يا بلادي ،، لعُلاكِ يا بلادي .

  8. و مين بينسى صبرا و شاتيلا و لا دعم القضية الفلسطينية ورقة للعب فقط.. لا لم و لن ننسى شارون و بيغن و نتنياهو و رفعت و حافظ و ماهر و كل مجرمي الانسانية.. لكن ظلم ذوي القربى اشد مضاضةً على المرء من وقع الحسام المهند و لذلك الاولى البدء بهم..

  9. اوقفو القتل يا سفاحين يا اشرار يا حبابين الدم
    الله ينتقم من كل واحد بيطلق الرصاص على العزل
    الله ينتقم من كل واحد بيحب يخرب على المتظاهرين
    الله ينتقم من كل جاسوس ومندس ومؤيد لنظام القمع

  10. ■ALkount.greece

    ما فيش أمر من تجرع الحقيقة الي بيحصل في سوريا ريح عدوانية هبت من الحكومة البنانية و الي ما عجبو هاذا الكلام يدرب راسو بالحيط لأنهو من أعداء استقرار سوريا و تحيا سوريا و يحيا بشار الأسد

  11. True-Algerian في نيسان 18, 2011 |
    ■ALkount.greece
    ما فيش أمر من تجرع الحقيقة الي بيحصل في سوريا ريح عدوانية هبت من الحكومة البنانية و الي ما عجبو هاذا الكلام يدرب راسو بالحيط لأنهو من أعداء استقرار سوريا و تحيا سوريا و يحيا بشار الأسد
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    برجع وبقول انتي وحدة جاهلة وموعارفة اصلاً شو محلك من الاعراب بقى اسكتي ياعين امك ولاتدخلي بسوريا ..
    لما بقى الحكومة الاسدية تقتل من اهلك واخواتك ساعته اهتفي باسموا ..
    ناس مو عارفة الله وين حاططه جايه تتفلسف على ربنا..

  12. سافر صديقي إلى حلب وكان الطريق مقطوع من قبل قطاع الطرق (المتظاهرين السلميين )

  13. هاجمت محموعة مسلحة خيمة التعزية بالشهيد العسكري الذي توفي الجمعة بسبب ضربه بالعصا على رأسه حتى الموت من قبل المتظاهرين السلميين

  14. في اللاذقية عمل المتظاهرون السلميون كمينا لأفراد الأمن حيث اتصلوا بهم وأخبروهم عن وجود شغب وشجار في الحي وعندما حضروا تفرق الحشدبسرعة وتم إطلاق النار على قوى الأمن من نوافذ المنازل

  15. وبحب أختم أنو مو قوى الأمن هيي اللي رح توقف بوجه هيك نوع من المتظاهرين السلميين (نحنا الشعب رح نحاصركم وننسيكم حليب أمهاتكم )

  16. فعلا هذا شارون سوريا ويجب احالة أوراقه الى المفتي لانه يبرر للشبيحة ولزعران ماهر باستباحة المدن السورية. اذهب وعالج ياعلوج الفساد في وزارتك. الملايين تدفع من قبل الانتهازيين ليتعينوا كسفراء ومعاوني سفراء وموظفين في السفارات. كهذا ردي لك ياخائن الشعب
    http://www.youtube.com/watch?v=WaBSTu6BwR8&feature=player_embedded

  17. الوضع لم يعد يحتمل. يجب على المتظاهرين السوريين ان يزحفوا على العاصمة و يخلعوا بشار من اساس اساسه, اما عن وليد المعلم فهذا انسان خبيث عميل ايران و يكره العرب كرها شديدا, بالطبع هذا شأنه و لكن احببت ان تتعرفوا عليه.

  18. في مذكرات الجاسوس البريطاني المعروف ( بامير العرب prince of the arabia) ) قال حسب رأيه با هناك خيارين وهما اما يحكم الغرب الغرب سوريا بشكل مباشر او يأتي الغرب بشخص يحكم سوريه وفق الاجنده الغربيه ويشترط ان يكون مواليا للغرب وغير محمدي …. طبعا الان امريكا والسعوديه يحاولون اسقاط بشار

  19. اخت نور .. الشر برا وبعيد انشاء الله
    سوريا ماراح يحكمها الا اهلها ..

  20. عائشة ..بشار مسلم غصب عن اللي خلفك (وبظن الله سبحانه ماعطاكي كرت أخضر تقرري عنو مين مسلم ومين لأ )

  21. يا شباب وطننا غالي بيشويه فهم وتفكير نستطيع المحافظه عليه عنا امكانيات خلاقه نستطيع بهادي الامكانيات نصير من الدول المرموقه ولكن المرتزقه خايفين مننا ولهدا الشى عم يحاربوننا الرجاء ثم الرجاء الوعي

  22. انت تأكل بشراهه يا ( معلم حلاطة ) والشعب يموت جوعا !!! اذا استمريت على هذه الحالة ستنفجر في وجه رئيسك بالتأكيد !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *