دمشق (ا ف ب) – صرح وزير الداخلية السوري سعيد سمور لصحافيين ان الانفجار الذي وقع في منطقة السيدة زينب قرب دمشق “ليس عملا تخريبيا”، بل نجم عن انفجار عجلة باص تحت الضغط ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص.
وقال سمور في موقع الانفجار “ليس العمل تخريبيا على الاطلاق”. واضاف انه “نتيجة تحريات وبحث جنائي، لم نجد اي متفجرات او مؤشر لعمل ارهابي”. وقال ان “الموضوع يتعلق باصلاح عجلة احدى الباصات الفارغة فحصل ضغط زائد نتيجة اصلاح الاطار مما ادى الى الانفجار”.
وتابع ان “الباص الايراني دخل الى ورشة تصليح لنفخ الاطار فانفجر اطاره ما ادى الى وفاة ثلاثة اشخاص”، موضحا ان الضحايا هم “عاملان كانا يقومان باصلاح العجلة والسائق الواقف بجانبهما وقد توفوا نتيجة الضغط”.

الشرطة السورية تطوق موقع الحادث في منطقة السيدة زينب في دمشق في 3 كانون الاول/ديسمبر 2009
الشرطة السورية تطوق موقع الحادث في منطقة السيدة زينب في دمشق في 3 كانون الاول/ديسمبر 2009

واكد محمد عيسى مدير مستشفى الخميني في السيدة زينب لوكالة فرانس برس ان “التفجير اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص نقلت اشلاؤهم الى المشفى حيث عاينهم الطبيب الشرعي”.
وتابع انه “تم التعرف على احد الضحايا وهو طفل يبلغ من العمر 12 سنة ويعمل في محطة الوقود الواقعة قرب الانفجار” الذي وقع قرب المستشفى وادى الى تحطيم عدد من نوافذه.
وقد نقلت اشلاء الضحايا الى مستشفى دوما الحكومي شرق دمشق. وافادت مراسلة وكالة فرانس برس ان الانفجار سبب اضرارا في الجزء الخلفي من الحافلة، لكنه لم يؤد الى احتراقها، وتحدثت عن آثار دماء حول الباص. ويزور آلاف الاشخاص يوميا هذا المقام المقدس لدى الشيعة.
وبحسب مراسلة فرانس برس قامت الشرطة بتطويق المكان وبمنع آلاف الاشخاص الذين تجمعوا في المكان من الاقتراب من موقع الانفجار الذي تزامن مع زيارة يقوم بها لدمشق رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ومسؤول الملف النووي سعيد جليلي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. سوريا انحسدت من الحافلات الغازيه.يا فرحه ما تمت.اللهم ارحم موتانا يا رب.

  2. الله يحمي سوريا يااااااارب سوريا العظيمة وتبقى دايما عظيمة
    وسوريا الله حاميها
    وكتكوووت مفرفش بيحب سوريا الاسد كتيييييير بلدي العزيييييييز

  3. مستشفى الخميني,يزور آلاف الاشخاص يوميا هذا المقام المقدس لدى الشيعة.زيارة يقوم بها لدمشق رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ومسؤول الملف النووي سعيد جليلي.

  4. والشعب السوري أيضاً يحب كل إخوته العرب وعلى مرِّ العصور كانت سوريا الصدر للضيف والعتبه إلنا , أي للضيف مكانة الصدارة ونحن أهل الدار نكتفي بالعتبة ونكون نحن الضيوف وهو صاحب البيت .

  5. اللهم إحفظ الجميع , لكن تفسير غير منطقى !!!
    إطار ينفجر يقتل ثلاثه , ويدمر زجاج فندق ؟
    ما هى قوة الضغط التى يمكن أن يسببها إنفجار عجل باص . إذا عرفنا إن حجم العجل قياس ٦٠ وضغط الهواء داخله لا يتعدى ١٢٠ سم مكعب .
    لا تنفخ كشكول مدرسه ؟ تفكرون إنى بنشرجى 🙂
    بس ما أدرى يجوز !! عموما حمدالله على السلامه .

  6. chi ma bied5oul el 3a2el al 3am yenfou5 el doulab w enfajar el bas ?iza heni gabeyah darouré nkon metlon
    el cha3eb ma eilo zaneb bas el zou3ama te3on biestehal alil chou mawatoulna chabeib w zou3ama bi lebnen allahouma la 7assad

  7. في البداية خفت لايقولون انه عمل ارهابي عراقي…ولكن الحمد لله ليس بعمل ارهابي ولا عراقي… انه قضاء الله وامره…الله يرحمهم
    وتبقى سوريا هي الجارة الحبيبة لنا نحن العراقيين …نتمنى ان نكون دائما اخوة واحباب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *