أكد وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، أمس الخميس، أن مجموعات معروفة بعدم سلميتها، ومحسوبة على سرايا المقاومة التابعة لحزب الله، تعمل على اختراق التظاهرات التي نظمها المجتمع المدني ضد أزمة النفايات، وتحاول استغلالها وركوب موجتها.

https://www.youtube.com/watch?v=GOdBlDqPn9c

وأكد ريفي أن اللامركزية الإدارية التي نص عليها اتفاق الطائف هي الحل لأكثر من أزمة لبنانية، مشددا على ضرورة تشكيل مجلس شيوخ يعمل على تحرير مجلس النواب من الطائفية.

على وقع غليان الشارع اللبناني المطالب بإيجاد حل لأزمة النفايات وغيرها من الأزمات الخدماتية التي تعصف بالبلاد، انعقد مجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام، أمس الخميس، بغياب وزراء تكتل الإصلاح والتغيير ووزراء حزب الله، في مؤشر على الخلاف حول آلية عمل الحكومة في ظل غياب رئيس الجمهورية.

ففي الوقت الذي يصر وزراء النائب ميشال عون وحزب الله على عدم إقرار مراسيم من دون إجماع كل الوزراء عليها، ترى البقية أنه من الضروري تمرير المراسيم المتعلقة بالأمور الملحة.

وبعد الاجتماع تلا وزير الإعلام رمزي جريج بياناً أكد فيه تشديد رئيس الحكومة على استمرار التواصل بين الفرقاء لإيجاد الحلول، التي تعيد الجميع للمشاركة في الجلسات وتحمل المسؤولية المشتركة”.

وحول ملف النفايات، أشار الوزير إلى أفكار جديدة تم تداولها لحل المشكلة، منها إفساح المجال للبلديات واتحاد البلديات للمشاركة بالمعالجة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *