قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة، أن قطر لم تعط التحركات التى يجريها أمير الكويت الشيخ صباح الصباح لمعالجة الأزمة الحالية، الفرصة للنجاح والدوحة متمسكة باستمرارها على نفس السياسة ومخالفتهم اتفاق الرياض وما قبل اتفاق الرياض وكل التفاهمات.

وأكد وزير خارجية البحرين فى تصريحات لصحيفة مكة السعودية، عدم وجود أي نية للتراجع عن الموقف الموحد الذى اتخذته كل من بلاده والسعودية والإمارات تجاه الدوحة، مبينا أن اللقاء الذى جمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والعاهل البحرينى الملك حمد آل خليفة في جدة، شدد على وحدة الموقف المتخذ والاستمرار فيه وعدم التراجع عنه في إطار تحقيق مصلحة أمن واستقرار المنطقة.

وترك الوزير البحريني الباب “مواربا”، إزاء أي سيناريوهات محتملة فى ملف الأزمة مع قطر حتى وإن استدعى الأمر التفكير في مسألة تعليق عضوية الدوحة في مجلس التعاون الخليجي.

وأجاب الشيخ خالد آل خليفة في رده على سؤال حول ما إذا كان تعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي أمرا مطروحا من عدمه، بالقول”هذا الموضوع لا يمكن التعليق عليه الآن، ولكننى أستطيع القول أن أي خطوة تحمي دولنا وشعوبنا ومجلسنا من أي خطر يأتيها من الداخل أو الخارج فهو أمر وارد الآن، فليس هناك أي تردد في حماية مصالحنا ولن نعود إلى الوراء بأي شكل من الأشكال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ثاني مرة يا عرب لا تكثروا من الشعارات الغبية مثل: خليجنا واحد، خليجنا في العالي و حسادنا تحت النعالي. خلص ما حسدكم حد، الحسد طلع من مجلس تعاونكم الخليجي نفسه يعني من عقر داركم كان الحسد معشش كل هالسنين ههههه هذه هي القومية العربية التي اعلنت فشلها و مازال الفشل جاي في الطريق ان شاء الله…لأنكم بقوميتكم فرقتم بين المسلمين و ظلمتم قوميات أخرى غير عربية و استوطنتم بلادهم و سيرتوها حسب هواكم و مزاجكم المريض. و هاي هي النتيجة يا ريت كنتم امة متقدمة عادلة كنت أنا من سيفرح و اصفق للقومية العربية، و لكن ظلمتم أنفسكم و ظلمتونا معكم بقوميتكم العربية العنصرية. حسبنا الله و نعم الوكيل..حسبنا الله و نعم الوكيل..حسبنا الله و نعم الوكيل.
    تشااااو يا ناشر… ميرسي على سعة صدرك و نشرك تعليقاتي. ميرسي بوكو. بون نوي.

  2. المُشكله الكُبرى او شبه مُعجزه ان البحرين التي تُسمى دويله اصبحت تعمل حصار على دوله ! والمُشكله على دوله خليجيه مثلها !!
    فالحين على بعض بالتجويع والحصارات لكن عند الشعر الاصفر تتراقص السيوف وتبان قلائد الذهب !!يا عرررت العرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *