زار وزير الشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبدالله، الخميس، المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، في زيارة نادرة لمسؤول عربي إلى الموقع.

وكان في استقبال الوزير العماني كل من مدير الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ونائب محافظ مدينة القدس عبد الله صيام.

ووصل بن علوي بن عبد الله إلى القدس قادماً من مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الخطيب إن هذه “زيارة تاريخية لدعم أهل #القدس والمسجد الأقصى”. وزار الوزير كلاً من قبة الصخرة والمسجد الاقصى.

وبعد زيارته للمسجد الأقصى، توجه الوزير العماني إلى كنيسة القيامة، الموجودة في البلدة القديمة في القدس. وكنيسة القيامة تعد من أقدس المواقع المسيحية وأكثرها أهمية في العالم.

وقدم الوزير هدية من البخور العماني لكل من المسجد الأقصى وكنيسة القيامة. ومن النادر أن يقوم أي مسؤول عربي بزيارة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. وقدم الوزير هدية من البخور العماني لكل من المسجد الأقصى وكنيسة القيامة
    ماشاء الله عليكم لو كنتوا في دولة اجنبية بتهدوهم بالملايين ام القدس والكنيسة بخوور
    والبخور شو لح يعملوا فيهم …

  2. هل يصح ان نقول ان يوم الجمعة عيد ؟

    فلا شك في أن يوم الجمعة هو سيد أيام الأسبوع، وأفضلها عند الله، وهو اليوم الذي أمرت الأمم بتعظيمه فضلوا عنه، وهدانا الله إليه، وله الحمد والمنة، فالناسُ لنا فيه تبع، اليهود غداً والنصارى بعد غد كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أطال ابن القيم في تعدادها في زاد المعاد، فأجاد وأفاد رحمه الله، ولا شك في أن يوم الجمعة هو العيد الأسبوعي للمسلمين، قال ابن القيم: وهو يوم المزيد لهم إذا دخلوا الجنة، وهو يوم عيد لهم في الدنيا. انتهى.

    وقد صحت تسمية الجمعة عيداً عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء الجمعة فليغتسل.

    1. صباح الخيرات احمد وشكرا عالمعلومة لكن انا قصدي شو لح يفيدهم البخور ….

  3. الحكومه العُمانيه ورئيسها وشعبها ما شاء الله عليهم ناس اجاويد وما اتوقع في دم برقابهم لكن يا وزير زيارتك للقُدس لازم ختم اسياد العرب ( اسرائيل )
    يعني في تعاون سياسي يا صقر عُقبال ما البقيه ما ينزعو قناع او ثوب الشـرف ويبانو على حقيقتهم
    على قولت سعاد حُسني ( بانو بانو على اصلكو بانو )

  4. اليوم … هطول أمطار بساحات المسجد النبوي الشريف

    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *