قال وزير الخارجية السورى وليد المعلم اليوم الأربعاء، إن الجيش بدأ مغادرة مدينة حماة بوسط سوريا، والتى دخلتها دباباته قبل عشرة أيام، مؤكدا أن بلاده ستخرج من هذه الأزمة أقوى مما كانت عليه.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، إن المعلم أدلى بتصريحاته خلال اجتماعه بوفد من جنوب أفريقيا والبرازيل والهند، تناول خلاله “الأوضاع التى شهدتها بعض المدن السورية نتيجة قيام مجموعات مسلحة بالقتل والتخريب”.

وتشهد سوريا احتجاجات منذ خمسة أشهر على حكم الرئيس بشار الأسد المستمر منذ 11 عاما، ويقول نشطاء إن 1600 مدنى على الأقل قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة، بينما تلقى السلطات السورية اللوم على مخربين مسلحين فى مقتل مدنيين متهمين إياهم بقتل 500 من أفراد الأمن.

ونقلت سانا عن المعلم قوله، إن “وحدات من الجيش العربى السورى أعادت الأمن والاستقرار إلى تلك المدن، وبدأت صباح اليوم مغادرة حماة”.

وأضاف، أن مراسلى وكالات الأنباء ذهبوا لمشاهدة الوضع هناك، وأن سوريا “مصممة على الحوار الوطنى وتنفيذ حزمة الإصلاحات”، وأكد المعلم، أن “سوريا ستخرج من هذه الأزمة أقوى شكيمة وأشد بأسا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يا الله اتمنى اشوف يوم واحد سياسي سوري في الاربعين كلهم من الستين و طالع الاا ابن النعجه لانه مجرد اداه يلعب فيها هؤلاء العوزاجيززز

  2. الى السيد عبد الله

    من عاداتنا إننا لا نتقبل النقد ولا نقبل الرأي المخالف ونعتبره ينبع من موقف معادي تعوّدنا أن يعتبر كل منا نفسه نقطة المبدأ في محور العالم.

  3. تستدعي ثقافة الحوار الاعتراف بالرأي الآخر كقيمة ذات أهمية , تستدعي الاعتراف بالأخطاء إن وجدت والتراجع عنها تقتضي منا حين نجلس على طاولة الحوار قبول النقد.

    فهل تعودنا ذلك ؟ . أبداً .

  4. على أبوابك هَلك من أراد بك شراً

    يا دمشق ….. حسداً وغيظاً ماتت ممالك

    واندثرت مدنٌ وهي تجري وراء سر تألقك

    يا دمشق….. بك مروا عشاقك

    وتركوا قلوبهم خلفهم بحضن قلبك الكبير

  5. هذا الوجه المقرف يثير الإشمئزاز ..كان على الأسد أن يقيله ليرتاح ويريّح ويمكن يجد لنفسه بعض الوقت ليجفف من وزنه المخيف ..أكره هذا الرجل لدرجة اني ارى بشاعة النظام في وجهه..

  6. اه ما يهمك اخ Sami
    ادعم الثوار ونحن منجبلك هيفاء وهبي مكانها

  7. انت جيب هيفا وشوف التغير السياسي
    كلو يهون من شان عيون هيفا
    انا هيفا انا

  8. انظروا من يعلن خبر انسحاب الجيش ( الهمام ) من مدينة حماة ( السورية ) !!! انه وزير الخارجية السورية !!!!!! هذه والله مهزلة !!! منذ متى وزير الخارجية يتعامل مع احداث داخلية وكأنه يتعامل مع حدث دولي ؟؟؟ هل حماة بلد تابعة للواق واق ، وغزاها الجيش العربي السوري !، والان بعد استتباب الامن سينسحب منها ؟؟؟!!!! عيب والله عيب !!!!

  9. ههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *