توفي الشاب التونسي محمد البوعزيزي مساء الثلاثاء متاثرا بحروق اصيب بها حين حاول الانتحار احتجاجا على مصادرة بضاعته، على ما اعلن شقيق الشاب المتوفى الاربعاء لوكالة فرانس برس.

وقال سالم البوعزيزي ان شقيقه “توفي الثلاثاء في الساعة الخامسة والنصف” مساء.

واضاف في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس ان “عددا كبيرا من السيارات” يواكب نقل جثمان شقيقه الاربعاء من مستشفى الاصابات والحروق البالغة في مدينة بن عروس في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس حيث توفي “الى سيدي بوزيد اين سيوارى الثرى”.

وكان محمد البوعزيزي خريج الجامعة الذي اضطر للعمل بائع خضار وفاكهة، اقدم قبل ثمانية عشر يوما على احراق نفسه احتجاجا على مصادرة بضاعته في مدينة سيدي بوزيد (وسط غرب تونس).
وتسببت هذه الحادثة في اندلاع صدامات في 19 كانون الاول/ديسمبر في مدينة سيدي بوزيد الواقعة على بعد 265 كلم عن العاصمة تونس وسط غرب البلاد.

واسفرت هذه الاضطرابات، التي اتسعت لتشمل الاحتجاج على البطالة وغلاء المعيشة وامتدت ايضا الى عدة مدن تونسية، عن سقوط قتيل وجريحين، وعن اضرار مادية جسيمة، بحسب وزارة الداخلية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. الله يرحمك ويغفر لك يا رب ان لله وان اليه راجعون
    we have to be more faithful & strong

  2. كل الذي يهم الرئيس هو السياح الاجانب وليس ابناء البلد واين اموال الاستثمارات التي هو خائف عليها والشباب تعيش هذه البطاله المقيته. اخبرني احد الشباب الذين زارو تونس بان الشرطة التونسيه تهتم بالاجانب وتحرص على رعايتهم فيما تزجر العرب لاي شيء قد يعكر حياه هولاء الاجانب. لك الله ياتونس وكل الدول العربيه التي تعيش نفس المعانات ونسال الله ان يتجاوز عن الشاب الذي احرق نفسه

  3. الله يرحمو ويصبر اهله
    الموت بالنسبالو رحمة احسن من ان يعيش مشوه و مقهور من الوضع الي كان
    عايش فيه والله لا يسامح الي كان سبب في ان يقدم على الانتحار ويخسر دنياه واخرته
    اله يغفرلو ويسامحو ويرحمو ويصبر امه

  4. سبحان الله العظيم وبحمده..
    اللهم اغفر له وارحمه، وتجاوز عنا وعنه يا كريم..
    وأنزل جم غضبك وسخطك على هذه الفئة الباغية التي تحسُد البائس على الملاليم وتسرق الملايين…

  5. خريج جامه ورضي بمزاولة عمل شريف غير مؤهله عوض الاحتيال والربح السريع لكن هيهات لو فرش لنفسه بساطا وظل يستجدي الناس لاغمضت الحكومة عينيها عنه لو استسهل الربح لكان اليوم ذو شان
    لا حول ولا قوة الا بالله الله يغفر له ويحمل كل مسؤول وزر مافعله
    يـــــــارب ارنا نهاية كل ظالم مستبد يقهر الناس فقط لان بيده السلطة
    “” لو دامت لغيركم لما آلت اليكم””
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. حسبنا الله و نعم الوكيل الله يرحمه …و ربي يهدي النفوس
    خبر عاجل هلق وصلني بالجزائر كمان الناس هلق بس من شي ساعة او اقل طلعوا يحتجوا بالعاصمة بمنطقة باب الواد و ما جاورها و سمعت انه ايضا بولاية وهران غرب الوطن الناس خرجوا للشارع في مسيرات احتجاجية على ارتفاع الاسعار مند دخول السنة الجديدة بحيث انه اسعار كل شي زادت …ربي بقي الستر و الله يفرج على جميع المومنين يااا رب

  7. + خاDZلد في كانون ثاني 5, 2011 |
    اخبرني احد الشباب الذين زارو تونس بان الشرطة التونسيه تهتم بالاجانب وتحرص على رعايتهم فيما تزجر العرب لاي شيء قد يعكر حياه هولاء الاجانب.
    ……………………………..
    طبيعي إن كان بلد سياحي، يقتات من السّياحة، يحمي هؤلاء لأنّ بعض العرب حلمهم الهروب من واقعهم و من بلدهم مستعملين هؤلاء السّيّاح فهل هذا يرضيك و يرضي صديقك؟؟؟
    أمّا بما يخصّ تونس كبلد هي أفضل من أيّ بلد عربي آخر فيما يخصّ حقوق الشّباب. رئيس تونس لم يقصّر بحماية الشّباب، فلقد وفّر لهم كل مواطن العمل بكل أشكاله. جعل التّعليم مجاني و وفّر لهم القروض بعد التّخرّج كي يبدؤوا مشاريع خاصّة في مجال تخرّجهم. ماذا يريدون أكثر من ذلك؟؟؟؟ شباب ضعيف يستمع للسّياسيّين و أصحاب المشاكل و لا يهتمّون إلاّ بالطّيش و الكفر بنعمة بلدهم عليهم. هذا ليس دفاعا عن البلد أو رئيسها في مجالات أخرى و لكنّني أنقل واقعا للأسف لا يحصل فقط في تونس بل في كل الدّول العربيّة، لهذا سيضلّ شبابنا العربي جاهل و باحثا عمّا هو أفضل في الغرب، كما تسوّل لهم نفوسهم، و الحقيقة أنّهم إن لم يجدوا الخير في بلدهم فلن يجدوه عند غيره. هذا ما نسمّيه بالبحث عن الأسباب التّافهة لخلق مشاكل أتفه و محاولة الإستمتاع بما لم يعملوا بجدّ في سبيله.

  8. الله يرحم هذا الشّاب الّذي كان ضحيّة أخرى للجهل و هذا ما سيلحق البقيّة إن لم يضعوا هدفا نبيلا لحياتهم بدل فقدان الأمل و المحاربة في سبيل الجهل بهذا الأسلوب. أيّها الشّاب العربي، هل أنت فقير فعلا؟ و هل أنت جاهل؟ و هل أنت غير متعلّم؟ و هل تتكاك أبويك من غير ثقافة و علم؟ و هل حرماك من لقمة العيش؟ و هل أنت نادم على أنّك نشأت عربيّا؟ لا أظنّ ذلك. لقد أعطاك أبويك كل ما تحتاجه تاركين أنفسهم في الشّقاء. و أعطاك بلدك كل رعاية حتّى تدافع عنها عندما يستقيم عودك. و أعطاك أصلك تاريخا تفتخر به راجيا منك أن تعاوده في مستقبلك. و رغم كل هذا أنت تتذمّر و تتضاهر و تخالف و تحني رأسك للجهل. أنت من ترفع نفسك أيّها الشّاب العربي و أنت نفسك من تجعلها في أسفل السّافلين، فكفى لوما لبلدك و نشأتك و عرقك و حكّامك.

  9. لن ننسى دماء البوعزيزي الزكية و كل الدماء الطاهرة التي سقطت .البوعزيزي تشي غيفارا العرب رمز الحرية و العيش الكريم و إسترجاع العرب حريتهم المسلوبة و حقوق المعذبين منذ الازل محمد البوعزيزي تشي غيفارا الثاني رحمه الله لن ينساه العالم الحر و كل الاحرار. على الدول الاجنبية عدم التدخل في شؤن البلدان المستقلة إن أرادت الاحتفاض بالهدوء على أراضيها .

    الرجاء نقل هذا التعليق و تدوينه آكثر من مرة عرفانآ بالبطل و تحية على روحه الزكية
    أخوك العربي الحر (الحرية لها ثمن )

  10. نسال الله يرحم البعزيزي محمد وان يفك قيد شباب المسلمين امين ياارحمالرحيمين

  11. والله يجب ان يكون يوم مولده ذكرى تعطل فيها المدارس والدوائر الحكوميه
    وجميع الدول العربيه .
    لانه مفجر الثورات العربيه .
    رحمه الله وادخله فسيح جناته .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *