توفى الكاتب الصحفى المصري الكبير محمد حسنين هيكل، عن عمر يناهز الـ92 عاماً، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الأخيرة كما ذكر تلفزيون “اون تي في” في خبر عاجل.

ويعتبر محمد حسنين هيكل أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين وقد ساهم في صياغة السياسة في مصر منذ فترة الملك فاروق حتى الآن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. جهنم و بئس المصير لسَّحيج الهزائم و الإنكسارات .
    =========
    سَّحيج = مُطبّل

  2. بقراءة سريعة ع حياته استوقفتني العبارات التالية

    (حقق هيكل أول خبطة صحافية في حياته في تلك الجريدة وكانت خاصة بفتيات الليل، إذ حدث في تلك الفترة أن أصدر عبدالحميد حقي وزير الشؤون الاجتماعية وقتها قراراً بإلغاء البغاء رسمياً في مصر، وكان سبب هذا القرار إصابة عدد من جنود الحلفاء بالأمراض التي انتقلت إليهم من فتيات الليل، فكان أن اتفق الإنجليز وحكومة الوفد على إصدار القرار الذي أثار الجنود، كما أثار فتيات الليل وتم تكليف هيكل بلقاء فتيات الليل حيث حصل منهن على معلومات خطيرة هزت الرأى العام وقتها.)
    يعني البغاء كان بقرار رسمي بمصر لول ع القليل عملتي شي تستحق نترحم عليك

  3. الله يرحمه ويغفر ذنبه ويجازيه على كل عمل خير ساهم فيه الاستاذ محمد حسنين هيكل قامه عملاقه سابق عصره وزمانه تجاوز كل اقرانه. وخرج من المحلية والعربيه الى العالميه لا يوجد مركز دراسات ستراتيجية مهم في كل العالم لم يطلب الاستشارة من هيكل من الامريكان الى الروس الى الإنكليز علاقات دوليه في كل بقاع الارض ملوك زعماء رؤساء اهم صحفي في مصر والعالم العربي والشرق صاحب عقل نير وتحليلات منطقيه جدا الرجل اكبر بكثير من ان يكون صحفي الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه. الموت حق لا نقول خسارة لكن صعب تعويض رجل بحجم هيكل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *