(CNN) — قالت مصادر إعلامية تونسية، يوم الأربعاء، إن سائحين فرنسيين ودليلهما التونسي، تعرضا لهجوم من قبل مجموعة “محسوبة على التيار السلفي،” ليل الثلاثاء، في ولاية الكاف شمال غرب تونس.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية أن الدليل السياحي أحمد الهمامي الذي كان يصحب اثنين يحملان الجنسية الفرنسية، تعرض “للاعتداء بالعنف أمام جامع سيدي علي بن صالح بولاية الكاف من قبل مجموعة محسوبة على التيار السلفي.”

ونقلت الوكالة عن الهمامي قوله إن “المعتدين الذين يقارب عددهم الثلاثين عنفوه بشدة، ما سبب له أضرارا بدنية،” مشيرا “إلى أنهم اتهموه بالكفر والزندقة.”

وأوضح إن “المتضررين قاموا برفع قضية عدلية ضد هذه المجموعة،” التي قال إنه “يعرف البعض من عناصرها،” بحسب ما أوردته الوكالة.

وأكد الفرنسي يانك لولاردو احد السائحين حادثة الاعتداء، معتبرا أن هذا الاعتداء “موجه في الأصل له ولشقيقه” خاصة وان سيارته تعرضت إلى بعض الأضرار.

وفقا للوكالة، فقد اقتحمت مجموعة محسوبة على التيار السلفي جامع سيدي علي بن صالح الأسبوع الماضي، ورفعت عليه الراية البيضاء والسوداء داعية إلى “الجهاد،” لكن قوات الأمن تدخلت للسيطرة على الموقف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. استغفر معنا ———-۞۞۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۞۞-

  2. استغفر معنا ———-۞۞۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۞۞-

  3. مو صحيح..بس الصحافة اللي عنا (الله ياخدها) عم تحاول تهول و تخوف من السلفيين .. القصة و ما فيها إنو شاب تونسي كان عندو عداوة مع 2 شباب تانيين و هدول الشباب كانو راكبين باص سياحي .. وشوي شوي إتطور الموضوع و صارو يتخانقو جواة الباص ..قام سواق الباص وقف الباص و نزلهم بس ما قدر يروح لأنو حاول يفض الخناقة.. طبعا كل هاي الأحداث صارت قدام جامع كانو عم يصلو فيه سلفيين ..فحاولو هن كمان يفضو هاي الخناقة و نجحو..و هدو الجو..بس الله يعين العالم ..الصحفيين اللي عنا عرفو بالقصة و لما لاقو إنو السلفيين كانو بالقصة غيرو الأحداث و عملو منها محاولة تعدي سلفيين على سياح..يعني تماما متل قصة الشاب المسلم اللي أنقذ طفل من كلب و قتلو..و لما شافو شرطي مرور..قالو إنت بطل أمريكي ..قالو بس أنا مو أمريكي..قالو لكان إنت بطل أوروبي قالو بس أنا مو أوروبي..قالو لكان إنت من وين؟؟ قالو أنا عربي مسلم..قام تاني نهار لقو بالصحافة إرهابي عربي يقتل كلبا لنجاسته..ع العموم صار في تكذيب لهاي الواقعة من قبل وزارة الداخلية..و هادا الهمامي مو دليل سياحي و وزارة الداخلية أثبتت هادا الشي..لهيك يا نورت متل جبت هالقصة كان المفروض تنشري كمان تكذيب وزارة الداخلية لهادا الشي..

  4. بعدين نورت..يعني من كل الأخبار و الأحداث اللي صايرة بتونس..ما بلاقيكي بتنشري إلا الأشياء اللي بتشوه صورة تونس..يعني إذا أخبارنا ما بتهمك..خلص لا تنشري لا منيح و لا سيء..

    1. فكرت زعلت انها تشوه صورة الاسلام مو تونس
      اللهم احفظ لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن

      1. والله أنا ما بفصل الدين عن الدولة هناء خانم..وبالنسبة لإلي صورة تونس من صورة الإسلام..و بلاها هالتعاليق الفاضية

        1. وليش مزعل نفسك لو علقت متلك ورديت علي ما بزعل انا من محبة تكلمت معك وانا مو خانم بكفي تنهديلي هنا ازا الكلام زعلك وهو عادي ما بعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اكيد انتي تحفون

          1. هههه اي عديها ويارب نعدي يوم القيامة من الصراط المستقم
            حبيتي انا فلسطينة واعيش بالاردن واعشق الوطن العربي وقبله الاسلام الذي علمني محبة الاخرين

        2. والله معك حق..بس الصحافة عنا مفوتتنا بالحيط..من كتر كذبها..أنا بعتذر هنا..عن جد بعتذر منك..

          1. يعيشك ما تاخدي ببالك كلنا اخوة وان ما جمعنا وطن يجمعنا ديننا على المحبة يا مزيانة 0_________^

          2. ميرسي هنا..والله حشمتني على روحي..(يعني خجلني ذوقك)..بعتذر كمان مرة..و صباح الخير مع إنو متأخرة..بس أحلى صباح لأحلى هنا

          3. هههه يعيشك يعيشك
            التوانسة ب2 مرتبة بعد اللبنانية الذوق واللاطافة وانا برشا مسرورة اني تعرفت بيكي
            وصباحك مزيان يا تحفون

          4. يللا مع إنا بالمرتبة 2 ..بس يللا مو مشكلة..راح عديها..ههههههه..هنا إنت من وين؟؟

  5. يعيشك ما تاخدي ببالك يا مزيانة احنا اخوة ان لم يجمعنا وطن نفتخر بديننا …. يقدر يجمعنا على المحبة 0___^

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *