نشرت وزارة الخارجية الاسرائيلية من خلال صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك الآية القرآنية: “يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود”, وذلك عقب تصريحات رئيس الوزراء المصري الدكتور “عصام شرف” التي قال فيها إن معاهدة السلام مع اسرائيل ليست مقدسة ويمكن تغييرها.

المثير أن الخارجية الاسرائيلية استندت إلي مقال في صحيفة الوطن الكويتية حمل تحريضا صريحا علي مصر قال فيه الكاتب : يوصينا الله عز وجل بالوفاء بالعقود والالتزام بالعهود وعدم نقض المواثيق، ويحثنا تعالي في اول سورة المائدة علي ذلك في قوله جل جلاله: «يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود» فكيف يصرح رئيس الوزراء المصري عصام شرف خلافاً لما أوصانا به الله وحثنا عليه من وجوب الوفاء بالعقود والالتزام بالعهود، بقوله: إن معاهدة السلام مع اسرائيل ليست مقدسة، ويمكن تغييرها؟! وهو تصريح – علاوة علي كونه نقضاً للعقود والمواثيق والعهود – أثار استياء الادارة الاسرائيلية التي اعلنت انه لا نية لديها لمراجعة معاهدة كامب ديفيد للسلام عام 1979، لأنها خطوة لا يمكن اتخاذها بشكل أُحادي الجانب.
واضاف: استدعت وزارة الخارجية الاسرائيلية السفير المصري في تل ابيب ياسر رضا، وأبلغته استياء الإدارة الإسرائيلية من تصريحات المسئولين المصريين الأخيرة عن العلاقات الثنائية والتي كان آخرها تصريحات رئيس الوزراء المصري عصام شرف لقناة تليفزيونية تركية وقال خلالها: إن المعاهدة مع اسرائيل ليست شيئاً مقدساً ويمكن تغييرها، ومن الممكن إعادة تعديل ومناقشة معاهدة كامب ديفيد.
ثم اختتم مقاله بقوله :تأتي تلك التصريحات المتسارعة وغير المدروسة التي ادلي بها عصام شرف في وقت تأزمت فيه العلاقات بين اسرائيل ومصر، بعد مهاجمة جموع مصرية غاضبة السفارة الاسرائيلية في القاهرة واقتحامها في انتهاك صارخٍ لمعاهدة جنيف لحماية البعثات الدبلوماسية والسفارات الصادرة عام 1961الا انه وعلي الرغم من الهجوم علي السفارة، وتصريحات عصام شرف الا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اكد ان اسرائيل ملتزمة بالحفاظ علي السلام مع مصر بما يصب في مصلحة البلدين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. هههههههههههه, هم بيضحك و هم بيبكي!!
    لعنة الله عليهم, ماكرون لكن القرآن كمان وصّانا بالجهاد ثم هاته الآية لا تشملهم فهم اعداء الله و الدين.

  2. فعلا موقف وزارة الخارجية الاسرائيلة بضحك فايزة, لكن ما يبكي هو ان يصدر الخبر من شخص عربي وصحيفة عربية, فهم يخدمون اليهـود أكثر مما يخدم اليهـود أنفسهم.
    يا ترى هل سيكون هنالك ردة فعل من الحكومة الكويتية ضد هذه الصحيفة؟

    مسا الخير…

  3. مساء الفل و العنبر.
    معك حق جنتل, ماذا نتوقع من هؤلاء الخونة هم و حكومة قطرو غيرهم من الحكام, لم يتركهم الغرب في كراسيهم لسواد عيونهم!!
    لا يسعنا الا القول, حسبنا الله ونعم الوكيل,

  4. سبب بقاء اليهود لليوم ليس فقط مساندة اعداء الاسلام لهم عربا كانوا او غير عرب بل السبب الرئيسي هو تعلمهم ثقافة و دين و عادات و تقاليد و لغة و كل شي يتعلق باعداءهم و ليس فقط تعلم بل دراسة و تحليل و امر واجب الاعتراف به هو ان اليهود اكثر الخلق خبث و ذكاااااء اذكياء لدرجة لا توصف و بهذا فهم ياخدون ما يساعدهم من ديننا و ثقافتنا و يطبقوه و ينجحوا و نحن الي نملك الشيء بالاصل لا نجيد حتى تطبيقه !!!
    مثال صغير 90% من اليهود يجيدون العربية في حين نحن ؟؟؟ مع انه رسولنا نحن الي حثنا على تعلم لغه عدونا كي نامن شره لكن العرب لما يشوفوا شعب ما يتحدث غير العربية يسخروا منه و يعطوه كرت احمر لبرا يا هذا انت لست منا فانت تتحدث لغة اجنبية !!! و 90% منهم دارسين ديننا و قاريين كتابنا – القران الكريم – و فاهمينه و يحاربونا بيه و نحن ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ آه يحزن القلب .
    بقدر كرهي لكم يا صهاينة اهنئكم على ذكائكم …
    و بقدر حبي للمسلمين و للمؤمنين اهنؤهم على غبائهم و المسخرة الي عايشين فيها .

  5. و هذا الشيء الي بالصورة كانه ابن عم مبارك ! فيه شبه منه خاصة الجزء العلوي من الوجه !

  6. اؤيد ايمان
    بقدر كرهي لكم يا صهاينة اهنئكم على ذكائكم …
    و بقدر حبي للمسلمين و للمؤمنين اهنؤهم على غبائهم و المسخرة الي عايشين فيها .
    وشكرا

  7. اهنؤهم وت ذس لانغوش يا سوزي ؟؟ كيفك يا قمراااااااية *-*

    ايمان مرحباااااااا انا متلك اول ماشفت الصورة فكرته الريس الله يرحمه

  8. ايمان معلش اسالك اي شكراااااا ليش حاسستك حزينة ان شالله كون غلطاانة وما فيكي شي

  9. هههه فعلا مضحك
    صحيح أن الله اوصانا أن نوفي بالعقـود ،، ولكـن قبل أن يأمـرنا بالإيفاء بها فإنه أمـرنا أن تكون عقودنا حـلالاً .. وكيف يكون عقدنا معهم حلالاً ونحن مأمـورون بقتال الظالمين .. وهل هناك أظـلم من الصهاينة ؟؟!!

  10. ايماااااااان بعد ما جاوبتيني يا اختي الكريمة ازا ما فيها شي

    خيو مامون منور الصفحة خلص بعد اذن جنتل بدنا نطفي الكهربا ههههههه

  11. اي ما دام مأمون وصل ففيكي تطفي الكهربا, مأمون شمعة (500 واط) تحترق لتنير درب الآخرين.
    ظهر الخير حج مأمون.

  12. صباح الليل جنتل ..اذا أنا شمعه فأنت بلجكتـــور ..تنير درب الآخريــن بكــل ســرور ..

  13. قال علي (ع) : الوفاء لأهل الغدر غدر عند الله ، والغدر بأهل الغدر وفاء عند الله.

  14. الله يسلمك ويسمنك يا جنتل ..
    تصبحي على خير فايــزة ..
    أختي مـــراحب مافينا نـخفف منطفـى بعديـن …

  15. يا هلا ومراحب بمراحب, النور نورك.
    مأمون خليها يسلمك وبلاها يسمنك, مو لمصلحتك ها.

  16. هههه فعلاً معك حق جنتل
    الله يسلمك ويسـمن مـراحب ..النور نورك أختي مــراحب ..

  17. لا اخي مأمون بلا ما يسمني مو لمصلحتك قربت تنحل بسوريا ان شاء الله
    هيك فسروا لي منامي

  18. إن شاء الله يا مـــراحب .. الله يســمع منك
    ويجعل تفســير منامــك خــير .

  19. ما ضل غير انت تسمن مأمون وتضيع كل راتبك عالكنافة.
    كانت سهرة منورة ومليانة دسم, نراكم على خير لاحقا.
    سلام…

  20. ان شاء الله وقريبا اخي مأمون

    وانت من اهل الخير اخ جنتل سهرة مليانة دسمة وبرجكتورات و500 واط
    نيالنا الكهربا بهي الصفحة ببلاش

  21. هلئ العنوان كتير مضحك…بس لما تقرا كل المقال..بيصير الموضوع مقرف و مستفز…ما تطاولو علينا إلا من ورا هالجدبان اللي عايشين معنا بالوطن العربي..ولك هالصحفي الحمار المثقف ثقافة الحمير ما بيعرف إنو معاهدة السلام اللي حكى عليها القرآن بتشمل كل المسلمين مو بس مصر..

  22. هالحمار ما بيعرف إنو فلسطين جزء من هالعالم الإسلامي..فرضا تجحشن هون..ما سمع بآيات الجهاد اللي بتحث على محاربة مغتصب الأراضي الإسلامية بدون إستثناء..ولك الله يلعن هيك حمير تجاوزو منزلة الحمار ليصيرو خونة..قال وفاء بالعقود قال..

  23. ( ياأيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود أحلت لكم بهيمة الأنعام إلا ما يتلى عليكم غير محلي الصيد وأنتم حرم إن الله يحكم ما يريد ( 1 ) يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدي ولا القلائد ولا آمين البيت الحرام يبتغون فضلا من ربهم ورضوانا وإذا حللتم فاصطادوا ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ( 2 ) ) . صدق الله العظيم
    ………………..
    هي دي الاية كاملة اليهود عملو باية واحدة وتجاهلو الباقي مثل الدين سيتخدمون الاية ولا تقرب الصلاة وتجاهلو الباقي

  24. اولا هذه الايات لا تجوز على بني صهيون لانهم هم من نقض العهود و المواثيق الدولية ام نسيتم قتل الجنود المصرين على الحدود و كم جاسوس إسرائيلي إتمسك من معاهدة كامب ديفيد

  25. هاها ! فكرونى بعمّ نجيب ساويرس لما قال :
    ( أحلفلكم على المُصحف ) لم أكن أقصد الإهانة !

    زمان كنت بسمع الكلمة دى دايماً ( فكر يهود ) ، ودلوقتى ياما إتأكدت !!

  26. المثير أن الخارجية الاسرائيلية استندت إلي مقال في صحيفة الوطن الكويتية حمل تحريضا صريحا علي مصر قال فيه الكاتب : يوصينا الله عز وجل بالوفاء بالعقود والالتزام بالعهود وعدم نقض المواثيق، ويحثنا تعالي في اول سورة المائدة علي ذلك في قوله جل جلاله: «يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود»
    **********
    لا تعليق

  27. فيب ازيك كنت قد طلبت منك طلب تخاااافش مش فلوس ههههه
    وهو تغير اللوقو logo بس لماشفت الجميع بدل ما يكتب زي في اي بي ويكتبها فيب قلت خلاص ماشي الحااااااال …

  28. طاب يا ختى مفيش ازيك يا شيرى؟؟
    بطلوا عوده واسمعوا دوده على رأى المعلمه

  29. والله يا هنا ، أنا عن نفسى لما بكتبها بكتب إما VIP أو ” فى آى بى ” زيك بالظبط ، بس لقيت معظم الأصدقاء هنا بيكتبها ( فيب ) ، كنوع من أنواع السهولة .. وطبعاً ما أقدرش أفرض على حد طريقة معينة يكتب بيها إسمى المُستعار 🙂 وطالما إنتى قولتى ماشى الحاااااااااال ، يبقى ماشى الحال وقوليها فيب .
    يومك جميل وسعيد …

  30. والله يا دكترة سلمت عليك في كزا موتوع وقلت في عقل بالي الله هي الدكتورة قد كدا شايفة اسمي صغنن وعسيرة الصغنن كيف النونو لسه مصرة ان جت بت زي القمر حتسميها هنا والله سميها زي انت منت عايزة والله ما ازعل لللللللللللللللللللللللللللللا ولا يهمك يا ختي

  31. خلااااااااااص يا فري امبورتنت بيرسون كدا اسهل هههههههههههه مشكور يا محترم ويا مهذب تحياتي

  32. هنون يا قمر والله ماباخد بالى خالص…انا سلمت عليكى فى موضوع فادى لبنان وصباح لبنان برضو هههه
    معلش ورايا كام حاجه لازم اعملهم دلوقتى ..لازم بالليل ان شاء نتكلم
    باى باى يا جميله

  33. اوكي يا ست الحللوات الله كيف عرفتي اسمي اللي في البيت ها قولي ازاي دخلتي الاوضة قولي وما يهمكيش ههههههههههههههه بامان الله يا قمر14

  34. إنتم مستغربين ليه؟؟ الكثير لم يعد يوفي بالعقود و لا العهود و لا يؤدي الأمانات لأهلها و لا يحفظ أسرار غيره يعني هما بس عايزين يفكرونا. مشكورين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *