وصف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الحكم الصادر أمس السبت بإحالة أوراقه وآخرين لمفتي مصر في قضية “الهروب من سجن وادي النطرون” أثناء ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 بأنه لا قيمة له ولا يستحق أن يُتَابع.

وقال القرضاوي للجزيرة إن الحكم الصادر اليوم عن محكمة الجنايات بالقاهرة, الذي شمله وأكثر من مائة آخرين بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي وقادة من جماعة الإخوان المسلمين المصرية, لا يمكن أن يُنفَّذ.

وأضاف أن هذه الأحكام لا يمكن أن تُنفذ لأنها ضد سُنَن الله في الخلق وضد قوانين الناس وأعرافهم, مبديا استغرابه من صدور أحكام بالجملة من هذا القبيل. وتساءل القرضاوي عن المفتي الذي يمكن أن يجيز تنفيذ هذه الأحكام, في إشارة إلى بطلانها من الأصل.

وردا على اتهامه بالتحريض على الثورة على نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك في أيامه الأخيرة, قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن من حق الناس أن يثورا على الظلم والباطل.
يذكر أن النائب العام المصري هشام بركات وضع في سبتمبر/أيلول 2013 الشيخ يوسف القرضاوي على ما تسمى لوائح ترقب الوصول إثر بلاغات تزعم تحريضه على قتل جنود مصريين ومهاجمة شيخ الأزهر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. وايضاً انت مُسيس يا قرضاوي , لا تختلف عن الكثيرين للاسف !

  2. حلوه هذى سنن الله !!
    ليش يا حضرة الحاخام فيه دوله عربيه تطبق سنن الله ؟
    كلها قوانين وضعيه وعلى طريقة طب وتخير بمعنى تنفذ على ناس وناس !!

  3. وتحريض الشعب السوري على بعضه وتسليح الأرهابيين وتزييف الحقيقة وصب الزيت فوق النار من سنّن الله!؟
    بالعموم حتى لو القضاء حكم لمصلحتك، لسه في قدامك وقدامنا كلنا يوم رح نوقف فيه قدام أعمالنا على حقيقتها .. ونوقف قدام الرب يلي بيعرف شوفي بقلوبنا كلنا.

  4. هذه أنظمة العسكر يا شيخنا الجليل. أبقاك الله شوكة في عيونهم، وعيون الزنديق الأكبر خامنئي وحميره من العرب

  5. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER: لماذا تتكلم هكذا عن يوسف القرضاوي ؟ فالقرضاوي لم يستمتع جنسيا في أخواتكم ولا في بناتكم ولا في محاركم ولم يمص خمس أموالكم فلماذا تتعرض له بالسوء ؟

    إن كان في قلبك شئ فاخرجه على من يتمتع جنسيا في بنات الناس وعلى من يمص أموالهم بغير حق باسم الخمس وليس على رجل لم يتعرض لأعراضكم ولم يسلب منكم أموالكم .

  6. ربنا يطول في عمرك يا شيخ ويجعلك شوكة بعين مبغضينك …هالحكم الغبي اللي صدر بيدل على انه القضاء في مصر مات وشبع موت ..
    ..كيف شيخ عمره فوق السبعين مبعد عن مصر من سنيين ويعيش في قطر ….يحاكم على قضية هروب من سجن …حدا يشرحلنا ياها !
    وليش كان فيه حدا بمصر يتوقع في ذلك الوقت انه رح يسقط نظام مبارك حتى يخططوا لإقتحام السجون واطلاق سراح المساجين …بعدين عم يتهموهم انهم اطلقوا سراح الاخوان طيب وبقية السجون مين اطلق سراحهم ؟؟ الاخوان وحماس قعدوا يلفوا من سجن لسجن ويفتحوه .؟ والأحلى انه فيه شهداء من سنيين قبل الثورة حكموهم اعدام واتهموهم و كمان اسير فلسطيني له 19 سنة في سجون الاحتلال !!
    يمكن الأسير فتحوله الصهاينة السجن حتى يهرب مع الشهداء اللي طلعوا من قبرهم وراحوا اقتحموا السجون و بعد ما خلصوا رجع الأسير على السجن والشهداء على قبورهم والقرضاوي على قطر …يخرب بيت الحشيش وسنينه اللي خرب عقولهم …\
    لأ وبيطلعلك تنين حمير متل احمد موسى وشردي يلوموا حماس ..لأنها ما خبرتهم انه التنيين استشهدوا والتالت محبوس 🙂

  7. إلي الزميلة الشيعية ام محمد: الشيخ القرضاوي لم يستمتع في بناتكم ولا أخواتكم ولا محارمكم ولم يمص خمس أموالكم ويدخلها في جيبه فلماذا تتعرضي له بالسوء ؟

    تهجمي يا زميلتي الشيعية أم محمد على من يستمتع بكن جنسيا ويستبيح شرفكن ويمص أموالكن باسم الخمس أما القرضاوي فلا كلمة لك عليه فلم يتعرض لشرفك ولم يمص خمس أموالك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *