(CNN)– أصدرت محكمة سعودية في مدينة جدة حكما بالسجن 10 سنوات، و 1000 جلدة وبغرامة مالية قدرها مليون ريال على المدون السعودي ومؤسس الشبكة الليبرالية، بحسب صحيفة سبق الالكترونية.
وقالت الصحيفة أنها علمت بأن “المحكمة الجزائية بجدة أصدرت اليوم، حُكماً يقضي: بالسجن ١٠ سنوات، والجلد ١٠٠٠ جلدة، وغرامة مالية قدرها مليون ريال، على مؤسس الشبكة الليبرالية الحرة رائف بدوي؛ وذلك لشبهة إساءته للإسلام وإنشائه للشبكة الليبرالية”.
وذكرت الصحيفة أن “المُدَّعَى عليه اعترض على الحكم الابتدائي، كما أكد المدعي العام عدم قناعته بالحكم؛ مطالباً بحكم أكثر صرامة”
وكان الاستئناف نقض حكما سابقا على بدوي، في يناير/ كانون الثاني الماضي، يقضي بجلد بدوي 600 جلدة، وسجنه سبع سنوات وثلاثة أشهر، بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي، بعد أن أسقطت المحكمة عنه تهمة الردة، وهي تهمة عقوبتها تصل إلى الإعدام.
وجاء في حيثيات الحكم السابق أنه صدر بسبب تأسيس المتهم شبكة ليبرالية؛ فضلاً عن تبنيه الفكر الليبرالي، وثبوت إساءته للإسلام، كما قضت المحكمة بإغلاق موقع الشبكة الليبرالية على شبكة الإنترنت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. جهنم وبئس المصير
    جزاء كل من يسيء الى ديننا
    دهية تاخذك وانت شبه تومي عمران

  2. يسعد مساك أختي أم هكار كيفك وكيف الصحة أتمنى ان تكوني دائماً بصحة وعافية

  3. 1000 جلدة كثير وهذا حتى لو حمار
    كان نهرا وطق ومات
    لكن اعتقد راح يساوونهن لة بالتقسيط المريح

  4. *************** بســـــــــــــم الله الرحمـــــــــــن الرحيــــــــــــــم **********
    الساعة الآن في دمشق 19:35
    من هنا نبدأ المشوار مع نورت

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  5. ولكن لم نعرف تفاصيل التهمة يعني ماذا فعل أو ماذا قال اعتبروها ^إساءة للاسلام^ ؟؟؟!!! ليُحكم عليه بهذا الحكم القاسي “السجن 10 سنوات، و 1000 جلدة وبغرامة مالية قدرها مليون ريال”!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *