حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء من مرحلة قال إنها بدأت الآن في سوريا على غرار ما جرى من قبل في حلبجة العراقية وحماة وحمص السوريتين، في وقت دعت فيه الأمم المتحدة السلطات السورية إلى تحديد موعد فوري لدخول البعثة الإنسانية للمدن السورية المحاصرة.

وقال أردوغان -في حديث للقناة السابعة الإخبارية التركية- إن من الخطأ أن يقوم نظام بإطلاق الرصاص على أبناء شعبه، مبديا قلقه من تجاوز عدد القتلى في سوريا الألف.

وأضاف أنه لا يريد أن يرى تكرار أعمال العنف التي وقعت في حماة سنة 1982، أو قتل الأكراد العراقيين بالغاز في حلبجة عام 1988 عندما لقي 5000 شخص حتفهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لك سكوت الكل يحكي الا انت ٠ياعيب الشوم على الرجال
     والله وانت كمان طلعت من اشباه الرجال وما اكثرهم..! يا حيف عل بينباع و بينشرى.
      كلب من كلاب امزيكا المطيعة 

  2. يرغم اني لست سوريه واتمنى ان يسمحوا لي الاخوه السوريين بالتعليق في هذ الموضوع … بصراحه انا جدا متعجبه فبالرغم اني ارى الرئيس السوري انسان مثقف وبسيط وله مواقف تحسب له ولديه عائله محببه وبسيطه عكس الحكام العرب كيف يستخدم هذا العنف والوحشيه مع شعبه الف قتيل رقم مهوووول هذا بالاضافه للاعتقالات هل هذا بسبب خوفه مما حدث في الدول العربيه؟؟؟؟ ام ان الجيش يتصرف والضباط هم من يقومون بذالك ؟؟؟

  3. الأخت أميرة …شكرا على أسلوبك الراقي في طرح الموضوع
    واسمحي لي بإجابة بسيطة … إذا كنت تريدين معرفة الحقيقة فعليك أن تشاهدي الصور التي تبث على التلفزيون السوري ..شاهدي جنود الجيش العربي السوري يقتلون و تقطع أوصالهم و يمثل بجثثهم الطاهرة .
    شاهدي المدنيين الذين يقتلون بدون سبب ولا عذر … شاهدي الأطفال تبكي على أهلها ..إسمعي شعارات من يطالبون بالحرية .
    وإذا كنت لا تصدقين الإعلام السوري الذي يصفونه ببوق النظام …حسناً ..عليكم إذا أن تسألو الشعب السوري عما يحصل بسوريا .

    أقول … سوريا بلد الأحرار … لن تعود إلى أرضنا يا عثماني
    لأننا نروي تراب بلدنا بدمنا … مشكلتنا نستطيع حلها بأنفسنا

    سوريا الله حاميها ….

  4. اخ حازم يعطيك العافيه عالرد ويبدو ان سوريا امام محنه كبيره لكم منا خالص الدعوات ان يفرج الله كربكم وتنزاح هذه الغمه عنكم تحيـــــــــــاتي لك

  5. الله يسلم تمك يا حازم و تسلم يا ابن بلدي ,,, اميرة شكرا لدعواتك

  6. في سورية تمرد مسلح من سلفين أصوليين ارهابيين متدربين يعتاشون على شرب الدم والجيش يقوم بعملية جراحية نوعية في غاية التعقيد أين الأسلام وقد حولت الجوامع بؤر فساد ومنطلق للشغب ومشاف ميدانية
    كفى أردوغان كذباً
    قأنت مثلهم انهم وقود حقدكم الدفين على سورية ولكننا كبار وسنبقى

  7. حلبجه بالقلب الله لايرحمك صدام ….الله يحمي اهلنا بسوريا من صدام الاسد ….

  8. إن من الخطأ أن يقوم نظام بإطلاق الرصاص على أبناء شعبه، مبديا قلقه من تجاوز عدد القتلى في سوريا الألف.!!!!!
    ===========================================
    من الخطأ ان يقوم النظام باطلاق النار على ابناء شعبه !!!! مو لما يكونوا ابناء شعبه اولا !!! ابناء شعب النظام لا يدخل ضمنهم هؤلاء ( المارقين ) على حد قول امثال مخلوف وباقي الشلة التعيسة الحاكمة … ان ابناء شعب النظام هم هؤلاء ابناء الدولة العبرية من اليهود والذي امن النظام من امنهم !!!!!

  9. العرب مازالوا قاصرين لم يبلغوا بعد السن القانونية لتولي أمورهم بأنفسهم هم بحاجة دائما لولي أمر يتولى أمورهم و يفتي فيها من أمريكا لأوربا للحلف الأطلسي و ها هي تركيا كذلك تفتي في أموركم وتقول ما يصح و ما لا يصح، يعني الدبلجة السورية لمسلسلات مهند و عاصي لن تنفع نظام” الأسد الغضنفر” في شيء. !!!!!

  10. اميـــــره في أيار 11, 2011 | يرغم اني لست سوريه واتمنى ان يسمحوا لي الاخوه السوريين بالتعليق في هذ الموضوع … بصراحه انا جدا متعجبه فبالرغم اني ارى الرئيس السوري انسان مثقف وبسيط وله مواقف تحسب له ولديه عائله محببه وبسيطه عكس الحكام العرب كيف يستخدم هذا العنف والوحشيه مع شعبه الف قتيل رقم مهوووول هذا بالاضافه للاعتقالات هل هذا بسبب خوفه مما حدث في الدول العربيه؟؟؟؟ ام ان الجيش يتصرف والضباط هم من يقومون بذالك ؟؟؟
    ___________________
    الثانية بإعتقادي يا أميرة هي الانسب

  11. والله يسلم تمك يا اردوغان !!! تأبر أبواق النظام شو انك رجال ولو حتى انك ما تفعل المهم انك قلت كلمة الحق بشعب مسلم عم بيناضل لينول الحريه ويخلص من هلكابوس اللي اسمه حزب الطاغوت الله ينصركم يا شعب سوريا الشرفاء والشرفاء فقط ويعلي كلمة الحق والله اكبر عالظالم……

  12. نوميديا في أيار 11, 2011 |
    العرب مازالوا قاصرين لم يبلغوا بعد السن القانونية لتولي أمورهم بأنفسهم هم بحاجة دائما لولي أمر يتولى أمورهم و يفتي فيها من أمريكا لأوربا للحلف الاطلسي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ===============================================
    ما العن من اليهود في فلسطين ، الا هذه الصهيونية من المغرب !!!!

  13. اميـــــره في أيار 11, 2011 |
    عملولك غسيل مخ اذناب النظام الي هون!
    الجنود المقتولين،قلتهم اتباع بشار لرفضهم قتل الشعب!
    يعني الخاين بشار واتباعه!

  14. تركيا بشكل رسمي تعترف بسقوط ٢٢ قتيل في اليوم الأول للاحتجات في تركيا
    ومنظمات تقول ٣٣
    لذلك نحن في سوريا ننظر بعين القلق لما يجري في تركيا ونحذر أردوغان من ارتكاب مجازر جديدة ضد أخوتنا الأكراد ومستعدون لتقديم المساعدات الإصلاحية لحكومته و ننصح أردوغان بعد استخدام العنف و إراقة الدماء و تكرار مجازر الأرمن و الأكراد السابقة..و من مبدأ الصداقة ليس إلا
    شو بدو يعمل شاطر هوي يتفهمن علينا اي منوزع فهم لبلد خليه يصمد تانشوف….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *