سي ان ان – استدعت الخارجية الهندية السفيرة الأمريكية لديها، نانسي باول، احتجاجا على توقيف واشنطن لدبلوماسية هندية بتهمة التلاعب بوثائق وإساءة معاملة خادمتها، كما قامت نيودلهي بسحب بطاقات التعريف التي تسمح للدبلوماسيين الأمريكيين بالحصول على معاملة تفضيلية وأزالت حواجز الحماية حول السفارة، وسط تصاعد للأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وقال نائب وزير الخارجية الهندي، برينات كور، إن بلاده أخذت “موقفا حازما” حيال ما تعرضت له الدبلوماسية الهندية دفياني خوبراجاد، نائب القنصل الهندي العام في نيويورك، مؤكدا أن الهند “تمنح الحماية لموظفيها في الخارج وكذلك لسائر مواطنيها عندما يتعرضون لسوء معاملة.”Devyani-Khobragade-arrest

وكانت الشرطة الأمريكية قد أوقفت خوبراجاد الخميس الماضي خلال قيامها بنقل ابنتها إلى المدرسة وذلك بتهمة تقديم إفادات غير صحيحة من أجل الحصول على تأشيرة لعاملة منزلها ومن ثم إساءة معاملة الخادمة عبر عدم تسديد راتبها بالمبلغ المتفق عليه، وجرى توقيف خوبراجاد في زنزانة مع نساء أخريات وخضعت للتفتيش عارية كسائر السجينات.

ودافعت أجهزة الأمن الأمريكية عن تصرفها قائلة إنها طبقت الإجراءات المعتادة، ولكن الخارجية الهندية ردت بوصف ما تعرضت له الدبلوماسية بـ”العمل البربري” مضيفة أنها تشعر بـ”الصدمة” حيال ما تعرضت له خوبراجاد من “إهانات على يد السلطات الأمريكية.”

من جانبها، أبدت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، ماريا هارف، تفهما لـ”حساسية القضية” بالنسبة للكثيرين في الهند، وأكدت أن الوزارة ستنظر في الظروف المحيطة بما حصل، كما أكدت على “عمق الصداقة” مع الهند، رافضة تعرض الدبلوماسيين الأمريكيين في نيودلهي لإجراءات انتقامية. devyani_khobragade_1387266074_540x540

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. تستاهل الزقرامة minimum wage في نيويورك 7.75 $/hour
    و هي تدفع 3$ شنو تظن نفسها في الهند بس ان تتخذ الهند إجراءات دبلوماسية من اجل هاته المرأة غاية في الغباء حتى و لو كانت دبلوماسية الا انها اخترقت القانون المعمول به .

  2. الهند “تمنح الحماية لموظفيها في الخارج وكذلك لسائر مواطنيها عندما يتعرضون لسوء معاملة”…………………………………………………………………….. ما سمعتم عن المعاملة المهينة للعمال الهنود في الخليج و كيف يعاملون معاملة العصور الغابرة !! و رغم ذلك لم نرى لكم أي ردة فعل!!! اتركوا الناس تطبق القانون على الوزير و الغفير و السفير … لا أحد فوق القانون !!!! المفروض أيتها الهند أن تنتقون موظفيكم بالخارج جيدااا لأنهم يمثلون صورتكم و اسمكم في الخارج….. !!

  3. مافعلته أمريكا في حق هذه الهندية ممكن تعمله حتى مع دبلوماسيين الأمريكيين ومع وزرائها وحتى مع الرئيس…لو كانت دول العالم الثالت تفعل نفس الشيء لما كان حالها هكذا ….القوي يقتل الضعيف …والقانون يمشي على الضعفاء فقط والفقراء أما الأغنياء والوزراء والرؤساء فلا حرج عليهم….يفعلون مايشاؤون ويخترقون كل القوانين ولو على حساب آلاف من أبناء شعبهم الضعفاء….
    ثم أنظرو من يتكلم عن المعاملة البربرية…….. الهند ههه !!!!!!!أو لأن من تعرض (للإهانة) كما سموها شخص ديبلوماسي وليس شخص عادي من الشعب. ياترى لو كان كذلك كان راح يتحرك فيهم ساكن ؟الشيء الذي يجب على المقيم في امريكا أن قانونها بيمشي على الصغير والكبير….ياعني ما عندمش يامة إرحميني ههههههههه

  4. في شي أسمه أعراف و حصانة دبلوماسية،،ولا الأميركان مفكرين حالهم فوق القانون الدولي لازم يكون الرد الهندي بنفس المستوى

  5. فعلا هو عمل بربري من قبل السلطات الامريكيه ومن حق الهند ان ترد بشكل يتناسب وكرامة الدبلوماسيه الهنديه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *