شهدت العاصمة الافغانية كابل، يوم 16 مارس/آذار مظاهرة ضد وجود القوات الامريكية الخاصة في ولاية وردك، شارك فيها المئات من سكان الولاية.

وتفيد وكالة “باجفاك” الافغانية، ان المتظاهرين تجمعوا امام مبنى البرلمان في العاصمة كابل، حيث طلبوا من اعضاء البرلمان طرد وحدات القوات الامريكية الخاصة من ولاية وردك، لانها حسب قولهم، ضالعة في مقتل السكان المدنيين وتحتجز اسرى من دون وجه حق.

أفغانستان

وكان مجلس الامن القومي الافغاني برئاسة حميد كرزاي رئيس الدولة، قد اتخذ قرارا يقضي بانسحاب كافة افراد الوحدات الامريكية من هذه الولاية خلال اسبوعين، ولكن لم ينفذ هذا القرار.

كما سبق ان ابلغ رؤساء قبائل الولاية وشيوخها كرزاي خلال لقائهم به، ان الامركيين يعيثون في الارض فسادا ومعهم افغان بملابس عسكرية. ولقد برهنت لجنة خاصة، على وجود متمردين يرتدون الملابس العسكرية ينشطون في ولاية وردك، ويقتلون السكان المدنيين.

وعلى ضوء ذلك أقر مجلس الامن القومي الافغاني ضرورة انسحاب الوحدات الامريكية من الولاية، الا ان الجانب الامريكي اعلن بانه في هذه الحالة سوف تسوء جدا امكانية حفظ الامن في كابل. وحسب الوكالة لم تسفر التظاهرة عن وقوع حوادث تذكر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *