أكد الناشط البورمي محمد نصر أن مسلمي إقليم أراكان في دولة بورما، إحدى دول جنوب شرق آسيا، يتعرضون حالياً لأبشع حملة إبادة من قبل جماعة “الماغ” البوذية المتطرفة، مشيراً إلى أن عدد القتلى لا يمكن إحصاؤه.
وشرح نصر في اتصال هاتفي مع “العربية.نت” أن الجماعات الراديكالية البوذية المناصرة لـ”الماغ” تنتشر في أماكن تواجد المسلمين في بورما بعد إعلان بعض الكهنة البوذيين الحرب المقدسة ضد المسلمين.
وأكد أن مسلمي إقليم أراكان يتنقلون في ساعات الصباح الأولى فقط وبعدها يلجؤون إلى مخابئ لا تتوفر فيها أي من مستلزمات الحماية، خوفاً من الهجمات التي وصفها بأنها الأشد في تاريخ استهداف المسلمين في بورما.


وختم نصر مؤكداً أن الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة “لن يصلونا قبل أن نموت جميعا فالوقت ينفد”.
15% من السكان
يذكر أن عدد سكان دولة بورما، التي تحمل رسمياً اسم جمهورية اتحاد ميانمار، أكثر من 50 مليون نسمة، منهم 15% من المسلمين، يتركز نصفهم في إقليم أراكان ذي الأغلبية المسلمة.
ووصل الدين الإسلامي إلى إقليم أراكان في بورما في القرن التاسع الميلادي، وأصبح الإقليم حينها دولة مسلمة مستقلة، إلى أن احتلها ملك بوذي بورمي في عام 1784 وضم الإقليم إلى بورما.
ومن حينها يتعرض المسلمون في بورما إلى كافة أنواع التضييق التنكيل، ففي عام 1942 تعرض المسلمون لمذبحة كبرى على يد البوذيين الماغ، راح ضحيتها أكثر من مئة ألف مسلم وشرد مئات الآلاف.
كما تعرض المسلمون للطرد الجماعي المتكرر خارج الوطن بين أعوام 1962 و1991 حيث طرد قرابة المليون ونصف المليون مسلم إلى بنغلادش.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. أين المسلمين من هذا ؟؟ ابادة للمسلمين من طرف عباد الحجر البوذيين الوثنيين في بورما ….مثلما كان يحصل للمسلمين في البوسنة و الهرسك…هل من أحد يتحرك لوقف هذه الإبادات و لكن ماذا أقول…ليس البوذيين فقط من يبيد المسلمين و لكن هناك اناس آخرون محسوبون على الاسلام يبيدون إخوانهم المسلمين في سوريا ظلما و عدوانا…لكم الله يا مسلمي بورما…و لكم الله ايها المستضعفون في الأرض…

    1. لا نرى اصلا في القنوات الفضائية العربية اي برامج وثائقية على الاقليات المسلمة في هذه المناطق…باسثناء قناة الجزيرة الوثائقية التي تعرض برامج جميلة تاخذنا لنتعرف على اقليات مسلمة في دول بعيدة و خاصة في دول شرق آسيا…مرة شفت برنامج جميل عن معاناة شعب الإيغور في الصين…للأسف الفضائيات العربية لا نرى فيها الا التفاهات و برامج غبية مثل الآرب ايدول و غيره…ماااااالت على هكذا قنواااات…

    2. I wonder who is “المستضعفون في الأرض”
      and ” اناس آخرون محسوبون على الاسلام”

  2. المسلمين يذبحون في اقاصي الارض وعلماء المسلمين يصيحون الشيعه اخطر من اليهود ؟؟؟؟؟؟؟؟من الله يطيح حظكم.

  3. أين أنتم يامسلمون؟ اخواننا وأخواتنا يذبحون…
    أين ملوك العرب ؟ ولديهم المليارات…………!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أمنعو قتل المسلمين بكل وسيلة..ونحن مستعدون للدفاع عنهم.. أعطونا
    السلاح…..المسلمين متطهدين في كل مكان, حتى في الدول العربية..!

  4. ” إعلان بعض الكهنة البوذيين الحرب المقدسة ضد المسلمين ”
    ( حرب مقدسه جاتك نيله مقدسه من الصنم بوذا الذي لا ينفع ولا يضر بشئ ).
    _______________________
    اين المسلمين اي الاغاثات الدولية ؟
    اهلنا واخوتنا يقتلون على يد الكفرة عبدة الاصنام عليهم من الله اللعنة والغضب.

  5. هذا حال مسلمو بورما .. وعلى العالم ان يحكم ….ذنبهم أنهم قالوا ربنا الله فقتلهم البوذيين

  6. صباح الخير اخي جمال الدين …
    كيفك::؟؟ شفت مبارح الالمان يلعبو والطليان بس يسجلو ومتمركزين بس دفاع جبناء …
    مبارح هون الطليان ما خلونا ننام من الصريخ العمى بعيونن ,,,
    اخي انت هون عايش بي المانيا ما ؟؟؟؟

  7. ياأهلا بأختي شيندا…كيفك وكيف عيلتك ؟ إنشاءالله بألف خير..
    اااه والله أختي شاهدت المباراة وكنت رح أكسر التلفزيون بس غالي شوي ماإلي ألب ههههههههههههه كان ضغط الماني ١٠٠/١٠٠ بس هيدا حظ آكلة السباغاتي..اقزام اوروبا..دائما راكبهم الشانص …ja ich lebe in deutschland وانتي كمان؟

  8. المسلمين يبادون بي سورية بي أفريقيا بي آسيا
    و عآلم يتفرج
    لاحولة ولا قوة الا بالله

  9. اين الجهاديين العرب مما يجري في بورما اين صواريخ الفتاوى الخليجية ..ليستيقظ القرضاوي من شهر العسل وليطلق فتوى جهادية هياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  10. ياريت نشترك كلنا فى جروب معا لنصرة مسلمى بورما على الفيس بوك لبحث افضل سبل الاعانه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *