(CNN) — وضع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI للمرة الأولى في تاريخه امرأة على قائمة المطلوبين للارتباط بنشطات توصف بأنها “إرهابية”، إذ أضاف الخميس جوانا شيسيمارد، المتهمة بقتل شرطي في نيوجيرسي قبل قرابة 40 سنة، عندما كانت ناشطة ضمن تنظيمات مسلحة لجماعات من السود.
وتبلغ شيسيمارد من العمر 65 سنة، وهي تعيش في كوبا التي فرت إليها منذ سنوات، وقد ارتبكت جريمة القتل المنسوبة إليها في الثاني من مايو/أيار 1973.

fbi.agents.jpg_-1_-1
ووضع FBI مكافأة تقدر بمليوني دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال وإعادة شيسيمارد التي يعتقد أنها تعيش في كوبا منذ عام 1984 تحت اسم “أساتا شاكور،” وتعتقد أجهزة الأمن الأمريكية أن شيسيمارد تشارك في نشاطات رسمية بكوبا، كما تعيش بأسلوب حياة “يفوق الكثير من الكوبيين.”
وكانت شيسيمارد تنشط ضمن صفوف جماعة “الفهود السود” التي حملت السلاح قبل عقود في ذروة الصراع العرقي في الولايات المتحدة، ولكنها انضمت في وقت لاحق إلى جماعة “جيش التحرير الأسود” التي كانت من بين أكثر المجموعات المسلحة عنفا في البلاد.
وبحسب FBI فإن “جيش التحرير الأسود” أعلن مسؤوليته عن تنفيذ عدة عمليات اغتيال طالت رجال شرطة في الولايات المتحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

    1. هههههههه انا من العنوان ظنيت ارهاب المراة للرجل يعني !!! كيفك اريج بس حبيت سلم عليك عزيزتي …

  1. أهلا عزيزتي أصيلة الله يسلمك من كل مكروه يارب، ان شاء الله تكوني بخير يا رب
    لا تخافي سنفورة أصيلة اسم على مسمى طبعا انت في المقدمة انا فقط اقرا لك و معجبة بخفة دمك فكيف بأصيلة و هي صديقتك،
    الله يحميكما اضحكوا و انبسطوا و خلوها على الله …

    1. حبيبتي اريج كلك ذوق والله وصدقتني كنت جاية اسلم عليها بس احاول اهديها اغنية هي دمها خفيف وكمان بتحب الاغاني بس انا احب اهديكي الك كمان بس اسالي سنفورة الفيديو يتاخر كتير انت ع كل الاحوال شو تحبي مطربك المفضل يعني اخلي سنفورة هي اكيد تعزك كمان وتبعت الك هي اسرع مني بالفيديو

  2. عسوله انا هديك الصفحه ما بتفتح معي وانا مشمعه حالي حتى الي بكرهوني و بدهم يشمعوني وكتبوا فيْ بعضا من عريضه يتريحوا و يصولوا و يجولوا في الجريده لحالهم !!!! وانا ما عاد علق على مواضيعهم و تعليقاتهم!!!!

    1. خلاص سنفورة المسامح كريم !!! هالمرة عليي انا لاتروحي عليي الجائزة مع اني ما عرفت الجواب هههههههه سنفورة علقي ع مسؤوليتي انا ما بنزل مواضيع بس كل ما اخي زيدي نزل موضوع اعتبره موضوعي وهو مسامحني في اي مواضيع علقي عزيزتي انا عاطيتك كل الصلاحية ولووووووووو

      1. ابدا !!!!! وانا ببعتلك احلى صينية كنافه نابلسيه ولوووووو احنا الي اخترعناها و معاها هاي الك ولاريج عسول !!!!بتعرفي بحب نقولا!!!

    1. هههههههههه شو هي اريج وانا بنزلها لانه في عمار بيني و بين الناشر هههه!!!!

      1. شفتي سنفورة وبتقولي بيشمعوني انت ح تشمعينا كلنا سنفورة حرام عليك هههههه احنا يادوب يوم هيك ويوم هيك ههههههههه

        1. عسوله انا قلت انا مشمعه حالي وفي ناس مناها اتشمع بس ما قلت انه الناشر شمعني وظلك هيك لقحي حكي لحتى يشمعك و انت حره !!! واريج شكرا على الاغنيه انا بحبها كثير و اعتقد انه صوته كان احلى و هو سمين ههههه!!!!

  3. حبيبتي سنفورة صدقيني حتى التعليق بقى الي ربع ساعة باعته الك وهدا التاني انا بعزك كتير سنفورة والله ماقصدت شي انا بمزح معاك بس بقلك توصي فينا لان الناشر متوصي فيك بس يعني ا نا ابعت اغنية الك او لحدا اي مش عم توصله بكون نام وخلص الي اله الاهداء وما شاف شي مو متلك دغري بس هيك قصدي اوعى تزعلى مني ولا باي شي لاني ما بحب زعلك ابدا سنفورة الامورة الجريدة مش حلوة بدونك شكرا لاغنيتك وللعزيزة اريج احب هالاغنية للجسمي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *