سي ان ان -— صوتت الولايات المتحدة الأمريكية وستة دول أعضاء بمجمعة الـ7 على طرد روسيا من مجموعة الدول العظمى الثمانية أو ما يعرف بـ”G8،” وذلك ردا على قيام موسكو بضم شبه جزيرة القرم، بحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض.

وجاء في البيان: “القانون الدولي يحظر الاستحواذ على جزء من دولة أخرى أو احتلالها بشكل كامل من قبل دولة أخرى باستخدام، والقيام بذلك يخالف المبادئ التي بني عليها النظام الدولي.. نحن ندين الاستفتاء غير القانوني في شبه جزيرة القرم والمخالف للدستور الأوكراني.”

ويشار إلى أن مجموعة الثمانية تضم الدول الصناعية العظمى في العالم التي تتكون من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وألمانيا وروسيا الاتحادية وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. جميل جدا… عقبال أما تنطرد روسيا المارقة من مجلس الأمن و يسحب منها حق الفيتو و تخرج غير مأســـــــوف عليها!!
    Russia Fuera de Consejo de Seguridad de la ONU !!!! Fuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuera

    1. يسعد مساك مريمومة كيفك
      أتعجب يامريم من كل التعليقات بشكل عام وخصوصاً ماكنت شو هالتعليقات وقت كانت أمريكا كل مرة تصوت لصالح أسرائيل وماكنت أسمع ولا أي شخص تمنى ان تطردوا أمريكا من مجلس الأمن ولو قارنتي بين روسيا وأمريكا لشفتي أنو روسيا أرحم من امريكا بمليون مرة مرة
      وراجعي التاريخ وقارني ..وتحياتي لك الحارة عزيزتي

      1. لأ يا ليلى.. لا تظني اني بصف أمريكا.. لكن أمريكا يمكن وجهها باين مكشوف.. و ظاهر لينا جميعا انها تحابي اسرائيل و تصوت لصالحها!!
        و لكن الخطير هم الروس لانهم في العلن يبينون انهم في صف العرب و لكن بالحقيقة هم بصف مصالحهم .. ومصلحتهم هي فوق كل اعتبار.. يبيعون السلاح ل هذا و ذاك.. و هم كذلك يحابون اسرائيل و لا مرة وقفوا بوجهها!! بالعكس يبعثون اليها علماؤهم حتى ينشؤوا لها النووي!!
        لا يهمهم امن العرب و لا سلامتهم بقدر ما يهمهم بيع السلاح.. لان هي دي حرفتهم..صنع السلاح و بيعه لأي جهة و للي يدفع أكثر..
        ما رحموا عبد الناصر و لا السادات يوم كان محتاج سلاح.. و قالوا له: حط المال فوق الطاولة ثم خذ السلاح..مافيش مال مافيش سلاح!!
        الهواري بومديان هو من دفع ثمن شراء السلاح لحساب السادات!!
        لن اتعاطف ابدا معهم لان في نفسي شيء… جرح منذ طفولتي…يوم ساندوا الصرب المجرمين ضد مسلمي البوسنة و الهرسك.. و هذا شيء لا يغتفر لهم!!
        و أنا لو بيدي احل مجلس الامن و حتى الامم المتحدة لانها منظمات انشئت لمصالح القوى الكبرى فقط و ليس للضعفاء!!

  2. و لنتخيل صفحة نورت بالنسخة الأمريكية و تضم جنسيات أوروبية عديدة ، و تم نشر هذا الخبر عليها ……. يا ترى ماذا سيكون ردود أفعال الأخوة الأمريكان و الأخوة الروس و الأخوة المُجاملين الأخارى من باقى الدول الأوروبية ؟! هل سيكون التعامل بود و بحُب و بمودة كما تعايرنا بنت لندن ؟!

  3. كلامك جميل ورائع لكن لا تنسي كل المشاكل في الوطن العربي والعالم والحروب والدمار أمريكا له يد فيه أم الروس لا يتدخلون إلا مثلما قلتي لصالحهم …. ومن لايعمل لصالحه يامريم إلا العرب يعملون لصالح الغرب وأمريكا

  4. اتحاد روسيا و القرم
    اختار أهل القرم العودة للأم روسيا
    رائع كان خطاب بوتين .. من الناحية التاريخية السياسية ..


  5. فرحة الشعبين الروسي و أهل القرم وخروج مواطني سفستوبول لرفع أعلام الاتحاد
    هارد لاااك أمريكا
    لا يمكنك اللعب بكل الشعوب .. يكفيكي اللعب بالعرب الاغبياء .. و المصيبة القط يحب خناّقه!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *