فرانس برس – أعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الجمعة، أن الولايات المتحدة تملك “دليلاً قوياً” على استخدام النظام السوري أسلحة كيماوية.

وندد كيري في حوار عبر الإنترنت نظمته مجموعة جوجل وشبكة “إن بي سي” ووزارة الخارجية بـ”الخيارات الرهيبة” التي قام بها نظام (الرئيس السوري بشار الأسد) عبر قتله ما بين سبعين ألفاً ومئة ألف شخص من شعبه، ولجوئه إلى غازات نعتقد أن لدينا دليلاً قوياً على استخدامها.

karryوتشكل تصريحات كيري، الذي عاد لتوه الجمعة من جولة شملت موسكو وروما، وتركزت على الملف السوري، خطوة إضافية في تصريحات الإدارة الأميركية حول قضية الأسلحة الكيماوية في النزاع السوري.

ورجح البيت الأبيض، الاثنين، بشكل كبير أن يكون استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا صنيعة النظام وليس المقاتلين المعارضين.

ووعد الرئيس باراك أوباما في نهاية نيسان/إبريل بإعادة تقييم لـ”الخيارات” الأميركية في شأن سوريا في حال ثبت أن دمشق استخدمت أسلحة كيماوية.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، عبر شبكة “إن بي سي نيوز” أن سوريا استخدمت أسلحة كيماوية و”تجاوزت منذ وقت طويل” الخط الأحمر الذي وضعته الولايات المتحدة.

وكرر كيري الجمعة دعوته إلى تشكيل “حكومة انتقالية” في سوريا “لا تضم الرئيس الأسد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ” ياودود ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد نسألك نصرا من عندك قريب يارب نستودعك أهلنا وأهل سوريا فاحفظهم يا حفيظ يامغيث أغثنا يامغيث أغثنا يامغيث أغثنا ربي إنا مسنا الضر وانت أرحم الراحمين يارب ماينتهي غدا إلا وقد نصرتنا ياالله ياالله ياالله
    بالله عليكم انشروهذالدعاء لا تخلوه يوقف هون
    اللهم من أراد بالمسلمين في سوريا وغير سوريا شرا فخذه أخذ عزيز مقتدر
    اللهم عليك بجيش الطغاة فإنهم لا يعجزونك ، دمرهم ، شتت شملهم ، فرق جمعهم ، اقذف الرعب في قلوبهم ، احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا أبدا
    اللهم إنا نثق بقرب نصرك فأفرغ علينا صبرا
    اللهم كن مع المجاهدين في سوريا وكن لهم ناصرا ومعينا
    اللهم سدد رأيهم ورميهم واربط على قلوبهم وانصرهم على أعدائنا وأعدائهم يا جبار يا قهار
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لحذيفة بن اليمان ، ومعاذ بن جبل ، وهما يستشيرانه في المنزل ، فأومأ إلى الشام ، ثم سألاه فأومأ إلى الشام قال : عليكم بالشام ، فإنها صفوة بلاد الله يسكنها خيرته من خلقه ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، وليسق من غدره ، فإن الله تكفل لي بالشام وأهله
    الـلـهـم كن لإخوتنا في ساحات المعارك
    الـلـهـم اجمعهم على قلب رجل واحد و ثبّتهم على الحق
    الـلـهـم أيّدهم بجنود من عندك و انـصـــرهـم يـا الله
    الـلـهـم كن لإخوتنا في ساحات المعارك
    الـلـهـم اجمعهم على قلب رجل واحد و ثبّتهم على الحق
    الـلـهـم أيّدهم بجنود من عندك و انـصـــرهـم يـا الله

  2. .الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.
    ساعدونا بالدعاء
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا اقتربت نهايه الطاغيه

  3. هذه التصريحات تمهيد لشيئ يحضر للمنطقة على نار هادئة , حتى اضعاف كلا الجانبين النظام والمعارضة . والغرب نفسه طوييييييييييييييييييييييييييييييييييييل وغير مستعجل !!!
    ولكن : وما النصر الا من عند الله !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *