أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن السلطات تمتلك أدلة تكفيها لتجذم بأن الهجوم الإرهابي على ملهى ليلي للمثليين بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا هو حادث إرهابي.

https://www.youtube.com/watch?v=vgT1AqVQgSw

وقال أوباما، في كلمة، منذ قليل، إن الحادث يعد الأسوأ في التاريخ الأمريكي، متابعًا: “نقف بجانب ضحايا أورلاندو وذاويهم، اليوم نشعر جميعا، مثليين ومتحولين جنسيًا، بحزن بالغ إذاء الحادث الإرهابي المروع”، حسبما نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وأضاف: “الإرهاب استهدف أشخاص أتوا ليرقصوا ويغنوا ويعيشوا”، مؤكدًا انه التقى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” وتناقشا حول الأدلة المتواجدة لديهم.

واختتم أوبام خطابه بجملة: “سنذهب اينما تقودنا الحقائق في تلك الحادث”.

وأعلن عمدة مدينة أورلاند الأمريكية، بودي داير، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي إلى 50 قتيلًا، و53 مصابًا، مضيفًا أن هناك أدلة تؤكد أن الحادث إرهابي.

وكشفت الشرطة الأمريكية، عن هوية منفذ الهجوم الإرهابي، قائلة إنه يدعى، عمر متين، 29 عامًا، يحمل الجنسية الأمريكية، وهو من أصل أفغاني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. منقول
    سيادة الرئيس …..
    تعازينا القلبية على مقتل الهيبة والكرامة الأمريكية لدولتكم العظمى فذاك الذي يحزننا مقدما على فقدكم أعداد من واسعي حلقات الاست ههههههههههه ( الضحكة مني فهي غير موجودة في اصل المصدر فالاست معناها ….)
    فاننا يحزننا جداً ان يمسح بكم الارض من مجاميع سمحتم لبعض عملائكم بتربيتهم وإيوائهم وتمويلهم ونعني بهم ال سعود حماة الوهابية وفكرها المتطرف وحان الوقت للتخلص من ال سعود ومن كامل الفكر الذي يحموه هو ودهاقنته وأفراده وشخوصه من خلال انقلاب سلمي مدروس في قصور ال سعود يزج فيها أمرائهم وملكهم في سجون خمسة نجوم فيما يكتفى بسجون بيدن بريكفاست لعوران الوهابية ومشايخها ، وأحداث تغير جذري في البنية الرئيسية للشعب الحجازي ومحو كل شيء يتعلق بال سعود والوهابية التيموية الخبيثة واعتبارها مساوية للنازية …..
    كما نرى من المناسب السماح للحشد الشعبي العراقي ان يكون في المقدمة لدخول الفلوجة بدل أوامركم الحالية بتاخيره وتقديم الجيش ! فهو اي الحشد الشعبي الأقدر على إتمام المهمة ان كان في الفلوجة او الموصل او كامل الشام لا بل حتى في ليبيا عبر سيناء وصولا حتى لمدن الغرب لانه كما توصفه مراكز ابحاثكم انه رابع قوة ضاربة في العالم كما نقلت مجلاتكم وجرائدكم مثل نيوز- ويك عن مراكز الأبحاث تلك وعليكم دعم هذا الحشد بالسلاح الفعال فقط بما فيها الطائرات يقودها طياريه وايكال كامل المهمة له لتأديب عربان الخطيئة ومدمني بول البعير لغير التشافي انما لغايات مجهولة عبر مص ذاك البول مباشرة من العضو التناسلي للبعير ؟؟؟!!
    سيدي الرئيس ان فعلتم بنصيحتنا اي إزاحة ال سعود والوهابية وسماحكم للحشد الشعبي العراقي بتأديب عربان المنطقة فإنكم ستوجهون ضربة قاصمة للإرهاب لن يقوم لهم بعدها قائمة وتحرق قلوب خلاياه النائمة وتذيب دجل فكره المنحرف ……. فلتكن الفلوجة والموصل والرقة والرياض هدفنا العاجل والمستعجل لننتقل الى بقية التفاصيل بعدها وإقامة حلف تاريخي بيننا كمسلمين وبينكم كمسيحين غربين يسمى حلف الكلمة السواء كما في القران الكريم وليكن له شق سياسي كما هو روحي يبني عالم متحضر امن مسالم تتضاعف فيه مصالحكم في منطقتنا آلاف المرات مثلما ينصلح الحال عندنا ويعم الرفاه ونبني حالة إنسانية جديدة وغير مسبوقة يكون لكم فضل المشاركة فيها ويخلدكم التاريخ لأجلها في سجل العظماء الذين صنعوا مصير الإنسانية …….
    سيدي الرئيس كان بودي ان احملكم نقل تعازي الخاصة لزوجات المقتولين في الملهى لكن تذكرت انهم كان يكتفي بعضهم ببعض وقتلوا معا ! وبالتالي اكتفي بتعزيتكم بمصابكم في الكرامة والهيبة الأمريكة واطالبكم بسرعة أحيائها بإسقاط ال سعود والوهابية وتحالفكم مع اهل الاعتدال والإنصاف في الحشد الشعبي ؟ وتقبلوا تحياتي وتعازي لكم ….. وهب الحسيني .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *