أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما، الثلاثاء، أن تصريحات نظيره الروسي فلاديمير بوتن عن القرم “لن تخدع أحدا”، محذرا من أن تدخل موسكو في أوكرانيا سيؤدي إلى إضعاف نفوذها في المنطقة.

وقال بوتن الثلاثاء إن بلاده “ليست بحاجة لاستخدام القوة في شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا في الوقت الحالي”. إلا أنه ترك الباب مفتوحا لاحتمال استخدام القوة في هذه المنطقة بالقول: “إن روسيا تحتفظ بحق اللجوء للقوة كخيار أخير”.

من جانبه، ندد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الثلاثاء، بما سماه “اعتداء” روسيا على أوكرانيا، وذلك في أعقاب تحركات عسكرية تقوم بها روسيا في شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا، بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اكثر من نصف السكان هناك من اصل روسي (60%)
    طبيعي تتدخل روسيا لحماية مواطنيها و مصالحها ! امريكا آخر طرف يحق له الكلام .. مثال ازمة باناما و حرب العراق!
    عدى العقوبات الاقتصادية لا يمكنهم فعل الكثير .. حتى العقوبات الاقتصادية ليست كل اوروبا موافقة على قرارات امريكا ..

  2. يعني يا أوباما حلال عليكم وحرام على الروس أو لا تكون مصدق ان أمريكا تتدخل لأهداف سامية ونبيلة فقط

  3. عكل حال بوتين صرح انه لا ينوي احتلال اوكرانيا بل سيتركون الشعب يعمل انتخابات لكن ريثما تستقر الاوضاع لابد من وجود بعض الحماية للرعايا الروسيين هناك و حتى لا تتدفق الفوضى الى روسيا
    فالرئيس غادر و كيري اخذ مليار دولار و ذهب هناك لشراء المتمردين و دعمهم .. فماذا نتوقع من روسيا? ان تجلس و تنتظر حتى يفيض النهر عليها? بوش لم يفعل شي في ازمة 2008 فماذا نتوقع من اوباما?! ثم كيف لروسيا ان تحتل بينما تنازل السوفيات من قبل عن Crimea لاوكرانيا!
    تحياتي Samia

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *