اتفق الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على “ضرورة تجنب أي جهود فلسطينية سعيا لاعتراف من الأمم المتحدة بدولة فلسطينية”. وقال أوباما عقب مباحثات مع ميركل في البيت الأبيض إنهما اتفقا على ذلك.

كما أعلن أوباما أنه اتفق أيضا مع ميركل على ضرورة تنحي العقيد الليبي معمر القذافي, مشيرا إلى أن الضغوط ستزيد على القذافي حتى يرحل. وأضاف “رحيل القذافي مسألة وقت فقط“.

وقال أيضا “القذافي سيطاح به إن عاجلا أم آجلا”, وتحدث عما اعتبره تقدما كبيرا في حملة حلف شمال الأطلسي لحماية المدنيين والمعارضين الليبيين من هجمات مؤيدي القذافي.

وقال في هذا الصدد “ما ترونه في شتى أنحاء البلاد هو اتجاه يتعذر تغييره حيث يتم دفع قوات النظام إلى الوراء وإضعافها”.

يشار في هذا الصدد إلى وجود خلافات بين البلدين بشأن السياسة الاقتصادية والتعاطي مع الوضع في ليبيا. وقد رفضت ألمانيا المشاركة في العمليات العسكرية التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي ضد القذافي، وسحبت سفنها التي كانت قبالة ليبيا بعد أن تولى الحلف قيادة المهمة من الولايات المتحدة نهاية مارس/آذار الماضي.

كما كانت ألمانيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن العمليات العسكرية في ليبيا.

كان أوباما قد استقبل ميركل في البيت الأبيض لإجراء جلسة مباحثات تشمل العديد من القضايا والاحتفال بتاريخ طويل من علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

وكانت الموسيقى وحشد يضم المئات في استقبال ميركل في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، في إطار مراسم الزيارة التي تشمل عشاء رسميا نادرا، وهو أول عشاء رسمي يقيمه أوباما لضيف أوروبي.

وقبل بدء المباحثات, قال أوباما إن “التحالف عبر الأطلسي يمثل حجر الزاوية ولبّ جهودنا لتعزيز السلام والرخاء حول العالم.. وألمانيا، التي تقع في قلب أوروبا، هي واحدة من أقوى حلفائنا والمستشارة ميركل واحدة من أقرب شركائنا الدوليين”. كما قال أوباما “الحروب قد تنتهي والأعداء يمكن أن يصبحوا حلفاء”.

بدورها أعربت ميركل عن امتنانها لدعم الولايات المتحدة خلال الحرب الباردة وإعادة توحيد ألمانيا. وقالت ميركل “لطالما وقفت أميركا في صف الحرية ووقفت بثبات في صفنا نحن الألمان.. ولن ننسى أبدا هذا الموقف”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. قلنا مرارا وتكرارا
    ما أخذ بالقوة يسترد بالقوة
    قال فلسطين في حدود 67 قال
    ههههههههه اسمحولي لكن فلسطين هي فلسطين شبر شبر ,دار دار, زنقة زنقة من القدس الى طول كرم الى حيفا الى تل ابيب الى رام الله الى غزة الى اريحا الى نابلس…..هذه هي فلسطين

  2. وين الديمقراطية أوباما بيك..و حق الشعوب في تقرير مصيرها..و لا ليكون قصدك الديمقراطية على مقاس إسرائيلي..و حق الشعوب(على أن تكون هذه الشعوب إسرائيلية..) في تقرير مصيرها (الإستحواذ على أكبر عدد ممكن من الأراضي العربية..)

  3. أوباما وميركل ضد الاعتراف بفلسطين
    الله يلعنك و يخزيك يا أبو بومة و يلعن حليفتك الخنزيرة من أجل البقاء في البيت الأبيض مستعد أن تنكر حتى أبوك و أمك يا خسيس بجاه سيد الأنبياء وبكل أسمائك الحسنى يا رب العرش العضيم آت مقتك و غضبك علا أعداء المسلمين و انصر فلسطين و أرينا يوما في أبو بومة و اسرائيل كما رئينا شارون مذلولا سجين جسده المتعفن لا ميت و لا حي معلق بين السماء و الأرض لأن رب العالمين لا يريده عنده و الأرض استنكرته قولو آمين و ادعو معايا كل يوم و رمضان آت بالخير و البركات فادعو من قلوبكم يا مئمنين لعلى الله يستجيب لنا

  4. صدق الأمريكيون عندما قالوا أوباما أضعف رئيس أمريكي.
    أما فلسطين و باقي البلدان المسلمة المحتلة فلن يرجعوا إلا بالجهاد و غير هذا فلا حياة لمن تنادي.
    و للحرية الحمراء باب************بأيد مضرجة يُدَقُ
    He’s obviously a puppet who’s trying hard to make us believe he’s running the show! I used to think Bush was a joke-I still do- Obama is the same if not worseeeeeeeeeeee

  5. قلنا مرارا وتكرارا
    ما أخذ بالقوة يسترد بالقوة
    قال فلسطين في حدود 67 قال
    ههههههههه اسمحولي لكن فلسطين هي فلسطين شبر شبر ,دار دار, زنقة زنقة من القدس الى طول كرم الى حيفا الى تل ابيب الى رام الله الى غزة الى اريحا الى نابلس…..هذه هي فلسطين. نقل 1
    فلسطين و العرب و المسلمين و شرفاء العالم لا يعترفون بكم .

  6. ان كانت امريكا لا تريد ان تقوم الامم المتحده بدورها لاعلان الدوله الفلسطينيه المستقله بحدود ال 67 والعاصمه القدس الشرقيه فلتعلن هي على اعتبار انها اكبر دوله بالعالم وانها هي التي ترعى المفاوضات منذ عشرين سنه واكثر وهي تلف وتدور وتضيع الوقت كالسراب بينما اليهود يقومون يوميا باغتصاب الاراضي ويقيمون المستوطنات كاللصوص !! اقول لامريكا : انتم اناس كذابين فلا تريدون ان يسود السلام بالمنطقه ولا تريدون ان ينعم الفلسطيين والعرب بالسلام بل تريدون ان يسيطر اليهود على كل فلسطين ويهيمنون على المنطقه كلها لترتاحوا انتم من شر اليهود وتبقوا خدما وعبيدا لهم , اتحداكم ان كنتم تستطيعون ان تلزموا اليهود بوقف الاستيطان في الاراضي العربيه التي احتلوها سنة 1967 واتحداكم ان تسمحوا لمجلس الامن بادانة كيان اليهود اللاشرعي !! الا يكفي مفاوضات عبثيه ولف ودوران طوال سنوات بلغت اكثر من اربعين ينه للان ؟؟ انكم تكذبون وتعملون لصالح الكيان اليهودي اللقيط فقط وبنفس الوقت تعملون على تهديم البلدان العربيه ونشر الفتنه بين الشعوب العربيه وحكوماتها خدمة للكيان اليهودي الزائل والغريب , اخجلوا على انفسكم ايها الامريكان لعنة الله عليكم وعلى كيان اليهود الغريب الاجنبي الزائل واختم كلامي لهم : ان لا تثقون بالامم المتحده كمكان لحل الخلافات بين الدول فلماذا تعقدوها لاتخاذ قرارات عقابيه ظالمه ضد العرب فقط ؟؟؟
    وان شاء الله يتمكن العرب شعوبا وحكاما ان يتفقوا مع بعضهم لاحباط مخططات امريكا المفسده ودعمهم للكيان الظالم اليهودي , ربنا كريم وانه على كل شيء قدير.

  7. وانا ايضا لا اعترف بدولة في الضفة الغربية لانها تحت الاحتلال بالكامل ، وسيعاني شعبها من تسلط ( السَلَطَة العباسية ) فوق معاناته من الاحتلال الصهيوني !!!!

  8. عندما كان الفلسطينيون ملتحمون صفاً واحدا ؟ لم يستطيعوا أن يحققوا سيئاً .
    فكيف الآن وهم منقسمون ويقاتلون بعضهم ؟؟؟؟ مجرد سؤال .

  9. عندما يحين وقت التحرير لن نحتاج لموافقتكم وان غدا لناظره قريب .

  10. أذا لم تستحي أفعل ماشئت،هذه هي أميركا،أطلب من السيد أوباما أن يشرح لنا على ماذا أستند بطلبه الغير أخلاقي واغير شرعي،هو مثل الذي قبله وجهان لعملة واحدة واهي دائما تقبيل مؤخرة أسرائيل أن أيه عربي مهما كانت ملته أو طائفته أن ينتظر خير من عبيد أسرائيل فهو يحلم بالمعجزات،أن أميركا مثل كلب راعي الغنم عند أسرائيل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *