أف ب – تبنت “امارة القوقاز الاسلامية” الفصيل المسلح الذي يتزعمه القائد الانفصالي الشيشاني دوكو عمروف الهجوم الذي استهدف القطار الروسي واوقع 27 قتيلا الجمعة، حسبما ورد في الموقع الالكتروني للانفصاليين الاسلاميين في القوقاز.

وقال البيان الذي تلقى الموقع الالكتروني نسخة منه “نعلن ان هذه العملية جرى التحضير لهاk وتنفيذها ضمن جملة من العمليات المقرر تنفيذها ابتداء من مطلع

السنة، ضد مواقع استراتيجية في روسيا باشراف امير امارة القوقاز الاسلامية دوكو عمروف”.

وحمل البيان توقيع “رئيس اركان القوات المسلحة في امارة القوقاز” التي يتزعمها دوكو عمروف الرئيس الشيشاني السابق ذو التوجهات الانفصالية والذي اعلن “اميرا” لكافة الفصائل المتمردة في القوقاز.

وتشهد العديد من جمهوريات القوقاز الشمالي تمردا منذ اندلاع الحرب في الشيشان في 1990.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. دوكوعمروف مجرم ارهابي ولا لة اية صلة بالدين الاسلامي ويجب ان يعاقب وروسيا بلد صديق للامة الاسلامية ويجب ان نحترمها ونايدها لان هي الوحيدة مع العرب

  2. جبناء لا دين لهم ولا أخلاق ،،، ما ذنب البريء أو البريئة أو الطفل الذي مات في هذا الحادث ،،، ثم ماذا حققوا هولاء الارهابيون من عملهم هذا ؟؟؟!!! لا شيء الا اللعنات من المسلمين قبل غيرهم …. لعن الله الارهاب الدولي والمحلى، منهم ومن غيرهم من الارهابيين اذا كانوا دولا كالدولة العبرية أو أفرادا ليسوا مسلمين ….

  3. الاسلام يتطلب منا ان نقاتل برجولة وشجاعة…لا ان نقاتل بخسة وندالة ونقتال الابرياء …هدا مش اسلام هده جماعات مدفوع لها لمحاربة الاسلام نفسه بهده الطريقة المشينة للاسلام..

  4. فعلا ما حصل ليس له علاقة بالإسلام ،،فالإسلام دين التسامح والمحبة ،، هناك جماعات كتيرة مدفوع لها لتشو يه صورة الإسلام في العالم كله لكي يزداد إحتقار هم للمسلمين ،،الله ينتقم منهم

  5. لا حول ولا قوة الا بالله، الاسلام برئ من هؤلاء، دى جماعات الغرب بيدعمها حتى تثبت أن المسلمون والعرب ارهابيون، وبالتالى يصبح الطريق سهل للغرب لاحتلال الدول العربية والاسلامية بدعوى مكافحة الارهاب، مثل سيناريو العراق وقبلها افغانستان.

  6. I don’t approve of what they did. It’s cowardly, although the Chechnians are known to be very brave and resistants!
    Russia is the coward usually, they have been torturing the Chechnians , men, women and children for years…

  7. كل اجهزة المخابرات بالعلم تفتعل ازمه وجريمه لتلصقها بجهه معينه لغايه مبيته
    او لتحريك ملف او لقرب الانتخابات و وووووو .
    الان الموديل والحلقه الاضعف هي الارهاب – الاسلام طبعا – وسيكون رد
    فعل شنيع تجاه معتقلين لا ذنب لهم, وتضييق على كل ما هو – اسلام –
    للاسف الترويع واقع وفي ازدياد – والعالم كله يعمل على اساس الغايه تبرر الوسيله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *