أعلنت إسرائيل أن وابلاً من الطائرات الإيرانية المسيرة أُطلقت باتجاهها وأن أنظمة الدفاع جاهزة لإسقاطها أو لإطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء.

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحافي إن الطائرات المسيرة ستستغرق عدة ساعات للوصول إلى إسرائيل، وفق رويترز.

كما أكد مسؤول عسكري إسرائيلي أن إيران أطلقت مساء السبت أكثر من 100 مسيرة باتجاه إسرائيل، لافتا إلى أن “موجات (أخرى) من المسيرات” قد تليها.

وقال المسؤول: “هذا المساء، قمنا بتحديد أكثر من 100 طائرة مسيرة أطلقت من ايران باتجاه إسرائيل”، مضيفاً: “قد نرى موجات أخرى من المسيرات مع مرور الوقت”.

فيما أظهرت صور متداولة اعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية للمسيرات الإيرانية فوق تل أبيب.

فيما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني أن الحرس الثوري شن هجوماً “واسعاً بمسيرات وصواريخ” باتجاه اسرائيل.

وقال الحرس الثوري إن “قواته الجوية” أطلقت عشرات الصواريخ والمسيرات على أهداف محددة داخل إسرائيل رداً على قصف قنصلية طهران في دمشق ومقتل مجموعة من القادة والمستشارين العسكريين الإيرانيين.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، حلقت المسيّرات الإيرانية من كرمانشاه ودوكوهة غرب إيران ومناطق أخرى.

في حين كشفت مصادر لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن طهران أطلقت أول موجة من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. نقلت البي بي سي الانكلوزية ههههههه
    فديو يبين قيام الاردن وجيشه الباسل بعملية اسقاط الصواريخ الشيعية المجوسية هههههههه لانه لا يجوز ضرب الاشقاء في دولة سهيون المسالمة ، هههههههههه احي النشامى في الاردن على قدراتهم التكنلوجيا العالية هههههههههه وانا كنت اعتقد ان الجيش الاردني جيش ملوخية هههههههههه وشغلته متابعة هز نجوى فؤاد وامثالها ههههههههه طلع يجي منو هههههههه اذهلتنا قدراتكم بصراحة حتى الامريكان ما في مقدورهم التصدي بكل هذه الكثافة للصواريخ الشيعية المجوسية ههههههههه حيهم وشالوم لكم ههههههههه

    1. بالحقيقة الاردنيون فخر للامة العروبية هههههههههه مادام عندكم كل هذه الكثافة النارية للتصدي للصواريخ والطائرات الشيعية الايرانية ، لماذا لم تشاركوا في الحرب الكورية او حتى في تحرير سايكون في فيتنام ؟؟ ههههههههه او على الاقل مساعدة الولد الحبوب زيلينسكي في اوكرانيا ههههههههه

      1. اسقاط الصواريخ الشيعية الايرانية في الاردن واحتراقها على ارضه وفوق بيوت المواطنين ، يؤدي لمقتل ابرياء من الشعب الاردني ، فهذه الصواريخ ليست موجهة لضرب الاردن انما تمر عبر المجال الاردني باتجاه اولاد العم في ال ابيب والقدس ، تقومون تسقطوها فوق رؤوس مواطينكم وقتلهم لماذا ؟؟! لعله السبب
        انها النخوة العربية هههههههه وحسن الجوار الاصيل هههههههههههه اخ يا عرب اخ ما ارخصكم .
        عاشت كوريا الشمالية بزعامة الرفيق المدودح كيم جون اونغ حرة مستقلة ههههههههه راح اطلب جنسية كوريا بدل الجنسية العروبية المهببة ههههههههه والا من شوي البنت مزمزيغو معجبة بالكوريين ؟؟ هههههههههههه

  2. عدت لنورت بكل فخر و إعتزاز والحمد لله كعادتي دائماً ، رغم اني كنت ارغب بالإبتعاد لعدة أيام اخرى ولكن الأخبار و الوضع بالمنطقة سبب عودتي بشكل مبكر لنورت ، شكراً للجمهورية الإسلامية الإيرانية 🇮🇷 شكراً للسيد خامنئي حفيد أشرف البشر و أشرف سلالة بالكون ، سلام الله وصلواته على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين و حفظ الله السيد خامنئي و السيد حسن نصر الله أحفاد الحبيب المصطفى و الأئمة سلام الله وصلواته عليهم جميعاً 🤲🏻
    شكراً لشيعة علي و الحسين ، رغم الحزن العميق أتت هذه الضربات لتفرح قلوبنا لو لوقت قصير
    الحمد لله رب العالمين ، و الخزي و العار للعرب و المسلمين الخونة والذين وقفوا مع الصهاينة ضدنا و ضد ايران و محور المقاومة و كل من اعترض المسيرات و الصواريخ لعنة الله عليهم وعلى كل من يتستر عليهم و ينافق لهم و يطبل لهم .
    تحيا فلسطين الحبيبة 🇵🇸 تحيا إيران 🇮🇷 تحية لأبطال اليمن 🇾🇪 و حزب الله 🇱🇧 و العراق 🇮🇶

  3. الناطق العسكري الاسرائيلي يقول في خبر للبي بي سي : إن عدد الصواريخ التي أُطلقت باتجاه إسرائيل تجاوز الـ200 صاروخ

    أعلن الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري عن إصابة مطار عسكري إسرائيلي في الهجوم الصاروخي الإيراني، فيما سقط أحد الصواريخ في قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجنوب ما تسبب في أضرار مادية طفيفة.
    وأشار هاغاري إلى إصابة فتاة جراء الهجوم الإيراني الذي أكد أنه مازال مستمرا .
    وقال الناطق العسكري إن عدد الصواريخ التي أُطلقت باتجاه إسرائيل تجاوز الـ200 صاروخ، ما تسبب بإصابة طفلة بجروح طفيفة بالإضافة إلى عشرات الطائرات المسيرة ( وتبع البي بي سي متعجبة هههههههه كيف تصاب طفلة في مطار عسكري وقاعدة جوية ؟ بس مشتها هههههه) ، مضيفاً أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ أرض-أرض باتجاه إسرائيل،

  4. فيما نقلت البي بي سي كولا هههههههه عن مصادر ايرانية قولها :
    إن نصف الصواريخ التي أُطلِقت أصابت هدفها بنجاح
    ونقلت عن التلفزيون الرسمي الإيراني إن “نصف الصواريخ التي أُطلِقت قد أصابت هدفها بنجاح”، وفقاً للمعلومات الواردة.
    وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أنّ أهمّ قاعدة جوّية في النقب في جنوب إسرائيل تعرّضت “لأضرار جسيمة” بعدما أصابتها صواريخ إيرانية ليل السبت الأحد.
    وذكرت الوكالة الإيرانية أنّ “أهمّ قاعدة جوّية في النقب أصابها صاروخ خيبر، وتشير الصور والبيانات إلى وقوع أضرار جسيمة في هذه القاعدة”.

    1. فاذا 200 صاروخ اطلق وتم اسقاط مئة في الاردن او في القدس ، فهذا معناه انه مئة هدف اخر اصيب والان يحترق بصواريخ اصحاب المتعة ههههههههه شكلو عملية كوحكاح موسعة ههههههههه تصبحون على متعة ههههههه اقصد مسيرة ههههههه اسف اقصد تصبحون على خير ههههههه التلفون تبعي بسرعة يتفاعل في الحروب والكوحكاح ويكتب على مزاجو بدون ما اريد ههههههههه

  5. أين أنتم يا عرب غزة تحترق
    عندما تهتز القيم لا تسأل أين الرجال
    في منتصف ليلة السبت، انطلقت في دولة الكيان الصهيوني المحتل صفارات الإنذار التي تحذر من غارات جوية إيرانية ، ونُصِح السكان بالبحث عن ملجأ، وسُمع دويّ انفجارات مع تفعيل الدفاعات الجوية.
    وأضاءت عمليات الاعتراض سماء الليل في أماكن عدة في أنحاء دولة الكيان الصهيوني المحتل ، في حين أسقط حلفاؤها العديد من الطائرات المُسيرة والصواريخ قبل وصولها إلى دولة الكيان الصهيوني المحتل.
    وشاركت بعض الدول للدفاع عن الكيان الصهيوني؛ الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكذلك الأردن.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *