طهران (ا ف ب)- هددت هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية باستهداف “أى طائرة معادية” حتى خارج المجال الجوى الإيرانى، وذلك غداة إعلانها إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من طراز “ار كيو-170” فى “شرق البلاد”، المجاور للحدود مع أفغانستان وباكستان.
ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مسئول عسكرى من هيئة الأركان رفض الكشف عن هويته “بما أنه سجل انتهاكا واضحا للغاية للمجال الجوى الإيرانى، فإن النشاطات العملانية والإلكترونية للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية ضد الطائرات المعادية لن تقتصر بعد الآن على حدود البلاد”.
وكان الجيش الإيرانى أعلن الأحد إسقاط طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار من طراز “ار كيو-170” فى “شرق البلاد”، المجاور للحدود مع افغانستان وباكستان.


ونقلت وكالة فارس عن هيئة الأركان أن الطائرة بدون طيار “خرقت قليلا المناطق الحدودية شرق البلاد، وتمكنت من وضع اليد عليها وهى مصابة بأضرار بسيطة”، ولم يعرض الجيش الإيرانى أى صور للطائرة.
وأقرت قوات الحلف الأطلسى فى أفغانستان (ايساف) مساء الأحد بأن الأمر يمكن أن يتعلق بطائرة أمريكية بدون طيار فقد أثرها فوق غرب أفغانستان.
وصرحت ايساف فى بيان نشر مساء الأحد فى كابول أن “الطائرة من دون طيار التى أشار إليها الإيرانيون قد تكون طائرة استطلاع أمريكية من دون طيار كانت تقوم بمهمة استطلاعية فى غرب أفغانستان”.
وتابع البيان أن “موجهى الطائرة فقدوا السيطرة عليها، وهم يحاولون حاليا معرفة ما حل بها”.
من جهته، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين أنه “لا توجد أى إشارة” تؤكد أن الطائرة الأمريكية من دون طيار التى فقدت فى إيران قد أسقطت، بعكس ما تؤكد طهران بأن دفاعاتها الأرضية أسقطتها بعد أن دخلت الأجواء الإيرانية.
وقال المتحدث الكابتن جون كيربى “ليس لدينا أى إشارة تؤكد أن الطائرة من دون طيار التى فقدناها قد أسقطت نتيجة عمل عدوانى”، ولم يؤكد البنتاجون نوع الطائرة، وقال جورج ليتل وهو متحدث آخر باسم البنتاجون “إن المهمات الاستطلاعية هذه حساسة ونفضل عدم التكلم عنها”.
وأضاف المتحدث كيربى “نحن لا نخفى قلقنا عندما نفقد طائرة، أكانت مسيرة عن بعد أو لا، خاصة عندما يحصل الأمر فى منطقة لا تمكننا من استرجاع الطائرة”.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسئولين أمريكيين قولهم إن طائرة من دون طيار من النوع الذى فقد استخدمت خلال عملية اغتيال أسامة بن لادن مطلع مايو الماضى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. فعلا
    لا تهديدات ايران وتركيا وووو تنفذ فقط في الاقليات المعارضة

  2. إسقاط طائرة بدون طيار لايحتاج الى تقنية عالية لأنها تطير ببطء لغرض تصوير أهداف معينة … ولكن ياويلكم وسواد ليلكم أيها العجم لو هاجمتكم الأشباح الخفية .

  3. ان العجم الفرس يعتقدون بهذه التهديدات فهم سيتدقدمون على الجميع ويصبحون فوق الجميع فاحب ان اقول لهم اكتفوا بها لانفسهم .

  4. جيروزاليم بوست”: الجيش الإسرائيلى يتأهب للمواجهة مع مصر

    قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى يستعد لخوض حرب محتملة مع مصر على المدى القريب، فى حالة تدهور علاقات البلدين وإلغاء الاتفاقية إثر وصول الإسلاميين للسلطة فى مصر.

    وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى يزعم أن هناك أشخاصا “إرهابيين” يخططون لمهاجمة مواقع إسرائيلية عبر سيناء وخطف ضباط وجنود إسرائيليين، بهدف ضرب العلاقات الدبلوماسية بين تل أبيب والقاهرة، وزيادة التوتر بين البلدين، نتيجة لفوز الإسلاميين “الإخوان والسلفيين” فى الانتخابات البرلمانية الجارية فى مصر.

    وأعربت مصادر عسكرية إسرائيلية لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، عن استعدادات لخوص حرب محتملة مع مصر، وأكدت مخاوفها من تحضير إرهابيين مصريين وفلسطينيين لتنفيذ هجوم جديد داخل الحدود الإسرائيلية عبر سيناء، مثل هجوم “إيلات” الذى وقع منذ 3 أشهر، وقام فيه إرهابيون بالتسلل من سيناء لمدينة إيلات، وهاجموا عسكريين ومدنيين إسرائيليين، مما أدى إلى مقتل 8 إسرائيلين وإصابة 30 آخرين.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه لهذا قام الجيش الإسرائيلى بتأمين منطقة الحدود الإسرائيلية مع مصر بكافة الوسائل اللازمة، وزود المنطقة بلواءات عسكرية وإقليمية جديدة ووسائل تكنولوجية غاية فى الحداثة، مثل أجهزة الرادار وأسلحة التحكم عن بعد، لمراقبة وتمشيط المنطقة بحثاً عن الإرهابيين فى سيناء، هذا بالإضافة إلى تسريع البناء فى الجدار الفاصل مع مصر لحماية حدود إسرائيل.(المصدر: اليوم السابع).

  5. فاتيما تعليقك هذا نبض الخوف على مصر واهلها ..
    فعلا يا فتوم ان الخائن يستغل ضعف الطرف الاخر لكي يهجم عليه ..
    _____________________________________
    مصر الان في حاله تدهور وفوضى وهذه يعطي الاشارة الخضراء الى ال ك لب
    لكي يهجم ..
    ومع رغم ذللك انا مصر ومعتقد ان مصر 80 مليون مصري واسرائيل لاتتعدى المليون ..
    انا متاكد ان مصر هي الغالبه باذن الله .
    كان الله في عونكم فاتيما وازاح الغمه عنكم .

  6. ولا غمة ولا شئ يا مصطفى، المواجهة واردة ومتوقعة، واللى فى نصيبنا هانشوفه والحمد لله على كل شئ. الوضع فى مصر مش متدهور زى ما أنت فاكر، مش للدرجة دى، لكن الاحوال السياسية مضطربة والاقتصادية غير مستقرة، ولكن إن شاء الله هانعديها على خير بعون الله تعالى.
    أنا حبيت بس من نشرى للخبر إنى أبين وارمى لحاجة معينة.

  7. lek el3amma wallah ma bshouf hek ta3li2at 3ala isra2il w america … kil hal kourh la iran leh???? la inha dawle shi3eyye w awwiyye .. ,….. wsalou la ille wesletlou iran min ouwwe w takadoum w ba3den tfalsafou w e7kou ya asdika2 washenton w isra2il ….. ma hinne law ma 5ayfin min iran la kenou min zamen darabouha ma natrin falsafe te3itkoun.. allah yzidkoun 3ama w dalal w 7okod aktar w aktar ya rab la inou ne7na montosrin ariban

  8. reytak teslamli yalle 3am te7ki 3an maser… shefnekoun wa2et 7areb ghazza shou 3emlou w shefnekoun shou addamtou 5eyneta la watan el 3arabe ba3dak 3am t2oul kam malyoun intou .. t3alamou min thawra iraniyye ya abtal w 5alih yrou7 minkoun 100000 shahid bas ablene w fikoun t7arrerou kentou maser min zolom mbarak min zamen law ken 3indkoun boutoule w shaje3a w bi malyoum masre bas fikoun tfoutou 3ala falastin w t7arerrhouha min zamen law badkoun …………. w halaa min inta5abtou ya 7elwin .. al e5wan al meslmin w salafiyiin ille a3lanou min abel ma yousalou la 7okom inou hinne ma 3indoun 3ade2 la isra2il w hinne ma ittifa2eyyet salem .. tedrabou w ilkoun 3eyn te7kou

  9. كتبالى معلقتين مافهمتش الا نصهم يا ليلى؟
    أنتم لسه بتزايدوا بقضية غزة، ولسه مافوقتوش من الوهم اللى عيشتم فيه سنين بانكم أبطال؟!
    عيب عليكى فقوا من الوهم والبطولة الزائفة، واحمدوا ربنا أننا سمحنالكم تكونوا ابطال على حسبنا… اووووووووووف، الاسطوانة دى عارفينها كويس وزهقنا منها ومابقتش تدخل دمغنا بصراحة.
    بعد كده لما تحبى تكتبى تعليق اكتبيه بالعربى او الانجليزى، مش فاضية افك شفرات… وياريت ماتدخليش المذهب فى الموضوع.
    الا قوليلى… أنتم مين؟

  10. للاخ مصطفى والاخت فاتي
    اسعد الله مسائكما . نقاشاتكم اثارتني وانا الجديد بينكم هنا
    او ممكن تقول المخضرم . لا تخافا على غزة . اقول لكما الواقع برغم الحصار والراتب المحتار متى ينزل فالناس معنوياتهم عالية . والرجال هم الرجال يرابطون والحجارة مربوطة على امعائهم .
    العزة كل العزة لاهل الضفة وغزة . وكل ما عداهم صدقوني زيف في زيف
    سهرة ممتعة لعيونكما
    اخواي

  11. هل من احد هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ام انا في عالم لوحدي مغلق ومحصور؟؟
    افيدوني يا نور عيوني ههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *