نقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء، أمس السبت، عن ضابط بالبحرية الإيرانية قوله إن أوامر صدرت لعدد من السفن الحربية بالاقتراب من الحدود البحرية الأمريكية، كرد على نشر سفن أمريكية فى الخليج.

ونقلت الوكالة عن الأميرال أفشين رضائى حداد قائد الأسطول الشمالى بالبحرية الإيرانية قوله، إن “الأسطول العسكرى الإيرانى يقترب من الحدود البحرية للولايات المتحدة، وأن لهذه الخطوة رسالة”.

ونقلت عنه قوله، إن السفن بدأت رحلتها صوب المحيط الأطلسى عن طريق”المياه الواقعة قرب جنوب أفريقيا”.

ولم يتسن التأكد من تقرير فارس بشكل مستقل، ولم يتضمن التقرير تفاصيل بشأن السفن.

وتجرى الولايات المتحدة وحلفاؤها مناورات بحرية فى الخليج بشكل منتظم قائلين إنهم يريدون ضمان حرية الملاحة فى ذلك الممر المائى، الذى يمر من خلاله 40% من صادرات النفط العالمية المحمولة بحراً.

وتتضمن التسهيلات العسكرية الأمريكية فى المنطقة قاعدة لأسطولها الخامس فى مملكة البحرين.

وقالت فارس، إن البحرية الإيرانية طورت وجودها فى المياه الدولية منذ 2010 وترسل بشكل منتظم سفناً فى المحيط الهندى وخليج عدن، لحماية السفن الإيرانية من القراصنة الصوماليين الذين يعملون بالمنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. نفسي وأمنية حياتي أني فتح عيوني لاقي إيران انمسحت عن الخريطة من بعد ما اكتشفت انهم خبثاء ومثيري فتن وأخبث من اليهود نفسهم وبسبب تدخلهم بسوريا مع هالمجرم ….يار تجعل تدخلهم ببلادنا دمار الهم ونار حارقة تحرقهم

  2. فيديو لخاوتي الجزائريين
    الحمدلله حنا دزيريين ما نحبوش الحقرة و تقريبا كلنا عندنا عقلية ثورية لهذا لن يفهمنا الغير
    ههههه خليهم يقولو شيعة .. حنا علابالنا وش كاين
    نورت انشري الفيديو

  3. تحياتي للاخت نور كلامك صح عن الايرانيين هم أشد حقد على السنه من اليهود.أما asma من الجزائر ما فهمت من كلامك ولاحاجه أعرف الجزائريين عندهم جهل وأميه

  4. كلما اشتد وثاق العلاقة مع امريكا اشتد الكذب والدجل .
    عندما كانت امريكا ” تهدد ” ايران كانت ردات الفعل لا تتعدى مساحة ايران ، فهل الان بعد الاتفاق النووي ورفع العقوبات تقولون بأن سفنكم الحربية على مشارف امريكا !!!
    طالما اللطامون العرب يلطمون فأكاذيبكم تلقى لها المسامع .

  5. أهلين أخي مغترب من إسبانيا …رجاء أخي الكريم لا تجمع بتعليقك الكل …..الشعب الجزائري شعب كريم متل أغلب الشعوب العربية فيهم ناس واعيين ومتعلمين وعاقلين وفيهم ناس جهلة وفهمهم على قدهم …تحياتي أخي

  6. هههههههههه راحت عليكي يااميركا…ايران لح تضربك بالنووي…
    ههههههههههههههههه

  7. بكرا أروح ساحل بوسطن انتضر السفن الإيرانية و أخد معايا ذخيرة 10 أو 30 سنة لان شكلهم حيعوقو في الجية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *