هدد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، بدخول بلاده في حرب شاملة مع “الدول العربية المعادية لإيران في المنطقة”، دون الإشارة إلى تلك البلدان.

ونقل موقع “نداي انقلاب” المقرب من الحرس الثوري عن اللواء جعفري قوله في كلمة ألقاها في مقر “قدس” بمحافظة اصفهان وسط إيران، إن بلاده لن تبدأ بأي هجوم على أي بلد، لكن “لن تتردد في الدخول في مواجهة مع أي جهة عدوة للنظام في المنطقة”.

وأوضح قائد الحرس الثوري “أننا لن نبدأ في هذه الحرب، ولكنها سوف تقع في المنطقة، وعلينا خوضها بكل شجاعة، كما شاركنا بالحرب المقدسة ضد العراق”.

وشدد اللواء جعفري على أن “أهم إنجازات الثورة الإيرانية هو تصديرها إلى الدول العربية التي تعاني من الديكتاتوريات منذ عقود طويلة، والدول الأفريقية الفقيرة التي يتم استغلال ثرواتها من خلال الشركات الغربية والأمريكية”.

وأشار جعفري إلى أن تجربة الحرس الثوري و”قوات التعبئة” تم استنساخها في الكثير من المناطق والدول بالمنطقة، وأصبحت تُطبق اليوم في سوريا والعراق ولبنان، و”استطعنا أن ننقل تجارب الحرس الناجحة إلى هذه الدول العربية الحليفة”.

وتطرق إلى الأوضاع الداخلية في إيران، حيث قال إن كتائب “عاشورا” وكتائب “الإمام علي” التي تدخلت وواجهت “الفتنة في عام 2009، وأجهضت مشروع الإصلاحيين وأعداء الثورة الإيرانية في أعقاب أزمة الانتخابات الرئاسية، تتمتع اليوم بأعلى المستويات من التدريب العسكري والأمني ومجهزة لتدخل في حروب إقليمية شاملة، إذا ما دخلنا في حرب مع أعداء الثورة الإسلامية في المنطقة”.

وتابع جعفري بأن جميع الأطراف الإقليمية والدولية في الوقت الحاضر “اتحدت ضد جبهة الإسلام والحق، ونحن نقف ونقاتل هذه الجبهة الاستكبارية في سوريا والعراق ولبنان بكل قوة، ممثلين ثورة الإمام الحسين بن علي، ونسير على منهجه الثوري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫76 تعليق

  1. اظن انه يلزمك التكرار فقد سبق ان حذرتك …وامل ان لا تضطرني لاكثر من هذا !!!

  2. علمك هذا كعلمك بالاسلام واعداء الاسلام وحقيقة دولة الاسلام والبعثي الكافر المتغطرس مجنون العظمة الذي خرب بيت الاسلام المدعو صدام الذي اوشكت ان تعبد مرحاضه ..فاي علم هذا ؟؟ كيف تصدق ان امراة كتزوجة ولها ابناء لا تكاد تختفي عن نورت ؟؟؟اي زوجة هذا لو صدقت وما اظنها تصدق لانني رايت لها عشرات الكذبات والافتراءات ..واي زوج هذا الذي يترك زوجته تتحرش بالرجال ليل نهار ؟؟!!…الله لم يروه لكن بالعقل عرفوه ..فاستهمل عقلك يا بني قبل ان يصدا ..فوالله ان من تصدا عقولهم فان جهنم بانتظارهم لان الله ذراهم لها واسال القران!

  3. ثم انا قلت :”وغالباعانس لا زوج له”……اي لم اجزم بانها عانس فليس شرطا في الحيزبون ان تكون عانس بل قد تكون زوجة لشرابة خرج او طرطور…لا يهش ولا يبش ..لكن منظر ..والخبييثاث للخبيثين !!

  4. …..من يزرع يحصد نفس نا يزرع ….واحمق ان ظن انه بقلة ادبه سيمع كلاما يسره مني او من غيري ..من تكلم بادب كلمناه بادب ورددنا التحية باحسن منها ومن قلل ادبه اريناه قيمة اي اسمعنا اكثر مما فعل لان البادئ اظلم ..وامام مئات الصفحات على نورت تشهد بصدقي !!! ……….اسالوا بادب ناقشوا بادب ..وارتقوا في القاع مزدحم………بالسا قطييييييييييييييييييييييييييييييييييين!!!

  5. أويلي عـليك يإلعَـراق ماذا نقـول عن بلـد قادرة الاسـود وتسيدت الكلاب علية وعلى إلعَراقيين وبسببهم طفت كل انمعات الخيانة والجبن واشباه البشر على السطح كما تطفوا القاذورات على صفحات الانهار والمستنقعات لتكون عنوانا لمرحلة الظلام والقهر والتراجع ,,,,اه
    منين أجيبك يا قـميــص اللــي تـُرد الشوف
    العمــيان كــثرت والــزمــان أكَــردّ

    1. أختي الكريمة أول شيء السَلام الك من أهل السَلام ,,, تعليق الموجود في الاعلى لَا يحتوي على أي أساءة للَاكراد كما تظني وصراحة لأ أعرف كيف فسرتي ذالك ,,, عيوني أختي ورغم أنك نعتيني باللئيم ومقبولة منك سوف أشرح الك المعنى،، اني اغتزلت مأساه إلعَراق وختمت تعليقي أعلاه في البيت شعري هذا (العمــيان كــثرت والــزمــان أكَــرد) بمعناه جور الوقت وما أل إلية وضع إلعٌراق وقصدت بـــ كلمة ,, الاگرد هنا ألزمــان المسكين وليس الاكراد لأن كلمه { أكَــردّ } هنا هي صيغة مبالغة للمگرود وهو المظلوم كثيراَََ وبالمفردة الشعبية نقول هذا مسكين ومگرود يعني بلهجتنه إلعَراقية (مسكين وخطيه) ولم أقصد الاكراد لأ من قريب ولا من بعيد ,, أنتي تظني ان لي رأي سياسي وهذا صحيح وله أسبابه وهو معلوم للجميع وغير مخفي على أحد وأملك الجراة لقولة لكن أني ليس بقليل أصل حتى بسبب هذا الرأي أسي وأعمم على جميع الاكراد وألذي يربطني بالاكراد علاقة أخوة وصداقة وجيرة وأكثر مما أنتي تتوقعين ,,, فأطمني ياأختي أخوكي عَراقي أصيل وأبن عَرب كريم أبن كرم ليس لئيم ويشهد على كرامنا مضيف أهلي بالانبار وبيوت حي الاكراد بالفلوجة التي بنوها والبيوت الكثيرة الاخرى التي أعُطيت للعوائل الكردية الكريمة في مدينة عنة اقصى غرب الانبار ترحيباََ لهم والحي لأزال موجود للَان بأسمة كما البيوت ولم نعاير به أحد أو نتكلم يوماََ أو نكتب على البيوت أرحلوا يا أكراد لأن هذا شيء مُعيب بنظرنا وليس من شيمنا,,,,,, !!! تحياتي الك أختي الكريمة مع كل الود والاحترام وأن شاء الله أكون وضحت الك المعنى وماذا كنت أقصد وعذراََ على الاطالة ،،،,تحياتي الك مرة ثانية

      1. مرحباً اخي الزيدي
        شكراً ع التوضيح وبارك الله فيك
        بس تأكد ان اللي انا كتبته كانت رسالة
        وراح تثبت لك الأيام المن كانت هذه الرسالة اذا الله راد
        تحياتي

  6. تعليقك مو بمحلة ام هكار
    اخر كلمة بتعليق الاخ الزيدي ليس معناها كرد
    انتبهي للحرف ال ك فوقاها شخطة .. مثل نقول مكرود يل ماعندك بخت تتعب وغيرك يكعد عا التخت
    يعني اشبة بكلمة مسكين ويقصد فيها العراق
    واتمنا الاخ الزيدي مايزعل منج

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *