هدد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، بدخول بلاده في حرب شاملة مع “الدول العربية المعادية لإيران في المنطقة”، دون الإشارة إلى تلك البلدان.

ونقل موقع “نداي انقلاب” المقرب من الحرس الثوري عن اللواء جعفري قوله في كلمة ألقاها في مقر “قدس” بمحافظة اصفهان وسط إيران، إن بلاده لن تبدأ بأي هجوم على أي بلد، لكن “لن تتردد في الدخول في مواجهة مع أي جهة عدوة للنظام في المنطقة”.

وأوضح قائد الحرس الثوري “أننا لن نبدأ في هذه الحرب، ولكنها سوف تقع في المنطقة، وعلينا خوضها بكل شجاعة، كما شاركنا بالحرب المقدسة ضد العراق”.

وشدد اللواء جعفري على أن “أهم إنجازات الثورة الإيرانية هو تصديرها إلى الدول العربية التي تعاني من الديكتاتوريات منذ عقود طويلة، والدول الأفريقية الفقيرة التي يتم استغلال ثرواتها من خلال الشركات الغربية والأمريكية”.

وأشار جعفري إلى أن تجربة الحرس الثوري و”قوات التعبئة” تم استنساخها في الكثير من المناطق والدول بالمنطقة، وأصبحت تُطبق اليوم في سوريا والعراق ولبنان، و”استطعنا أن ننقل تجارب الحرس الناجحة إلى هذه الدول العربية الحليفة”.

وتطرق إلى الأوضاع الداخلية في إيران، حيث قال إن كتائب “عاشورا” وكتائب “الإمام علي” التي تدخلت وواجهت “الفتنة في عام 2009، وأجهضت مشروع الإصلاحيين وأعداء الثورة الإيرانية في أعقاب أزمة الانتخابات الرئاسية، تتمتع اليوم بأعلى المستويات من التدريب العسكري والأمني ومجهزة لتدخل في حروب إقليمية شاملة، إذا ما دخلنا في حرب مع أعداء الثورة الإسلامية في المنطقة”.

وتابع جعفري بأن جميع الأطراف الإقليمية والدولية في الوقت الحاضر “اتحدت ضد جبهة الإسلام والحق، ونحن نقف ونقاتل هذه الجبهة الاستكبارية في سوريا والعراق ولبنان بكل قوة، ممثلين ثورة الإمام الحسين بن علي، ونسير على منهجه الثوري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫76 تعليق

  1. والله هذي المرة بلا خجل نقول ما في الصدور روح حاربهم وزيلهم من الوجود يارب العالمين انشاء الله اليوم قبل بكرى وأنتم معاهم الله ينتقم منكم ومنهم الي عاثوا خراب في بلاد الرافدين حتى يذكرون دور العراق وما قدمه لامه الجرب والخراب

  2. ايران لو بدا تعملا كانت عملتا من زمان بس هيدا كلو كلام جرائد عار عن الصحه من لح يوقف بوجا ما شاء الله العرب ميتين رعبه من داعش وراكضين لأميركا تحميهم وغزة قتل أهلها ونكل بهم وهدمت وتشردو وهم يتفرجون من بعيد الله الله عليكم يا عرب يا أمه الخزي والعار

  3. اذن لنقرع طبول الحرب هيا …… الهيا مالت وهب
    والطرفين حادين اسنانهم على بعض
    لكن الفلوس الي رح تخكم الموقف مراح يبقى ارهابي الا ويجندوة
    كل قواعد العالم الارهابية راح تقعد عند الخليج….. طبعا وجيوش هذة المناطق نايمة
    وبالاخر تجي امريكا وتمحيهم عن بكرة ابيهم …. لاتستعجلون هوة في حرب بالمستقبل
    …. هاو ادم

  4. كما شاركنا بالحرب المقدسة ضد العراق”.
    …..
    المقدسة باي شرع يا مجرمين!!!
    تلك الحرب خاضها العميل خميني بالنيابة عن الامريكان… وخاضها العميل صدام نبابة عن اسياده الانجليز…. بعد ان نجحت واشنطن في اسقاط شقيقه في العمالة للانجليز .. الشاه الحقير !!

  5. لا فرق بين الخميني الشيعي الاصل وبين صدام السني الاصل او بين نجاد الشيعي الاصل وبين عبدالله ملك ال سلول في الحجاز السني الاصل ..فكلهم اعداء لامة الاسلام ومطايا للكفر ..ولا قيمة لاصولهم السنية والشيعية ولا قيمة لاصول كل حكام بلاد الاسلام فكلهم اخوة في دين العداء والكييجد للامة والاجرام، لانه ليس للاجرام دين ولامذهب ولا طائفة بل هو كالعلم عالمي لكل الناس .

  6. في الثمانينات من القرن الماضي،حاربت ايرانُ الخميني،عراقَ صدام حسين، بحجة انه كافر بعثي،اعتدى على ايران البلد الجار المسلم،الذي صنع ثورة اسلامية على الطاغية المجرم شاه ايران،واقام دولة اسلامية لكل المسلمين، وصفق العوام لاية الله الخميني،قدس الله سره!!!لانهم ظنوه المخلص للامة من الطغاة الانذال الارذال مطايا الكفر .
    لكن صدام سأل الخميني حينها سؤالا محرجا جدا:حين قال:” تزعمون انني بعثي كافر وهذا صحيح،ولكن اليس حافظ اسد بعثي كافر مثلي؟؟!!ا فلماذا تحاربونني،وتؤيدون حافظ،ان كنتم صادقين في ان القضية قضية كفر وايمان؟!ا
    طبعا كنا نحن المتابعون لما يجري ليلا نهارا ندرك ان حرب الخمينيصدام ..لم تكن الا تصفية حسابات بين الانجليز الذين يستقتلون على بقاء نفوذهم في بلاد الاسلام،وكان صدام ابرز عملائهم،وبين الامريكان الذين يسعون لطرد الانجليز من المنطقة،وعلى راس عملائهم الخميني،الذين صنعوه على اعينهم ولمعوه في باريس،وهيأوا له الامور في ايران،حيث ضعطوا بكل قوة على الشاه العميل الانجليزي للاستسلام والانسحاب.

  7. وهذا يفسر سبب سكوت نظام صدام على غطرسة الشاه،لان كلا العبدين او الاجيرين اوالمطيتين،صدام والشاه، كانا تابعان لنفس السيد الانجليزي.
    وها هي ايران بقيادة نجاد مريد الخميني،تقوم بنفس الدور القذر في الحرب على الاسلام والمسلمين، باسم الاسلام من جديد !!ا
    فالحق ان ايران نجاد كسائر الدويلات الحقيرة في بلاد الاسلام،تقوم الان بنفس الدور الحقير الذي قامت به ايام صدام،في تنفيذ اوامر واشنطن في ضرب الاسلام والمسلمين،وهو دور يروق لها،لانه ينسحم مع رغبات الغلاة من حكام ايران،الذين يحلمون باحلام ،تتناقض مع الاسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم .
    وما اريد قوله هو وجوب التمييز ما بين المجرمين حكام ايران، وبين الشعب الايراني المغلوب على امره، كما هو حال كل شعوب امة الاسلام،فالمصيبة والاجرام هي في الحكام، وليست في الشعوب،لهذا يجب العمل على اقامة دولة الاسلام التي سوف تجتث الطغاة وانظمتهم الكافرة من الجذور باذن الله ..وتعيد اللحمة بين الامة الاسلامية الواحدة، على اختلاف مذاهبها …لتعود خير امة اخرجت للناس،فالمشكلة ليست في الشعوب المغلوبة على امرها، بل في الحكام الطغاة الكفرة الفجرة مطايا الغرب والكفر وواشنطن،اما الشعوب فكل مشاعرها وامنياتاها ان تتحرر من الطغاة، لتتوجد من جديد في امة واحدة عزيزة كريمة…فيا مسلمين لا تعضوا البرادع / تهجم الشعوب على بعضها/ وتتركوا الحمير/ الحكام مطايا الكفر والغرب وواشنطن/لان هذا من افعال الجهال، وليس من افعال العقلاء، ابناء اعقل امة اخرجت للناس.

  8. أعتقد أنه على العرب أن يحلوا الإشكال مع ايران واهدافها التوسعية بأن ترفع يدها عن بشار والحوثيين وفي المقابل تأخذ العراق بما فيه .

  9. شامخ .. العراق مانعطية للمجوس لو يموتون … وان شاء الله راح يطلعون منة
    لكن هم رايدين السعودية ونا سامعتهم انهم راح يحررو الحجاز من ال سعود ههههه

  10. ههه..أنتوا يا مجوس متل اليهود مو شاطرين إلا بالفتن والدسائس والمؤامرات بكل البلاد العربية لكنكم ما بتتجرؤوا تحاربوا حدا
    حتى بحربكم المقدسة بالعراق متل ما وصفتوها ما تجرأتوا تدخلوها لولا مساندة طائرات الأمريكان وجهودهم و قصفهم ….الله يرحم أيام حربكم مع العراق لما كنتوا تعطوا مفاتيح الجنة لمقاتليكم حتى تبثوا فيهم العزيمة والشجاعة لمحاربة جيش العراق …الله يرحمك يا صدام حسين كنت مسكر على العرب باب هالأنجاس الطائفيين ومريحنا من قذارتهم لهيك تأمروا عليك مع أمريكا
    وحكام العرب بجهلهم وغبائهم تأمروا معهم حتى أسقطوا العراق …وخلوا لهالمجوس صوت بعد ما عينوا عميلهم يحكم العراق كل هالسنيين !

  11. بدت الدنيا من العراق وتنتهي من العراق وكان اسمه العراق والى يوم يبعثون اسمه العراق لكن هاي الدكاكين الي اسمها دول الخليج وين كانت منوا يعرفها مملكة ال سعود تحس محل فلافل قرر سعود تغير الاسم من الحجاز ونجد الى دكان سعود وصارت السعوديه من 100 عام ونشاء الله تزول ويزول الاسم المشكله ما راح يحاربون الإيرانيين ذول عمرهم ما حاربوا ولا ردوا معتدي نومممممممممم

  12. لولا الخونه من العرب المطأطئين لها لما قامت لها قائمه في دولنا العربيه ..وان كانوا يحلمون بإعادة امبراطوريتهم الفارسيه ..فهم واهمون ويحفرون قبورهم بأيديهم !!
    فلا كسرى بعد كسرى كما قال الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة وازكى التسليم..

  13. “كما شاركنا بالحرب المقدسة ضد العراق”ههههههههههه
    بطني وجعتني من الضحك..
    دمرناكم تدمر لم يدمره احد لاحد في التاريخ.
    ………
    المقدسه انقلبت عليكم مدنسه..
    ٨ سنوات وانتم تقاتلون كا كلا ب ولم تاخذوا شبرا واحد من العراق.
    فكيف ستقاتلون الدول العربية..
    ستنتهون انتم وشيطانكم الاسود يا ايران..

    1. عن اي تدمير تتكلم يا شاطر ؟؟؟
      انظر الان اين العراق وصل واين هي ايران !!!
      اُنحكت العراق بحربها مع ايران وتدمرت بدخولها الكويت وانتهت بسقوط صدام .

  14. هر وبان عليك الأمان، ودع التقية فما عاد لها مكان…. يعني الشغلة سايبة، عندما يعطيكم أسيادكم الضوء الأخضر ابقى هدد وتوعد وأزبد وترصد، وإن أنتم والله لقاب قوسين أو أدنى من ذلك عندما لا يعود لحكام العرب العملاء نفع أو عندما تقوم عليهم شعوبهم ويخشون سقوط البلاد بأيدي الشرفاء كما حدث في سوريا، وما الصمود والتصدي إلا قرقعة وعلاك مصدي، وما ثورتكم الإسلامية إلا قناع تتأجج تحته نيران المجوس المقدسة،، أما هؤلاء الجهلاء الذين يصدقون إخلاصكم للإسلام فبالعاطفة يحكِّمون عقولهم وبالجهل يحكمون وهم الأكثرية.. أو لمرض في قلوب بعضهم يصدقون …ولكن يكفيكم إلى الآن الضوء الأخضر في سوريا والعراق ولبنان فوالله ماكنتم لتبعثوا بقشة تساعدون فيها بشار والقتلة في سوريا لو لم يؤذن لكم..ولذلك أسيادكم لم يسمحوا لكم بالحصول على السلاح النووي حتى لا تشقوا عصا الطاعة . المجوسي يبقى مجوسي ، والفارسي يبقى فارسي وابن سبأ يبقى يهوديا ولو حلف على اسلامه بأغلظ الأيمان

  15. إيران بقت زى إسرائيل
    مـحــور مـشــاكل , ياريت الشاه قعد أهو على الأقل ماكانش حد سامع لهم صوت

  16. الو ألو ياقائد الحرس الجمهوري الإيراني لو كنت رجال تمام وهمام لقلت أن إيران ستدخل الحرب ضد أي دولة معادية لها ولم تحدد أنها عربية ..وتلك إسرائيل وأمريكا يهددونكم ولطالما هددودكم فلماذا لم تدخلوا معهم بحرب بدل التنازلات والبهدلة والعقوبات الإقتصادية ..اللي اختشوا ماتوا

  17. الرجاء اختيار كلماتك جيدا حتى نتحاور بشكل مؤدب يليق بنا كمعلقيين
    وشكرا.
    __________
    اولا ما وصل اليه العراق من دمار هو بسبب حرب ٢٠٠٣
    وبسبب حرب الكويت الي قضت على اساسيات الجيش العراق
    ودمرت خلاياه الداخليه وجعلته اخر جيوش العالم..
    ,,,,,,
    لكن بشهادة العالم اجمع حرب ١٩٨١ مع ايران قضت على الجيش
    الايراني ورمته الى الوراء, نعم ما احتلينا شئ من اراضيهم لكن في
    النهاية نحن فزنا بقيادة الرئيس صدام حسين.
    حتى وفي ذللك الوقت اطلقوا علينا الخليجيين لقب الا وهو
     االعراق حامي الحمى وحافظ البوابة الخليجية
    …………..
    نعم ولا احد ينكر على ان الجيش الايراني اقوى من الجيش
    العراقي بكثير وهذا بسبب ما ذكرته لك اعلاه..
    لكن يبقى جيشنا العراقي باسل وشامخ بكل قواه ومعداته.
    وشكرا على الحوار.

    1. الجيش العراقي كان رقم ( 5 ) بالعالم ولم يكُن الجيش الايراني اقوى منه ولكن ما قصدته بتعليقي ان العراقيين هم أنفسهم من دمر العراق , فلا تنكر هذا
      العراق ارض الحضارات ولكن قيادتها ومن بعده شعبها قامو بتدميره تماماً

  18. العراق لن ولم تنتهي.
    نعم هي خسرت قائد عظيم مثل صدام حسين.
    لكن هو لم يكن الله حتى به تنتهي حظارة من عشرات الالاف من السنيين..
    صدام هو انسان ولكل انسان يومه..

  19. سلام اخ عمر اشكر اهتمامك بالعراق لكن سوأل بما انك فلسطيني ليش الفرقه والقتال بين الفلسطينيين وأنتم دين واحد شعب واحد مذهب واحد ومهددين في وجودكم امام العدو الصهيوني

    1. هلا حبيبي
      نعم الفلسطينيين قسمين هذا صحيح حماس وفتح وانا اؤيد حماس وبشده واشكرك على اهتمامك بالقضيه الفلسطينيه , شُكراً مره ثانيه حبيبي

  20. ((قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر))

  21. وعليكم السلام يا طيب اخ عمر فلسطين رغم كل مشاكلنا لكن بقت وتبقى قضيتنا الاولى كنا شيعه سنه تربينا على هذا الى ان يقضي الله والله ارحم الراحمين

  22. ادم يقول .. بدائت الدنيا في العراق وتنتهي في العراق
    اذ عرفنا مهبط الاب ادم علية السلام وباي بقعة من الارض
    سوف يكون هناك النهاية ايضا .. تبدء وتنتهي
    وباي قبلة كان راسة تكون ساعة الحشر هناك ايضا .. من تراب والى تراب نعود

  23. دعاء قد انعم الله على سيدنا ادم لكى يكفر عنة ما قد نهاه الله عنه
    وهذا الدعاء قال الله ان من يقوله ستتاتى له الدنيا حتى لو لم يريدها
    ( اللهم انك تعلم سرى وعلانيتى فاقبل معذرتى وتعلم حاجتى فاعطنى سؤالى وتعلم ما فى نفسى فاغفر لى ذنبى
    اللهم انى اسالك ايمانا يباشر قلبى ويقينا صادقا حتى اعلم انه لن يصيبنى الا ما كتبته على والرضا بما قسمتة لى
    يا ذا الجلال والاكرام)
    هلو ميس الغاليه ربي يحفضك

  24. هلا اخوي الغالي
    هاي وينك .. انا مرات احي انك خايف من رزوجي ههههه
    ادم .. الاب ادم علية السلام عندة ايات توقف العقل بجمالها وعذوبتها
    وكلها عن عبادة الخالق النصح وكل ماهو جميل . نحن لايحق لنا بخروج شي عنه

  25. دعاء الكافر لاقيمة له الا في حالة واحدة ان يكون مظلوما ظلما حقيقيا بمقياس الشرع ..ااما ما عدا هذا فيقال له :” …….. والذين يدعون من دونه لا يستجيبون لهم بشيء إلا كباسط كفيه إلى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه….. وما دعاء الكافرين إلا في ضلال ( 14 ) )
    و ( وقال الذين في النار لخزنة جهنم ادعوا ربكم يخفف عنا يوما من العذاب ( 49 ) قالوا أو لم تك تأتيكم رسلكم بالبينات قالوا بلى قالوا فادعوا وما دعاء الكافرين إلا في ضلال ( 50 ) )

  26. ايا وغد تكفر ابو الانبياء يامنحط
    هذة خرابيطكم وادم جابهن منكم
    الاب ادم اياتة انقى من هذة الخرابيط
    ومثل ماعملتوة بدينكم اكل التفاحة
    هل يعقل ابو الانبياء يقةد البشرية ان يرتكب معصية .. فهذا افتراء منكم علية
    قبح الله وسود الله وجهك بالدنيا والاخرة
    ايها الداعشي سوف اقولك سر من اسرار الاب ادم علية السلام
    نهاية الزمان سوف يرجع نبي من ذرية ادم
    فانت ودولتك واميرك لمزبلة التاريخ ياعفن
    فاضت الارض انهار من الدماء بسبب مقولة واحدو منكم ..
    لاتقتلو النفس الذي حرم الله قتلها ……….. وانتم اكملتوها الا بالحق
    ومن يومها القتل على قدم وساق منك ومن امثالك الكفرة

  27. قال الله تعالى للاب ادم .. يا ادم انت ماضي الى بلدك .. ملتحفا ضيائك .. وحواء ستصعد ورائك
    ونسلك كلة سياتي وراك .. الدهور كلها ستزول .. والمخلوقات ستزول .. ستنضب الابار وتجف الانهار .. وتيبس البحار .. وتتفتت الرجام .. وتتهدم الجبال .. والاكام تجد طلول وتمحى طلول
    بابل تزول .. والصين تحول .. ويذهب الفرس والمغول .. سيقتل الناس بعظهم بعضا .. سيحكم على من سفك دم ابن ادم وشوهة وجهه التي هي كوجهه.. سينادي على المجرمين .. الزناة .. واللصوص والمنافقين وعلى السحرة والمنجمين ويدفعون الى حرايق النار اجمعين يومها تتزعزع ا لتخوم
    وتخلو السماء من النجوم .. والشمس والقمر يذهبان كل الى مكانة .. وكل من كانو بربهم يكفرون
    في اعماق الضلام يحشرون.

  28. كلام جميل يا طيبه أختي ميس انا عصبي جدا وما احب ادخل في مهاترات وآمل بسرعه وصحيح كل ما اشوف عطيات كاتب شي من غير ما اقرأ تلعب نفسي قرف والله وكل واحد فينا فيه الي مكفيه وزيادة تحياتي يا طيبه ربي ينصرك على الدواعش

  29. وينة الزنديق الكافر عطيات
    هذة احد الايات الي نزلت على الاب ادم علية السلام
    خوما فيها قطع ذبح وتفجير وتكفير لاخرين وقطع روس الي مابؤمنون بة
    وانتبة من الاية جيدا سوف ترى نفسك واتباعك بقعر جهنم خالدين

  30. انا اسفة اخوي ادم هذا النذل طلعني من طوري
    واني ما اريدك تتدخل وتنغث اكرر اسفي الك اخي العزيز

  31. ولا يهمك انتي أختي يابنت بلادي الغاليه على الرأس والعين يروحلك فدوى هوا وكل أهله. مرفوع عنه القلم لا تشغلين بالك

  32. واذا اتتك مذمتي من حيزبون ..فهي الشهادو لي باني قهرتها 🙂

  33. اين 41 على دولة صهيون من 41 الفا على بلد كان حينها/على الاقل/ اسلاميا
    ……………….
    تبجح احدهم ان شيخه البعثي اطلق 41 صاروخا على اسرائيل التي لا يختلف مسلمان على انها انها عدو مبين فقلت له ل تعلم كم رمى على ايران، التي لازال كثير جدا من الناس يعتبر اهلها مسلميناو التي كنا نعتبرهم مسلمين حتى ذلك الحين وقتالهم كفر ؟؟؟ هل نقول القى 41 الفا صاروخ ام اكثر قطعا ؟؟!!!
    هل رايت كم هو مجرم من يلقى بضعة صواريخ على اسرائيل التي لاشك في كفرها وعداوتها،ويلقي عشرات الالاف على ايران التي كنا نعتبرها بلدا مسلما ولازال كثير من المسلمين يعتبرونها كذلك…اليس صدام هذا من اعتى المجرمين والد اعد المسلمين حينها على الاقل ؟؟؟!!
    ثم هو حارب ايران المسلمة 8 سنوات، فكم حارب اسرائيل العدوة المغتصبة الكافر المجرمة بحق الاسلام والمسلمين ؟؟؟ لو كان صدام مسلما مخلصا لحارب اسرائيل وطرد اليهود منها، فمن استطاع قتال ايران وهي اقوى انذاك من اسرائيل 8 سنوات، كان بامكانه ان يقاتل يهود 8 اشهر على الاقل مثلا اليس كذلك؟؟؟!!ا لكنه احتفظ بحق الرد الكليشيه العبثي حتى وصل الحبل الى الرقبة وتمخض حق الرد عن قوله عاشت فلسطين !!!!ا

  34. ناقص ومجنون وغيرسسز وماداري عن اهل بيك
    مافي شغل وعمل بس الفتن
    وحرمتك وبنتك بصحونتهم يعني الصحن ويدورون على الابواب
    حسنة قلبلة تدفع بلاوي كثيرة هههههه
    والعرة قاعد بنورت

  35. منافق حقير من يجب الى جانب الكافر اوباما/ او اي كافر او كافرة /عندما يعتدي على مسلم !!!
    هذا ليس رايي بل راي الاسلام يا بعض الحثالات الساقطة على نورت!!!

  36. المسلمين كرماء في الجوامع
    يعطون الحسنات
    حسنة قليلة تدفع بلاوي كبيرة ههههه

  37. من يجب الى جانب …من يقف الى جانب
    ……..
    اتمنى ان تصل الرسالة الى اصحابهاوان لا يضطروني للتكرار ..فلا يحتاج للتكرار الا حمار ..او حمارة!!

  38. هههههههههههههه لساتك قاعد بتهري يا أنكل بعرور هههههههههههههههه
    بردو مضطرة أخرج ناوو أسكك علي قفاك بالليل يا أنكل ههههه

    1. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! …والحر تكفيه الاشارة!!!

  39. إذا ذهب الحمار بأم عمرو…فلا رجعت ولا رجع الحمار
    ……
    كلما فارقني شخص ،كنت اتمنى فراقه/على الفيس ..او على الفيس تو فيس/ سرني ذلك، وطاب لي ان اردد بيت الشعر اعلاه.
    و بيت الشعر اعلاه.مثل مثل فصيح،لا زال يتداوله المثقفون بالعربية الى الان، ويقال عادة عندما يفارقك شخص بغيض،ثقيل الدم او الظل..وريما قيل عند فقدان اوضياع شئ عدمه افضل من وجوده،كما في حالة كثير من السيارات التي اقتنيتها،في زمن الطفر/والحمدلله انه ليس لدي أي سيارة الان..ولهذا ارتحت من رؤية سحن الميكانيكية،.واكثرهم كأم عمرو بطلة القصة.
    أما عن قصة المثل :
    قيل أنه كان في احدى حارات القاهرة القديمة،عاشت عجوز شمطاء حيزبون أي سيِّئة الخُلُق/تشبه صاحبة القطة في الحديث المشهور/في عقدها السابع من العمر،كانت تدعى أم عمرو،وكانت حادة الطباع سليطة اللسان،تفتعل المشاكل مع أهل الحارة،وتتشاجر معهم بسبب وبلا سبب…حتى انها قسمت ايام الاسبوع/ بالعدل او الظلم/على جيرانها..فلا يفوت عليهم يوم.. بلا معركة!!ا
    ثم حضر الى الحارة ساكن جديد مع أسرته،وكان يدعى ابا أيوب، وكان ابا ايوب هذا مسالما /ككل حكام بلاد الاسلام تجاه الامريكان والصهاينة ووكل شيوخ الاسلام الديموقراطي.
    ..وكان ابو ايوب يملك حمارا،وفي اثناء عملية تعارفه علي أهل الحارة،اطلعه بعضهم عبى واقع الحيزبون ام عمرو. وقالوا له:إن موعدك أنت وأسرتك مع الحيزبون بعد بضعة ايام لتنال نصيبك من كرمها المعهود.واعتبروه ترحيبا منها بكم ..لكن بطريقتها الخاصة.
    وفكر اخانا وزوجته بالامر وقدرا ثم قررا/وهم الذين تعودوا ان يحتفظوا بحق الرد على العدوان الى يوم القيامة/ان لا يتعرضوا لأم عمرو هذه مهما اساءت.
    وحل الموعد المتوقع لغارة ام عمرو على الجيران الجدد .وبينما كانت زوجة أبي إذا بأم عمر تشن عليهم غارتها أي تكيل لهم من ألوان السباب والشتائم،ما طاب ولذ لها منها ..وبينما حاولا كعادتهما /الاستخذاء والرضى بالهوان/ أي عدم الاكتراث بعدان ام عمرو ..وإذا بها تسقط مغشيا عليها من شدة الغيظ،لان أحدا لم يرد عليهاموقرر أهل الحارة أن ينقلوها إلي المستشفي،ولم يجدوا ما وسبة لنقلها الا سوى حمار أبي أيوب.فنقلوها عليه .
    زابلع بعضهم ابا ايوب بالامر ، قائلا: يا أبا أيوب: لقد ذهبوا بأم عمرو علي حمارك إلي المستشفي… وقد لا يرجع،
    فرد أبا أيوب قائلا: إذا ذهب الحمار بأم عمرو…فلا رجعت ولا رجع الحمار,,
    وصارت مثلا …
    واخيرا اتمنى من الكل ان يربأ بنفسه ان يكون نسخة عن ام عمرو..لئلا يقال عنه:اذا ذهب الحمار بفلان،.فلا رجع.. ولا رجع الحمار!!ا

    1. هلا اختي ام هكار , اسف كنت مشغول , تفضله اسئله الان انا موجود , أُؤمريني

  40. مايأمر عليك عدو ان شاءالله
    بس أريد أعرف شنو معنى كلمة ( حيزبون )

    1. احنا نحكه حيزبونه يعني وحده قويه او متكبره او مُتجبره , يعني كلمه شبه سيئه , ما اعرف ان كان لها معنى ثاني بس حيك بعرف انا ههه

      1. اختي ام هكار طلعي وصفي للحيزبونه غلط في غلط , اجاكي اخونا ابو المنذر وعطاكي الصافي .
        الله يسامحك يا ابو المنذر فضحت معلوماتي الركيكه قدام اختنا ام هكار ولكن بالاخر المعنى واحد انها امرأه مش ولا بُد

          1. هههه يالله الله يسامحك يا ابو المنذر , ضيعت علي فرصة عمل , يالله خيرها بغيرها

  41. حَيْزَبُون :تعني عجوزشمطاء / وغالباعانس لا زوج لها ليكف شرها عن الناس /سليطة وبذئية اللسان لا دين لها ولاعقل…اي سيئة الخلق وعديمة الحياء ….كالتي حبست الهرة فدخلت بها النار او كالتي كانت تؤذي جيرانها بلسانها .او كام عمرو في قصة الحمار الذي ذهب بها لارده الله ولاردها!!

    1. احمد عطيات ابو المنذر في سبتمبر 6, 2014 1:42 ص رد
      شكراً اخي وصلت المعنى
      =====================================
      شكراً اخي ابو ناشي
      نردهالك بألافراح ان شاءالله

  42. ابو المنذر
    طيب هذه للانثى..
    فهما هي الكلمة في وصف الذكر؟
    علشان تناديني فيها..؟؟
    هل هي حيزب؟
    _____________
    وعلى حد علمي ان ميس متزوجه ولها زوج واولاد..
    فهي ليست حيزبون لازم تكون حيزبونه..

  43. لم اقصد هذا اخي رحال والله …ولكني امقت الحيزبونات منذ حبست الحيزبون المشهورة القطة المسكينة..وازداد مقتي بعد ان ابتلاني الله بحيزبونات نورت :)…….تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *