دعمت ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما بشكل رسمي الخميس زواج المثليين وذلك في وثيقة قدمتها الى المحكمة العليا للولايات المتحدة الامريكية التي ستنظر في نهاية اذار/مارس في هذه المسألة البالغة الحساسية.
وقال محامو وزارة العدل الاميركية في هذه الوثيقة الواقعة في 40 صفحة والتي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، ان منع زواج المثليين في ولاية كاليفورنيا “ينتهك المساواة في الحقوق التي ينص عليها التعديل الرابع عشر للدستور” الامريكي.

زواج المثليين
ومن المقرر ان تنظر المحكمة العليا في 26 آذار/مارس في الطعن بقوانين ولاية كاليفورنيا التي تمنع الزواج بين اشخاص من نفس الجنس. وفي اليوم التالي ستنظر المحكمة نفسها في مدى دستورية القانون الاميركي المتعلق بحماية الزواج.
وكانت ادارة اوباما طلبت من المحكمة العليا الاسبوع الماضي الغاء قانون الزواج الذي يعود الى تسعينات القرن الماضي ويعرف الزواج على المستوى الفدرالي بانه اتحاد بين رجل وامرأة، كما كشفت ذلك وثيقة حصلت عليها وكالة فرانس برس.
ولا تشكل خطوة ادارة اوباما في هذا الجدل مفاجأة، اذ ان اشارات عديدة صدرت عن الرئيس منذ اشهر لصالح مثليي الجنس ومطلبهم اجازة الزواج لهم في الولايات وعلى المستوى الفدرالي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *