حث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأتراك المقيمين في أوروبا على إنجاب خمسة أطفال، وخاطب الجاليات التركية هناك التي تعد بالملايين قائلا: “أنتم مستقبل أوروبا”.

وقال أردوغان: “من هنا أقول لمواطنيَّ ولأخواني وأخواتي في أوروبا. علّموا أولادكم في أفضل المدارس، احرصوا على أن تعيش عائلاتكم في أفضل الأحياء، قودوا أفضل السيارات، اقطنوا أفضل البيوت”.

وأضاف “أنجبوا خمسة أطفال وليس ثلاثة، فأنتم مستقبل أوروبا”.

وتابع في خطاب تلفزيوني في مدينة اسكيشهر في جنوب إسطنبول: “هذا هو الرد الأفضل على الوقاحة والعدائية والأخطاء التي ارتكبت بحقكم”.

ويعيش حوالى 2.5 مليون مواطن تركي في أوروبا يحق لهم التصويت في بلادهم، إلا أن ملايين أخرى من أصول تركية يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لا يُريد ان يستوعب انهُ غير مرغوب بهِ بأوروبا ! الغرب ادارو لك ظهرهُم واتجهت للعرب من بوابة غزه لكن الصهاينه كانو لك بالمرصاد واردت الدخول من باب سوريا فعرفتك روسيا حدك ووقفت عنده .
    خطابك هذا ما هو الا حلاوة روح من شدة الذبح
    بادارت بلدك وخروجك بها من الازمات الاقتصاديه والطفره الكبيره التي حدثت بعهدك تستحق التصفيق لكن بسياساتك الخارجيه الصمت افضل لك .

  2. اعتقد ان اردوغان كشف عن مدى الفوبيا من الاسلام السياسي فحاول الغرب ان يسقطه بانقلاب لكنه تغلب عليهم وكشف معها اواراق التوت (مقتبسه) التي كان الغرب يتغطى بها . القضيه ليست اردوغان لكن القضيه هي الخوف من اي دوله اسلاميه تاخذ باسباب النصر الحقيقيه التي يعتمد الغرب نفسه عليها.

  3. العثمانيون كان لهم الفضل في وصول الإسلام إلى أوربا الشرقية، من ينكر هذا؟ من ينكر فهو محرد متعنت يراوغ التاريخ و لكن التاريخ لا أحد يستطيع أن يراوغه! و لولا الخيانات من طرف أقوام كارهة للعثمانيين لكان هؤلاء قد أوصلوا الإسلام لأوربا كلها، و بدورهم الأمازيغ قد أوصلوا الاسلام لبلاد الأندلس و يستعدون لإيصاله حتى حدود فرنسا و لكن هناك قوم – هم يعرفون أنفسهم الله يهديهم – بدل العمل على تحقيق ذلك، فضلوا حياة القصور و الجواري و الموسيقى إلى أن تم طرد الجميع من الفردوس المفقود!

  4. ومادا تعرفين انتي يا بربرية حقودة وهل رابك ياخد به ؟؟؟؟ انتي مجرد عانس ياءسة وحاقدة على العرب وهدا ظاهر وواضح من تعليقاتك و تنكرك بعدة اسماء لشتم اسيادك الذين لهم الفضل في تعليمك اللغة العربية و في اخراجك من الشرك …لكن قلبك الحقود المريض لا يريد ان يعترف من شدة البغض و الكراهية هههههه
    موتي بحقدك ايتها الحثالة النكرة فرايك لا يهمنا ولا يزيد فينا ولا ينقص لكن ههههه لا يضر ان نشتم اهلك ونشتمك كلما راق لنا يا عجوز النار … على فكرة يا عجوز العانس الم يحن الوقت ان تنتبهي لحياتك وتبحثين عن زوج وتلدين اطفال يملؤون عليك وحدتك وفراغك هههههه رغم انه صعب ان تجد امثالك رجلا يقبل خبثك و روحك المكروهة الحقودة الا ان تسالي ابنة بلدك بطمة مادا فعلت ههههه؟؟؟؟

  5. انا انصحك قبل ان تنتهي البويضات المتبقية يا عجوز النار فلا تستهيني بالامر وتصبحين على ما ضيعتي من وقت نادمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *