أ.ش.أ- أظهر استطلاع للرأى أجراه مركز استطلاع الرأى العام الروسى “فى تى إس آى أو إم” أن عدد المواطنين الروس الذى يعتقدون بأنه لا بديل للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تزايد على مدار الأعوام العشرة الماضية من نسبة 42% من الروس الذين استطلعت آراؤهم فى عام 2003 إلى نسبة 48% فى عام Russia's President Putin chairs a meeting in Gelendzhik2013.

وقال فاليرى فيدوروف رئيس مركز استطلاع الرأى العام الروسى فى تصريحات، خلال مؤتمر صحفى نقلتها وكالة أنباء “إيتار تاس” الروسية اليوم الاثنين “معظم الأشخاص يعتقدون أنه لا بديل لبوتين ولا يمكن أن يكون له بديل فى المستقبل القريب، فنسبة الـ42% منذ عشرة أعوام أصبحت حاليا 48%”، وأضاف فيدوروف “يعتقد أشخاص قليلون بأن هناك بديلا لبوتين نسبة 10 إلى 11%”.

وأشار فيدوروف إلى أنه من بين المصوتين لصالح بوتين فى الانتخابات الرئاسية قبل عام، تعتقد نسبة 5% فقط، بأنه لا يلتزم بوعوده، بينما تعتقد نسبة 32% بأنه ينفذ معظم عناصر برنامجه، وترى نسبة 60% أنه ينفذ جزءا محددا منها.

وكان من بين الإنجازات الرئيسية لمدة العام التى تلت الانتخابات الرئاسية، عبرت العينة المستطلع آراؤها عن مستوى متنامٍ للرفاهية وزيادة فى الرواتب والمعاشات والبدلات، بينما كان ارتفاع الأسعار ومستوى التضخم العالى (نسبة 16%) مدرجين بين إخفاقات العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ههههههههههه هيدا على أساس في حدا يجرؤ على الترشح غير هيدا البوط و ميدفيديف
    كل من ترشح أو عارض هذا النظام في السجن وبتهم كوميدية مثل التهرب الضريبي حتى لو كان أغنى أغنياء روسيا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *