أظهر استطلاع للرأي أن 52% من الناخبين الجمهوريين يريدون بقاء دونالد ترامب في السباق إلى البيت الأبيض، كما أنه المرشح الذي يريد ناخبو الحزب الجمهوري رؤيته في المناظرات الرئاسية.

وأفاد الاستطلاع الذي أجرته CNN بالتعاون مع مركز ONC لاستطلاعات الرأي أن ترامب، الذي طغت التغطية الإعلامية لحملته على بقية المرشحين الجمهوريين منذ أن أعلن رسميا عن ترشحه في منتصف يونيو/حزيران، يبقى الشخص الذي يريد الجمهوريون رؤيته أكثر، كما أن 22 بالمائة يعتقدون أنه سيفوز بترشيح الحزب للرئاسة، في المرتبة الثانية بعد جيب بوش.

وأوضح الاستطلاع أن 52 بالمائة من الجمهوريين الذين سجلوا أسماءهم للتصويت، يقولون إنهم يريدون أن يبقى ترامب في السباق، في حين أن 33 بالمائة يأملوا أن يتراجع، و15بالمائة آخرين يقولون إنهم يرغبون في رؤيته يترشح للرئاسة مستقلا.

ويعد استطلاع CNN/ORC أول استطلاع هاتفي وطني يصدر بعد تحدث ترامب عن سجل السيناتور الجمهوري جون ماكين العسكري خلال جولة انتخابية في أيوا نهاية الأسبوع الماضي، مما أثار انتقادات من الجمهوريين لقوله إنه “لا يعتقد أن ماكين بطل حرب”.

وعندما طلب من الناخبين الجمهوريين تحديد مرشح غير الذي يدعموه حاليا يفضلون رؤيته في مرحلة النقاش في الأشهر القليلة المقبلة، اختار 18 بالمائة منهم ترامب، و14 بالمائة منهم اختاروا بوش.

وتم إجراء الاستطلاع في 22-25 يوليو/تموز بين عينة وطنية عشوائية مكونة من 1017 من البالغين، بما فيهم 898 ناخب مسجل، بهامش خطأ زائد أو ناقص 3.5 نقطة مئوية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. دونالد ترامب المرشح الجمهوري .. اغلب مناصيريه يناصرونه لانه رجل اقتصاد من الدرجة الاولى و بزنيسمان ناجح … يرون فيه المنقذ لاقتصاد أمريكا بعد الأزمة .. من وعوده بناء سياج حدودي على الحدود المكسيكية لمنع المهاجرين من التدفق و الغريب في الامر يقول انه سيجعل المكسيك تتكلف أعباءه فعلا (مخ بزنيسي بامتياز هههه)
    كما سينهج سياسة جديدة مع منتوجات الصينية الي تعبي الاسواق بالكمية الكثيرة و قلة الجودة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *