تدرس الحكومة الاسرائيلية خيارات الرد على الهجوم الايراني الاول من نوعه على الكيان الاسرائيلي والذي اعتبرته الحكومة الايرانية كعقاب لاسرائيل على الضربة التي تعرضت له قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

وفي هذا الاطار نقلت هيئة البث الإسرائيلية  عن مصادر قولها أن المجلس الأمني المصغر عقد اجتماعا في تل أبيب للوقوف على تطورات الأوضاع وإن الأمر لا يتعلق فقط بالوقوف على التطورات وإنما سيتم اتخاذ قرارات بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.

كما توعد مسؤول إسرائيلي كبير بـ”رد غير مسبوق” على الهجمات الإيرانية على إسرائيل، على ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية،

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن القناة أن إسرائيل تعتزم توجيه رد قوي “غير مسبوق” على الهجوم الإيراني، داعيا الإسرائيليين إلى “عدم الذهاب للفراش بسبب ما هو قادم من طهران”.

كما قال مسؤول إسرائيلي إن المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” يناقش الآن سياسة الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.

وكان الحرس الثوري قد حذر الحكومة الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بالمصالح الإيرانية، وقال في بيان: “أي تهديد من أميركا والكيان الصهيوني انطلاقا من أي دولة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد على مصدر التهديد”.

وأطلقت إيران عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على أهداف في إسرائيل، وسط توقعات من أن يستغرق زمن طيرانها ساعات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. جربوا يا أولاد الحرام بعدكم معتقدين انكم الجيش الذي لا يُقهر ! مسخرة يا جيش الحفاضات .
    بكفي ان أهلنا بغزّة الليلة عندهم ناموا بدون قصف و صوت الزنانات بسبب رعب الخنازير و الفئران الصهاينة و دخولهم جحورهم من خوفهم ،
    يكفيهم انهم استمتعوا بمنظر الصواريخ الإيرانية الشيعية تزين سماء فلسطين و تسقط على رؤوس أحفاد القردة و الخنازير .

  2. وكان الحرس الثوري قد حذر الحكومة الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بالمصالح الإيرانية، وقال في بيان: “أي تهديد من أميركا والكيان الصهيوني انطلاقا من أي دولة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد على مصدر التهديد”.
    “””””””””””””
    قصدهم القواعد العسكرية الأمريكية بالمنطقة خاصة عند البعران و هذا من حق إيران بحالة ضربوهم من أي مصدر .

  3. اسرائيل تتوعد برد غير مسبوق على ايران ؟؟!!
    متى واين وكيف ؟؟ ههههههههه يتوسل الشيعة فيكم ان تعملوها شكلهم يريدون يشعللوها ههههههههه اما انا فانصحكم
    من شان الله اعملوا رد و مقاومة سلمية على طريقة اخونا محمود عباس ابو مازن هههههههه وروحوا اشتكوا عند الامم المتحدة هههههههه فرؤساء الامم المتحدة من زمن رئيسها الكوري كان يعرب عن القلق العميق وتعلم منه الرئيس الحالي هههههه وقبل شوي اصدر بيان يعلن عن قلقه العميق هههههههه

  4. تخيلوا نحنحياهو يقف وينظر للصواريخ والمسيرات الشيعية الايرانية ويقول لها روحوا من هون هههههههه وحلوا عن سمانا على طريقة المقاومة السلمية تبع ابو مازن هههههههههه فالصواريخ التي نزلت هذه الليلة على مطار رامون الاسرائيلي ما ينفع معاها الا المقاومة السلمية هههههههه لا استطاع نشامى الاردن ولا السيسي ولا الاسطول الامريكي ولا القبة الحديدة ايقافها ، ما ينفع معاها الا مقاومة سلمية ههههههههه وتقولوا لها روحوا من هون ههههههههه

  5. جميع الفلسطونين داخل الارض المقدسة او في لندن فرحانين ههههههههه وصاروا يحبوا الشيعة هههههههه وبيرسلون رسائل شكر لشيعة لندن ههههههههه ومعاها عزيمة على اكلة يسمونها سماقية يعملوها مخصوص في العيد هههههههه يا خوفي اروح اكلها عندهم ويطلع فيها بيذنجان مثل المكلوبة هههههههههه فهمونا شنو هذه السماقية حتى لا انحرج لو رحت على العزومة هههههههههه

  6. ، داعيا الإسرائيليين إلى “عدم الذهاب للفراش بسبب ما هو قادم من طهران”.
    طبعا لازم يقول هذا حتى يعطي لاسرائيل حق الرد القوي و بعدها لا يلومه العالم خاصة ان أصوات كثيرة من الغرب نفسه ينددون بالقتل الهمجي و الإبادة التي تقوم بها اسرائيل ضد الغزاويين و لربما حولت بوصلتها إلى الضفة الله لا يقدر بعد غزة و الغريب في هذا لازال بعد العقول المغفلة بالإعلام العربي تعتبر قصف ايران انتصار ؟

    1. ما شاء الله عليك يا بنت المخزن محللة استراتيجية وترفعين معنويات نحنحياهو هههههههه بس ما ينفع عملها هو وشعبه في سراويلهم من امس ومازال المغص عندهم .
      الاحسن الك تهتمي بنفسك وتلاقي لك شي رجال يعمل لك كوحكاح بدل ما تعنسي ههههههههه هذا ان لم تكوني متزوجة لكن المنيل على عينو الي عندك لا يهش ولا ينش هههههههه كان الله في عونك ههههههههههه

    2. بنت الجحر
      هل الصهاينة أسيادك محتاجين تبرير أو سبب أو
      حجة حتى يقصفوا غزّة؟؟؟ بعدين يومياً اعتداء على الفلسطينيين و قتل الفلسطينيين بالضفة شو ما بتشوفي إلا أخبار إيران ؟؟؟
      الصهاينة أسيادك الخنازير الأنـجــاس زبالة الكون
      اعتدوا على دولتين على سوريا و على إيران بضربهم
      السفارة الإيرانية وعلى أرض سوريا ، ما فتحتوا حلوقكم المتعفنه ولا شيء؟؟
      ومليون بالميه فرحتوا و هللتوا لأسبادكم الصهاينة ،
      و وقت إيران ردت لهم الضربة كلكم طلع عندكم أصوات و ألسنتكم أطول من حذاء سيدكم النتن ياهو و صرتوا محللين ؟؟
      يلعنكم من خونة منبطحين مطبعين متطرفين
      ضربة إيران للصهاينة أوجعتكم انتم يا عبيدهم أكثر من أسيادكم ! يلعنكم انذال أذلاء بلا شرف ولا كرامة .
      انت تحكي عن العقول؟ مهزلة ليش انتِ عندك عقل ؟؟

  7. في الوقت الي يقول البعض انها مسرحية وانه مالها نفع ووووو
    الاسرائيليون قاعدين يلطمون ويعددون خسائرهم وهذه بعض من

    الاعترافات الاسرائيلية وتوصيفات لهول ليلة الـ 14من نيسان التي مرت عليهم.

    كتب المدير التنفيذي لمعهد الأمن القومي الصهيوني الجنرال الإحتياط ‘تامير هايمان’تحدث عن ثلاث نقاط لتأثير الضربة الإيرانية من الناحية الاستراتيجية.

    أولها فشل الكيان ومعه حليفته أميركا في ردع إيران عن الهجوم.

    وثانيها تمكن إيران من إلحاق الأذى بالكيان دون إلزام أميركا بالهجوم رداً على الرد الإيراني فضلا الحد من حرية التصرف الاسرائيلي أثناء الهجوم.

    وقال رئيس بلدية ‘ديمونا’ ثالث أكبر مدينة في النقب جنوبي فلسطين المحتلة إنهم لم يتوقعوا مثل هذا الهجوم كاشفا عن حالة ذعر عاشتها المدينة.

    صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ العبرية أكدت أن الصواريخ الإيرانية أصابت قاعدة ‘نفاطيم’ الجوية في النقب وهي القاعدة التي تتمركز بداخلها طائرات F-35 مقرة ووسائل إعلامية أخرى أن الرد الإيراني تجاوز ما كان متوقعًا في الكيان.

    وتحدث اعلام الاحتلال عن زيادة بنسبة 67% في عدد المكالمات لخطوط المساعدة الخاصة بالصحة النفسية بعد الهجوم.

    وفيما تحدث المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تضرر قاعدة عسكرية إسرائيلية في النقب جراء سقوط الصواريخ البالستية الإيرانية نقلت يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق قوله إن قيمة الخسائر التي تكبدها الاحتلال خلال ليلة واحدة من أجل التصدي للهجوم الإيراني بلغت أكثر من مليار وخمسة وثلاثين مليون دولار.

    ومن الخسارة والرعب والخطأ في التقدير الى الشعور بإهانة علنية وثقيلة وغير مسبوقة تحدث عنها إعلام الاحتلال مؤكدا أن إيران في ردها أثبتت جرأة وقدرة نارية وعملانية وأن الردع الإسرائيلي قد انهار قائلة لقد غادر الاسرائيليون وكأنهم تعادلوا.

    ولكن في الحقيقة إن النصر والنجاح الإيراني أعظم وإن النتيجة لم تكن في الاختبار بل بكسر الجدار الإسرائيلي ومضيفة لقد اخترقت الصواريخ والطائرات الإيرانية أجواء القدس والكنيست والأقصى.

  8. هذا فيديو كليب أو مقطع رائع مسخرة على العربان والبعران السفله الخونة الصهاينة و قردوغان التركي وينقل الواقع العار المخزي للحكام العرب و المسلمين والي عمله شاب يمني رائع تحية لهذا المبدع ولكل أبطال اليمن 🇾🇪.
    بس ناقصهم تبع المغرب السكير الي يسموه ملك المغرب من رعاة التطبيع و الانبطاح و الخيانة .
    استمتعوا مع الخسيسي و بعران الخليج العبري و ابن اليهودية تبع الاردن حارس الصهاينة من الشرق
    و قردوغان المنافق .
    تابعوا ببداية المقطع يبوسوا إيد الصهيوني وكيف يمسح الأرض فيهم ويبهدلهم و بنهاية المقطع يدخل عليهم أبو عبيدة يمثل المقاومة الفلسطينية و يهربوا و كيف امريكا تتفرج و تتابع و يقوم رئيسها ويهرب .
    مقطع يشفي الغليل اقسم بالله
    👇🏻👇🏻👇🏻Enjoy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *