ا ف ب- أججت حوادث ناجمة عن اعتقال امرأة ترتدى النقاب فى بلدية مولينبيك ببروكسل الخميس الجدل السياسى قبل بضعة اشهر من الانتخابات المقرر إجراؤها فى أكتوبر فى بلجيكا.

وانتقد فيليب مورو رئيس بلدية مولينبيك ونائب رئيس الحزب الاشتراكى البلجيكى المواقف المنتقدة الصادرة السبت عن وزير الخارجية ديدييه رايندرز أحد قادة الحزب الليبرالى،الذى ندد بفشل سياسات الاندماج التى نهجها اليسار.

وأضاف “إنهم لا يفعلون ذلك من اجل الاندماج، ولكن لمجرد حسابات سياسية وانتخابية” معتبرا إنهم “اختاروا بوضوح خط ساركو (الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزي)”.وقال أنهم “رأوا أن مرشح اليمين فى فرنسا استرجع أصوات الناخبين من خلال تشديد خطابه حول الهجرة، لهذا اعتمد الحزب الليبرالى هذه الإستراتيجية ، ومن الواضح أن الأخلاق السياسية لا تهمه فى شىء، وهو مستعد لفعل كل شىء لتحقيق الفوز”.

ويتحالف الاشتراكيون والليبراليون مع الحزب الديمقراطى المسيحى فى الحكومة الائتلافية التى يقودها لاشتراكى إليو روبو. وقرر فيليب مورو الجمعة حظرا مؤقتا للتجمعات التى تزيد عن خمسة اشخاص داخل بلديته مولينبيك، بعد اشتباكات الخميس تلت اعتقال امرأة ترتدى النقاب.وطلبت وزيرة الداخلية جويل ميلكيت إجراء تحقيق شامل فى الوقائع التى تسببت فى الحادث.

وندد جمال اقصبان، النائب الاشتراكى فى بروكسل، والذى وقع ضحية خطأ للشرطة خلال المواجهات ب”الاستفزازات من الجانبين” فى مقابلة نشرت السبت فى صحيفة لو سوار.وزار اقصبان الخميس مكان المواجهات فى محاولة لتهدئة النفوس والتنديد بمجموعة إسلامية متشددة صغيرة مقرها انتويرب (شمال) تدعى الشريعة لأجل بلجيكا، ومتهمة بتأجيج التوترات.كما ندد أيضا بوحشية الشرطة الفدرالية فى مولينبيك بعد تعرضه للضرب من قبل العديد من عناصرها، وتقدم بشكوى ضدها.

وشرح اقصبان أن “اعتقال المرأة تم فى جيت (على الحدود المشتركة) وبعد ذلك تم اقتيادها إلى مركز للشرطة فى مولينبيك، لأنها لم تقبل كشف وجهها إلا أمام امرأة مثلها”.وأضاف أن “مجموعات مرتبطة بجماعة الشريعة لأجل بلجيكا حلت بعين المكان وأججت الحاضرين من خلال نشر إشاعة تعرض المرأة للاغتصاب “.

وتمردت المرأة البلجيكية التى اعتنقت الإسلام، داخل مقر الشرطة، وقالت الجمعة خلال مؤتمر صحافى عقدته جماعة الشريعة لأجل بلجيكا إنها وجهت ضربة برأسها إلى إحدى الشرطيات كسرت انفها واثنين من أسنانها، بحجة الدفاع عن نفسها.

من جانبه استنكر المتحدث باسم الشريعة لأجل بلجيكا فؤاد بلقاسم، الحظر المفروض على ارتداء النقاب فى بلجيكا والتمييز ضد المسلمين. وقال فى تصريح نقله الإعلام انه “فى مركز الشرطة طلبوا منها إزالة النقاب لتفتشيها لكنها رفضت لأن ديننا يحرم إظهار جسدها للكفار ” .وأضاف أن “الشرطيات استدعت ثلاثة من ضباط الشرطة الذين مزقوا نقابها وملابسها الداخلية”.وقال بلقاسم خلال الندوة الصحافية “ليس لدينا ذرة احترام واحدة تجاهكم أيها الكفار، أو تجاه الطريقة التى تعيشون بها. ديننا وطريقتنا فى الحياة أسمى من دينكم وطريقتكم”.

وحظرت بلجيكا ارتداء النقاب أو البرقع فى الأماكن العامة فى يوليو 2011، ويتم معاقبة المخالفين لهذا القرار بسبعة أيام سجنا أو غرامة قدرها 137,5 يورو. ووفقا للمعطيات التى قدمها أمن الدولة، فإن اقل من 200 امرأة ترتدى النقاب فى بلجيكا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يعني عايشين في بلدهم وحاصلين على حقوق كثيره وتعرفون قوانينهم بانها لا تسمح بالنقاب ليه تلبسونه من اصله ؟ هل القصد استفزازهم ؟ او خلق المشاكل ؟ الحجاب واللبس الساترهو الاصل و مش مطلوب اكثر منه في الاسلام والحمدلله … وبعدين اذا تعارضت مصالحكم الدينيه مع القوانين فلما لا ترجعون لبلادكم وهناك تناضلون للحصول على حقوقكم وليس في بلاد الاغتراب !! يعني اعتقد ان من حقهم المحافظه على امن بلادهم اسمحوا لي لا تطلبون منهم اشياء ما قدرتوا تفرضوها في بلادكم الام ولذلك لجأتوا لبلادهم التي ساعدتكم ومنحتكم جنسيتها وامتيازاتها !!

    1. المرأة بلجيكية مولودة في بلجيكا ولا بلد لها غير بلجيكا وما حدة منحها شي عشان يمن عليها هي مواطنة بلجيكية هذا ما قيل في القنوات البلجيكية
      معلومة صغيرة أغلب سكان بلجيكا مغاربة أو اتراك أتكلم عن المغرب بما أنه بلدي ليس لدى المغرابة أي سبب لطلب اللجوء إذا راحوا لشي بلد فبسبب طلب الرزق وبس وكمان عندنا حرية نلبس كل شي بدنا إذا بدك محجبة بتلاقي إذا بدك سافرة بتلاقي إذا بدك منقبة بتلاقي إذا بدك متبرجة بتلاقي ماعندنا قوانين تمنع أي نوع من اللباس
      مع احترامي لكي بس أحب أقول لك شيء لو ماكانوا محتاجين الناس مافوتوهم على بلدهم يعني مفيش شيء صدقة كله مصالح وكمان مثل ما هم بيجو لبلدانا ينشروا الفساد ويلبسوا مثل ما بدهم يبقى لازم يتحملوا إنه نفس الشيء يصير في بلادهم وهذا رأي بعد الاروبيين إلي ماعندهم دين كمان يعني إذا مسمين حالهم ديموقراطيين يبقى المفروض يعملوا بيها
      تقبلي مروري

  2. الله يهديكم وصافي
    انتم أخذتم النقاب عندا اكثر منه دينا
    هناك عدة طرق تستري فيها حالك من راسك الى اخمص قدميك من غير هاته الملاية
    تجبرون الغرب على الاقتناع بافكاركم غصبا مما ينجم عنه معادات والتطرف ضد الدين الاسلامي

  3. معروف امرالله عزوجل فيمايخص. غطاءالوجه،والذي يريدان يسالني عنده،جوجل يدخل على حكم وجوب غطاءالوجه ،وكثيرمن المشايخ تكلموافي هذاالموضوع،ومن بينهم الشيخ محمدالعريفي الذي الف كتاب عن وجوب غطاءالوجه. وايضايوجدمشاءىخ كثيرون تكلمواعن هذاالموضوع،
    وﻻننسى امناعاءىشةرضي الله عنهاعندماامرالله تعالى بامرالحجاب وهوالغطاءالساترقامت ام الموءمنين عاءىشةرضي الله عنهابغطاءوجههاهي ونساءاﻻنصار،وحتى عندماكانت في الحرم المكي الشريف اذامرعليهاالرجال غطت وجههارضي الله عنها،،
    وقدحدثت حادثةاﻻفك بعدامرالله تعالى بالحجاب كانت امناعاءىشةرضي الله عنهامحجبةاي مغطية،
    ¤¤وقصةامرالله. رسولنامحمدعليه السلام لحجاب نساءىه ونساءالموءمنين. وايضاقصةحادثةاﻻفك التي كانت امناعاءىشةمغطيةاي محجبة،،،وايضااﻻدلة من القران والسنةالتي تدل على وجوب الحجاب،،كل ذلك مذكورفي جوجل ادخلواواقروا.
    _اما مايخص الموضوع طالماان هذه الدول امرت بمنع النقاب ،خلاص. ماهوﻻزم نذهب اليهم فهم الخسرانين اقتصاديامن ناحيةالسياحةوعليناكمسلمات مغطيات ﻻنذهب اليهم،مع انهم للاسف يقولون انهم دول ديمقراطية،والتعويض عنهم الذهاب الى دول اوربيةاخرى ﻻتمنع النقاب ،
    واناشخصياكنت ريدالذهاب لدولةاوربيةاﻻان هذه الدولة منعت النقاب فبطلت السفريةوتذكرت في نفسي حديث رسولناالكريم عليه السلام«من ترك شيءلله عوضه خيرامنه
    ﻻنه ﻻيمكن ان اشيل الغطاءعن وجهي وهذه الدول ﻻتحترم الحريةالشخصيةلزي المسلمين ،فلماذااعبرهم واذهب اليهم من اصله،ومن عادتي. التاكدقبل الذهاب ﻻاي دولةخارجيةاذاكانت تمنع اشيلهامن راسي.
    والله يعوضنابالجنةاﻻخرة مقابل تمسكناباوامرربنافي هذه الدنياالفانية.
    انشرررري يانووونا

  4. السلام عليكم
    قبل أن تكتبو تعليقات يجب أن تعلموا حقيقة ما و قع , لأن المقال أعلاه لم ينقل حقيقة ما حدث
    أولا المرأة بلجيكية الأصل أسلمت قبل أربع سنوات يعني بلاش هذه الأسطوانة البالية ” عودوا الى بلدكم”
    ثانيا هذه المرأة طلبت منها الشرطة في الشارع التعريف عن نفسها فقامت بذلك , قدمت و ثائقها و كشفت و جهها للشرطية , لكنهم قالو لها عليك خلع النقاب دائما فرفضت فاقتادوها الى المخفر و قالو لها سنعلمك درسا هناك , عند وصولهم طلبت منها الشرطيات أن تري وجهها ففعلت لكنهن طلبن منها ازالة حجاب الرأس و القفازين فرفضت , عندها طلبن من 3 شرطيين رجال الحضور فانهالو عليها ضربا و سبا و قامو بتمزيق ثيابها بالكامل حتى الملابس الداخلية عندها حاولت الدفاع عن نفسها و ضربت احدى الشرطيات برأسها فكسرت أنفها , هناك كبلوها و ألقوها أرضا عروها تماما , و كأنها خرجت من بطن أمها لا لباس عليها اطلاقا , و قام الشرطيون الرجال بالجلوس عليها من الخلف و اهانتها , ثم جروها لوسط المخفر عارية أمام كل العاملين هناك , و الكل يضحك و يستهزء منها , يقولون أنطرو الى المسلمة المنقبة.
    أيها المسلمون الا يؤلمكم هذا , كيف تقفون في صف هؤلاء المجرمين , أهانو عرض أختكم المسلمة و أنتم تقولون يجب أن تلتزموا بقانون منع النقاب , ما علاقة النقاب بالملابس الداخلية ؟؟؟؟؟
    توبو الى الله , و الله : من لم يهتم لأمر المسلمين ليس منهم
    كيف تلومونها
    فكرو لو كانت أختكم , زوجتكم , ابنتكم , أمكم
    فكري لو كنتي مكانها …..
    أين تريدنها أن تذهب ؟؟؟؟ هذا بلدها ليس لها بلد آخر , اتقوا الله
    حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من أساء الى المسلمات العفيفات الطاهرات و هتك عرضهن
    و حسبنا الله و نعم الوكيل في كل منتسب للاسلام اسما فقط فيأتي و يقول : عليكم احترام القوانين عليكم الرحيل
    يا رب انصرنا على أعدائنا يا رب
    و أقول لكل من كتب يقول بأن لا حق لهذه الأخت تذكر أنك ستموت و يأتي ما كتبت ليشهد أنك كنت مع الكافرين ضد المسلمين
    اتقوا الله , اتقوا الله , اتقوت الله

  5. صحيح أنا أعيش في بلجيكا منذ أربع سنوات و أرتدي الحجاب الشرعي لم يتعرض لي أي أحد لكني أكرههم و أنا مضطرة للبقاء هنا

  6. يعني ما يكفي الحجاب الشرعي ؟ لشو النقاب في متل هذه البلاد مهو مش واجب ! حتى لو كانت بلجيكيه ولا فرنسيه ولا شو ما كنت تكون . تلتزم بحجاب شرعي يستر عورتها و- يحجبها عن المعاصي وعن عون الرجال وبسسسسس.

  7. سبحان الله .. الجملة الجاهزة عند الجميع ” عودوا إلى بلدكم ” حتى دون أن يكلفوا أنفسهم عناء قراءة الموضوع الذي يتضح فيه أن هذه المرأة بلجيكية الأصل وأسلمت .
    ولماذا الهجوم على امراة دافعها أن تُرضي ربها بغض النظر إن كان النقاب واجباً أم غير واجب .. نية تلك الفتاة إرضاء ربها .. رغم ما سينولها جراء ذلك من تعب ونصب واهانة ..!!
    فبدل أن نلوم من أهانها فقط لأنها مرتدية النقاب .. رغم أنها قبلت أن تريهم وجهها امام امرأة مثلها .. وهذا دليل أن تلك الفتاة ما كان هدفها إلا ارضاء ربها سبحانه بدون اعتداء أو أذى لغيرها ..بدل ذلك نلومها لأنها ارتدت النقاب وكانها هددت الأمن القومي للكرة الأرضية !!!!

  8. أكيد الغلط مش منها . بس إنت لو بسكوتلندا مثلاً تلبس تنوره بس ممكن تلبس تنوره بالسعوديه؟ وكل بلد فيها أعرفها . يعني لما يجو الأجانب على بلدنا لازم يحترموا عاداتنا والصبيه قويه ومش سهله ضربت شرطي ، صحيح ما الهم معها بس هدا قانون دارج ببلدهم لازم يحترم. البنت هيه مش مشكله بحد ذاتها بس بشكل عام هذه مش بلاد المسلمين عشان نعمل فيها ما بدالنا.

  9. مفيش قانون في بلجيكا يسمح بهذه الاهانة و تعرية النساء أمام الملأ
    و بالنسبة أنها ضربت شرطية و كسرت أنفها , بس ضعوا أنفسكن مكانها , تخيلن أن أحدا يحاول اهانتكن بتلك الطريقة , و الله من فيها ذرة شرف اذا وجدت سكين ستقدم على ضربهم به
    لكنا نقول انا لله و انا اليه راجعون يا أمة الاسلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *