ذكرت الشرطة الكندية أنها اعتقلت ثلاثة كنديين بتهم تتعلق بالإرهاب وقالت إنهم كانوا يعدون العدة لشن هجمات تفجيرية ولهم صلات بجماعات تقاتل قوات التحالف في أفغانستان.

وكانت الشرطة قد أعلنت أنها ألقت القبض على اثنين منهم في أتوا أمس والثالث في لندن، ضمن ما سمتها أكبر عملية مكافحة للإرهاب منذ “مؤامرة تورنتو 18” التي كانت تهدف إلى تفجير المعالم الكندية وكشف عنها عام 2006.

وقال رئيس التحقيق إن الشرطة قامت بعملية الاعتقال هذا الأسبوع لأنها تعتقد بأن الهجمة كانت وشيكة.
وأضاف سيرج ثيريولت أن “المجموعة تشكل خطرا حقيقيا وكبيرا على الأمن القومي الكندي”.

وذكرت الشرطة الكندية أنها عثرت بحوزتهم على كتيبات حول صنع القنابل وأكثر من خمسين لوحة إلكترونية ربما كانت ستستخدم في تفجير العبوات الناسفة.

ونفت الشرطة تحديد تهم بعينها، ولكنها قالت إن التحقيق ما زال مستمرا.

والرجال الثلاثة يواجهون تهما بالتآمر مع آخرين في كندا وإيران وأفغانستان ودبي وباكستان.

وكانت صحيفة كندية قد ذكرت بأن أحد المتهمين الثلاثة شارك في النسخة الكندية من برنامج تلفزيون الواقع “أميركان أيدول” عام 2008.
المصدر: رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يريدون ترهيب المواطنين بهذه الاخبار وتخويفهم من الاسلام والمسلمين.

  2. هاي بس الكلب الي يعظ الايد الي انطتة الامان والسلام لا حول ولا قوة الا بالله
    وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يشوه صورة الاسلام

  3. اذا كان صحيح انهم كانوا ينوون صنع قنابل ويفجرونها بين الآمنين في اي مكان في العالم ، فالله لا يردهم ، لانهم هول ما بخربوا بس على الدول العربية والاسلامية، لكن بيخربوا على كل العرب ياللي عايشين في الخارج في كندا وامريكا واوروبا ، وكل هيدا لعمل شي ما منو فايدة ولا يعتبر جهاد بل ارهاب .

  4. مو لانا اعطيناهم الفرصة من البداية بالعملية الارهابية في 11 سبتمبر مع انه ياللي خططها هم الامريكان لكن لقيوا اغبياء ينفذوها بحجة الجهاد وما راح فيها ولا يهودي واستشهد كثير من المسلمين وغير المسلمين فيها .

  5. هيدا فيلم أكشن وكذب ودجل على البشر لإسترضاء الأمركيين .

  6. صح زين ممكن احنا اعطيناهم فرصة 11 سبتمبر بس ما تنسا ان الناس الي بتقوم بتلك التفجيرات بيعملو لهم غسيل مخ كامل حتى انهم بينسو اهلهم اصلا امريكا بتتمنى انها تفسد علاقة العرب مع كل الدول

  7. على فكرة هم ليسوا عرب ولكنهم مسلمين من أفغانستان , هذا يعني بأن الأعمال التي يحاولون القيام بها سيكون مردود تبعاتها السلبية على المسلمين بغض النظر أذا كانوا عرب أو غير عرب . وعندما يسوقوهم للتحقيق أكيد سيبررون قيامهم بهذا العمل على أساس الجهاد الذي أوصتهم به تعاليمهم الدينية . طبعاً مشم ممكن يقولوا احنا مجرمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *