أوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الرحلة الجوية رقم 793 التابعة لشركة “توركيش إير لاينز” خرجت من مطار “بن جوريون”، وبعد ساعتين هبطت فى المطار التركى، وعندها فوجئ المسافرون بتوقيف العديد منهم اقتيادهم إلى التحقيق.

وتعقيباً على الخطوة التركية باعتقال الركاب الإسرائيليين بمطار اسطنبول، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بياناً تستفسر عن هذا الأمر لدى وزارة الخارجية التركية التى قالت إن أى تعليمات لم تصدر باستجواب الركاب الإسرائيليين، مضيفة أن الوزارة تواصل فحص هذه القضية.

وزعم عدد من الإسرائيليين الذين عادوا من اسطنبول أنهم تعرضوا للإهانة خلال عملية التفتيش الأمنى قبل مغادرتهم المطار، مشيرين إلى أنه تم فحص أمتعتهم بصورة دقيقة وأجرى لهم أيضا تفتيش جسدى، وعندما سألوا أحد ضباط الشرطة التركية عن سبب ذلك، رد عليهم بأنه تلقى تعليمات بإجراء هذه التفتيشات.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذا الحادث تصعيداً للخطوات التركية ضد إسرائيل ويأتى فى أعقاب الأزمة التى اشتدت بين أنقرة وتل أبيب خلال الأيام الأخيرة، وذلك فى أعقاب نشر تقرير “بالمار” حول أحداث أسطول الحرية، ورفض إسرائيل الاعتذار عن مقتل 9 نشطاء أتراك كانوا على متنه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. تحية خالصة مني للأتراك٠ و الله يرفعوا الرأس
    هكذا الأمم و ليس الخذول و الإطباع و طأطأة الرأس و الإذلال
    بلد راقي نظيف و جميل حتى أصبح وجهة السياح المفضلة, رغم عدم 
    توفرها لموارد الطاقة كمعظم الدول العربية إلا أنها منصنفة دولة الخامسة 
    عشر إقتصاديا٠  على غرار الوقوف الند للند مع بنو صهيون.
    فعلا لهم الحق أن يفتخروا ولنا الحق أن نأمل أن نصبحوا مثلهم يوما

  2. يحفظكم ربي ويطول عمركم يا اتراك
    الى الامام لاتقبلو الذل ابداَ

  3. كل هذه التمثيليات من أجل الانضمام للاتحاد الأوربي فعلا الوصول إلى القمة دائما يأتي فوق ظهور العرب عاملينهم بس قنطرة للوصول للي عاوزينو يعني تركيا ما تذكرت قضية فلسطين إلا في هذه السنة فقط !!! العاطفة تغلب عليكم كثيرا.

  4. tonaroz
    kif ba2a 3m yemalo hk ta yendammo lal 2eti7ad l2oropi?le mn aymata leuropean me3na aslan,bel 3aks heni 3m yeb3do 7alon 3n l2iti7ad l2oropi bhay ltari2a,ba3den ma byotla3lna nlouma cz ba3d fi douwal 3arabiye l7ad hl2 msh metzakra adiyet flastine

  5. يا أختي” آية” أنا قلت وجهة نظري اللي بحس فيها ممكن تطلع صح و ممكن تطلع غلط بس هي تركيا كانت دائما تتقدم بطلب الانضمام للاتحاد الأوربي و الاتحاد كان يشترط عليها شروط صعبة ما تقدر عليها و لما جاء ساركو لفرنسا قفل الباب نهائيا عليها فحولت البوصلة تجاه العرب أنا اللي بحس فيه أن قضية فلسطين ورقة الكل يستعملها لتحقيق مصالحه و الكثير ما بدهم تتحرر أصلا حتى تبقى دائما كورقة ضغط و المتضرر الوحيد هم أهل فلسطين البسطاء و اللي بندعو ربنا يكون معاهم و يساعدهم.

  6. صدقت يا توناروز!!
    والمطلوب من اردوغان كحاكم يدعي الاسلام ان يعتقل بل ان يقتل كل الاسرائيليين لان الحكم الشرعي هو قتل كل محارب من المغتصبين لاي بلد اسلامي “واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم”

  7. توناروز انا اؤيد رايك هذه ورقه ضغط لقبول عضويه تركيا في الاتحاد الاوربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *