قرر الاتحاد الأوروبي الاثنين 19 يناير/كانون الثاني تقديم طعن في قرار محكمة العدل الأوروبية الخاص برفع حركة حماس من قائمة المنظمات الإرهابية.
ونقلت وكالة “تاس” عن مجلس الاتحاد الأوروبي أن ” المجلس قرر الطعن في حكم المحكمة بشأن استثناء حماس من قائمة المنظمات الإرهابية”.
وكانت محكمة العدل الأوروبية ألغت الأربعاء 17 ديسمبر/كانون الأول ضم حركة حماس الفلسطينية إلى قائمة المنظمات الإرهابية الخاصة بالاتحاد الأوروبي بسبب خلل إجرائي، مع الإبقاء على تجميد أصولها في أوروبا.
وأوضحت محكمة العدل الأوروبية حينها أن هذا الإجراء لا يعني أي تقييم جوهري لمسألة وصف حركة حماس بأنها جماعة إرهابية.
ورفض الاتحاد الأوروبي قرار محكمة العدل الأوروبية فور صدوره، وأكدت المتحدثة باسم المفوضية المكلفة بالشؤون الخارجية، مايا كوسيانسيتش، أن الاتحاد الأوروبي لا يزال يعتبر حماس منظمة إرهابية، مشددة على أن القرار القانوني يستند بوضوح إلى مسائل إجرائية، ولا يتضمن أي تقييم من قبل المحكمة، للحجج الأساسية لتصنيف حماس منظمة إرهابية، مشددة على أن الاتحاد سيتخذ الاجراءات التصحيحية بناء على قرار المحكمة، مرجحة تقديم طعن في القرار.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي ضم حركة حماس إلى قائمته السوداء للمنظمات الإرهابية عام 2003.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ومع ذلك بتلاقيهم هم وباقي العرب بيركضوا وراء أروبا وأمريكا مشان يحلولهم امورهم مع اسرائيل هههههههههههههه والله سخاااافة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *